متخصص بالشأن الفلسطيني

لقاء بين “الجهاد الإسلامي” و”جبهة النضال”: لتعزيز أمن المخيمات

بيروت – وكالة القدس للأنباء
استقبل عضو المكتب السياسي لـ”جبهة النضال الشعبي الفلسطيني” ومسؤولها في لبنان، شهدي عطية، ممثل “حركة الجهاد الإسلامي” في لبنان إحسان عطايا، وجرى البحث بالأوضاع الفلسطينية عامة وأوضاع المخيمات الفلسطينية في لبنان بشكل خاص.
وأكد المجتمعون على ضرورة تحسين أوضاع المخيمات الفلسطينية من خلال برامج عمل إنسانية تسهم في التخفيف من حدّة المعاناة المعيشية، مشددين على أهمية تعزيز الأمن والاستقرار في المخيمات، وفي كل أراضي لبنان الشقيق.
وأشار المجتمعون إلى أهمية تعزيز العمل الفلسطيني المشترك بين كافة القوى والفصائل الفلسطينية، على أساس الوثيقة الموقعة من الجميع.
ولفت الجانبان إلى ضرورة إنجاز المصالحة الفلسطينية وتحقيق الوحدة الوطنية وأهمية إعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية وإصلاحها، وإعادة العمل بالميثاق الوطني الفلسطيني.
وهنأ الجانبان الشعب اللبناني الشقيق على إنجاز تشكيل الحكومة، آملين أن ينعم هذا البلد الشقيق بالطمأنينة والأمن والاستقرار. وتطلع الجانبان لأن تقوم الحكومة اللبنانية بإعطاء الأهمية اللازمة لإقرار الحقوق الإنسانية والاجتماعية لشعبنا الفلسطيني اللاجئ في لبنان للعيش بكرامة، مما يعزز من صموده لحين العودة إلى الوطن، مع تأكيدنا على رفض التوطين وتمسكنا بهويتنا الوطنية.
وحيا الجانبان صمود جماهير شعبنا الفلسطيني في الداخل والشتات، وصمود أسرانا البواسل الذين يواجهون العدو، ويتصدون لكافة إجراءاته التعسفية والعنصرية.
وأكدا على استمرار النضال بكافة أشكاله لمواجهة كل المخططات والمؤامرات التي تستهدف قضيتنا الوطنية العادلة. وأشارا إلى الدور المميز لمسيرات العودة في إفشال هذه المؤامرات، وإعاقة تمرير ما سمي بصفقة القرن.
17:44 – 04 شباط, 2019

آخر الأخبار
*المؤتمر الشعبي الفلسطيني ١٤ مليون يدين السياسة الانهزامية المتساوقة مع العدوان.." آن الأوان لنبذ نه... فصائل المقاومة الفلسطينية بدمشق تقدم التعازي باستشهاد الرئيس الايراني ووزير الخارجية ومرافقيهم. المك... *القيادة المركزية لفصائل تحالف قوى المقاومة الفلسطينية، تعزي سماحة الإمام علي الخامنئي والشعب الإيرا... *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي الشعب والقيادة الإيرانية باستشهاد الرئيس ابراهيم رئيسي ووزير الخا... *ذاكرة الوفاء القومي..* *إبن الجزائر الشقيقة بلد النضال والبطولة..المناضل الجزائري محمد دامو “محمد ب... وقفة احتجاجية في دمشق تنديداً بجرائم الاحتلال الصهيوني بحق الأسرى الفلسطينيين "المقاومة الإسلامية في العراق" تعلن استهداف "هدف حيوي" بالطائرات المسيّرات في مدينة أم الرشراش "إيلا... *مناورة عسكرية يمنية لقوات التعبئة العامة بمحافظة الحديدة بعنوان "حارس الطوفان" لرفع جهوزية تنفيذ ال... *الشرط الأمريكي لليوم التالي..سلطة فلسطينية "متجددة"..مشهد لفرض الإصلاح الأمريكي، كما حصل مع محمود ع... مسار عمل السلطة الفلسطينية وموافقة قيادتها لإجهاض المقاومة في الضفة وغزة..خطة فنزل الأمنية..وهي جزء ... حشود مليونية بالعاصمةاليمنية صنعاء يوم الجمعة في مسيرة "مع غزة جهاد مقدس "ولا خطوط حمراء" *القوات المسلحة اليمنية: إسقاط طائرة أميركية يوم الجمعة أثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء محافظة م... عبد المجيد لـ “الثورة”: بالرغم من أننا لا نعول على القمم العربية، لكننا نأمل ونتمنى أن تضطلع هذه الق... عبد المجيد لـ “الثورة”: بالرغم من أننا لا نعول على القمم العربية، لكننا نأمل ونتمنى أن تضطلع هذه الق... *القوات المسلحة اليمنية وحركة أنصار الله تستهدف مدمّرة أمريكية، وسفينةَ Destiny المتجهة لكيان الإحتل... مع دخول الحرب على غزة شهرها الثامن كتائب المقاومة تحصد بكمائن الموت ضباط العدو وجنوده وآلياته.. مهرجان خطابي مركزي في دمشق دعماً للمقاومة وإحياء للذكرى الـ 76 للنكبة جيش الاحتلال يعترف بإصابة 19 جنديًا خلال 24 ساعة غالبيتهم إصابات بالغة بمعارك مع المقاومة في جباليا ... السيد نصرالله في ذكرى استشهاد القائد"مصطفى بدر الدين": إسناد غزة من لبنان أمر قاطع ونتنياهو امامَ خي... خالد عبد المجيد يبرق للسيد عبد الملك الحوثي في ذكرى الصرخة في وجه المستكبرين* الأمناء العامون لفصائل المقاومة من دمشق: أهمية الموقف الوطني الموحد والمقاوم لتعزيز قدرات الشعب ووحد... في ذكرى النكبة: النكبة الفلسطينية مستمرة بدعم من الصهيونية المسيحية بقيادة امريكا وبريطانيا اطلاق مبادرات عالمية وعربية وفلسطينية شبابية لجعل ذكرى النكبة 15 أيار يوم اضراب عام وعصيان مدني فردي... العوامل التي تعترض الأهداف التي يسعى اليها نتنياهو والفريق اليميني المتطرف في الحكومة الإسرائيلية. المؤتمر العالمي لمناهضة الفصل العنصري الإسرائيليي دعا إلی تشكيل اتحاد القوی التقدمية الدولي لإنهاء ا...