متخصص بالشأن الفلسطيني

لقاء بين “الجهاد الإسلامي” و”جبهة النضال”: لتعزيز أمن المخيمات

بيروت – وكالة القدس للأنباء
استقبل عضو المكتب السياسي لـ”جبهة النضال الشعبي الفلسطيني” ومسؤولها في لبنان، شهدي عطية، ممثل “حركة الجهاد الإسلامي” في لبنان إحسان عطايا، وجرى البحث بالأوضاع الفلسطينية عامة وأوضاع المخيمات الفلسطينية في لبنان بشكل خاص.
وأكد المجتمعون على ضرورة تحسين أوضاع المخيمات الفلسطينية من خلال برامج عمل إنسانية تسهم في التخفيف من حدّة المعاناة المعيشية، مشددين على أهمية تعزيز الأمن والاستقرار في المخيمات، وفي كل أراضي لبنان الشقيق.
وأشار المجتمعون إلى أهمية تعزيز العمل الفلسطيني المشترك بين كافة القوى والفصائل الفلسطينية، على أساس الوثيقة الموقعة من الجميع.
ولفت الجانبان إلى ضرورة إنجاز المصالحة الفلسطينية وتحقيق الوحدة الوطنية وأهمية إعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية وإصلاحها، وإعادة العمل بالميثاق الوطني الفلسطيني.
وهنأ الجانبان الشعب اللبناني الشقيق على إنجاز تشكيل الحكومة، آملين أن ينعم هذا البلد الشقيق بالطمأنينة والأمن والاستقرار. وتطلع الجانبان لأن تقوم الحكومة اللبنانية بإعطاء الأهمية اللازمة لإقرار الحقوق الإنسانية والاجتماعية لشعبنا الفلسطيني اللاجئ في لبنان للعيش بكرامة، مما يعزز من صموده لحين العودة إلى الوطن، مع تأكيدنا على رفض التوطين وتمسكنا بهويتنا الوطنية.
وحيا الجانبان صمود جماهير شعبنا الفلسطيني في الداخل والشتات، وصمود أسرانا البواسل الذين يواجهون العدو، ويتصدون لكافة إجراءاته التعسفية والعنصرية.
وأكدا على استمرار النضال بكافة أشكاله لمواجهة كل المخططات والمؤامرات التي تستهدف قضيتنا الوطنية العادلة. وأشارا إلى الدور المميز لمسيرات العودة في إفشال هذه المؤامرات، وإعاقة تمرير ما سمي بصفقة القرن.
17:44 – 04 شباط, 2019

آخر الأخبار
هنية في برقية تعزية للرئيس الأسد: نقف إلى جانب الشعب السوري الشقيق، ونتقدم بأصدق المشاعر والتعزية وا... نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center المطران عطالله حنا: أطلقنا مبادرة فلسطينية لإرسال المساعدات إلى سوريا، ونحن أوفياء للشعب السوري وحكو... عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم الثلاثاء 7/فبراير 2023 أوضاع كارثية في المخيمات الفلسطينية نتيجة الزلزال المدمر. شمال سوريا ما الذي حصل؟ وهل يمكن حدوث زلزال قوي مرة ثانية حالياً ؟.. الجمعية الجيولوجية السورية تجيب نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center لقاء بين قيادتي أنصار الله والمؤتمر يناقش المستجدات على الساحة الوطنية عبد المجيد للوقت: أمريكا وإسرائيل والدول الغربية، تبيع الوهم للفلسطينيين والعرب وعودا كاذبة وتخفي جر... الفلسطينيون ولبنان…دور الفلسطينيين في نهضة لبنان بعد نكبة 48 في فلسطين. نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم الأحد 5/فبراير 2023 مصادر فلسطينية: المباحثات بين وفد حركة الجهاد والمخابرات المصرية صعبة تستهدف الضغط للتوصل لتهدئة في ... معلومات عن الإتفاق الأمريكي مع مصر والأردن على تدريب “12” ألف شرطي فلسطيني لتنفيذ خطة بلينكن للسيطرة... نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center تسريبات”..عن دور لمصر والإمارات والأردن لفتح خط “مصالحات في حركة فتح” وسشمل عباس-دحلان لتعزيز وضع ال... المطران عطا الله حنا: التحريض الإسرائيلي لن يؤثر على الشخصيات الوطنية المقدسية.."ولا توجد قوة على وج... ضيوف إيران يشيدون بمهرجان  فجر الـ41 : كرم الشعب وأمن إيران كانا فريدين. 85 خرقا لقوى العدوان في الساحل الغربي *عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم السبت 4/فبراير 2023* نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center رفع السرية عما دار بين مانديلا وبلير والقذافي حول قضية “لوكربي”..القضية تعود إلى نقطة الصفر.. زيارات الوفود الأمريكية الى المنطقة، ماذا تريد وما هي اهدافها في الأوضاع الفلسطينية ..؟ وكيف نواجهها... خبراء يهود يحذّرون: "إسرائيل" قطار يهوي وقد يتحطّم..ونحن أمام خطر وجودي داهم . التقرير الشهري اليمني لشهر كانون الثاني 2023