متخصص بالشأن الفلسطيني

“هنية” و”النخالة” في القاهرة لبحث المستجدات في الوضع الفلسطيني والوضع الداخلي

غادر وفدان من حركتي المقاومة الإسلامية “حماس”، والجهاد الإسلامي، صباح اليوم الأحد، قطاع غزة، في زيارة إلى العاصمة المصرية القاهرة.

وقال عضو المكتب السياسي لحماس خليل الحية، إن وفدا من الحركة يرأسه رئيس المكتب السياسي إسماعيل هنية، غادر إلى القاهرة، وسيبحث خلال زيارته، “مجمل الحالة المتعلقة بالقضية الفلسطينية، وسُبل مواجهة التحديات، وترتيب البيت الداخلي”.

وبحسب مصادر خاصة لـ”المركز الفلسطيني للإعلام”، فإنّ هنية قد يقوم بجولة لعددٍ من الدول، عقب زيارة القاهرة، “إلا أنّ الأمر يبقى مرتبطاً بملفات عديدة سيناقشها مع السلطات المصرية”.

بدورها، قالت حركة الجهاد الإسلامي، في بيان مقتضب، إن وفدا من الحركة، يترأسه الأمين العام زياد النخالة، وصل ظهر اليوم الأحد، الى العاصمة المصرية القاهرة، لاجراء محادثات مع الأشقاء المصريين.

وجاءت مغادرة الوفدان قطاع غزة، بعد يومين من عقد اجتماع ثلاثي الجمعة الماضية، ضم “هنية”، ووفد من جهاز المخابرات المصري برئاسة مسؤول الملف الفلسطيني اللواء أحمد عبد الخالق، والمنسق الأممي نيكولاي ملادينوف.

آخر الأخبار
*رئیس الجمهوریة الإيرانية إبراهيم رئيسي: دور اليمن ومبادراته وخطواته الشجاعة في البحر الأحمر وتجاه ا... عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية العرض التعبوي للفصائل الفلسطينية #طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #طوفان_الأحرار تحضيرات شباب فصائل الم.#قاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك...للعرض الع.#سكري في يوم الق... مسيرات جماهيرية حاشدة نصرةً لغزة وللمقاومة الفلسطينية، ودعما للمواقف والقرارات الشجاعة لقائد الثورة ... مشروع القرار لعضوية فلسطين في الأمم المتحدة، حظي بتأييد 12 عضواً من أصل 15، وامتناع بريطانيا وسويسرا... العرض التعبوي لشباب فصائل المقاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك بالعاصمة دمش بمناسبة يوم القدس العالمي... مقتطفات مترجمة من خطاب السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي اليوم الخميس الموافق - 18.4.2024 - 9 ش... خالد عبد المجيد لجريدة الوفاق: نعتمد على ارادة شعبنا وصموده الأسطوري ومقاومته الباسلة وقوى محور المق... "صحيفة إسرائيلية": 4 ملفات مصيرية ستحدد مستقبل "إسرائيل" في الشرق الأوسط (عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية)...ندوة سياسية فكرية في قاعة السابع من نيسان بدمشق. الضربة الانتقامية الايرانية لمواقع ومطارات كيان الإحتلال تمثل تحولا استراتيجیا في الصراع مع العدو ال... #أطفال فلسطين لونا دياب طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #يوم_القدس_العالمي من مخيم اليرموك معرض فني سينوغرافي في مخيم اليرموك يحاكي بطولات المقاومة وصمودها مخيم الوافدين تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي بريف دمشق مخيم السيدة زينب (سلام الله عليها) تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان دنون تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان الشيح تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم اليرموك تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي يديعوت أحرونوت": ليلة الهجوم الإيراني كانت مهزلة استراتيجية و "فشل استراتيجي" لـ"إسرائيل" بسبب سوء ا... انتقادات واسعة للسلطة الفلسطينية في رام الله والدول العربية إزاء الصمت والتواطؤ على إرهاب المستوطنين... حجم الرسائل السياسية والعسكرية الإيرانية في الضربة الموجهة لمواقع العدو الصهيوني كان بالغا وبليغا في... *عبد المجيد يشيد بالضربة الإيرانية لمواقع العدو الصهيوني، ويعتبرها خرقا سياسيا وعسكريا استتراتيجيا ل... ورطة أمريكا وتحالف ثلاثي الشر تزداد اتساعاً في البحر الأحمر، أمام الكابوس اليمني واستمرار دوره المحو... ايران تؤكد عقب هجومها التاريخي على كيان العدو: ثبتنا معادلة جديدة…ونحذر العدو من أي مغامرة جديدة وست...