متخصص بالشأن الفلسطيني

عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية

(عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية)…ندوة سياسية فكرية في قاعة السابع من نيسان بدمشق.
المكتب الصحفي – راما قضباشي
أقامت اللجنة الشعبية العربيه السوريه لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومه المشروع الصهيوني ومؤسسه القدس الدوليه/ سورية وتحالف قوى المقاومه الفلسطينيه، ندوة فكرية سياسية بعنوان: (عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية)، و بحضور قادة وممثلي فصائل المقاومة الفلسطينية، وممثلي النقابات والاتحادات الفلسطينية والسورية، ونخب سياسية وثقافية، وذلك في قاعة السابع من نيسان بدمشق ١٦/٤/٢٠٢٤.
أشار د. مهدي دخل الله عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي في كلمته إلى أن ما يميز حزب البعث هو قدرته على الاستمرار والتطور ومواجهة التحديات التي تطرحها المراحل وتخطي العوائق والصعاب وتطوير ذاته من دون التخلي عن المبادئ الأساسية واختيار النهج الأفضل لضمان ترسيخ هذه المبادئ وتحقيقها، مؤكدا الاستمرار في الدفاع عن قضايا الأمة العادلة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.
وبيَّن د. مهدي أنَّ ما يميِّز حزب البعث العربي الاشتراكي أيديولوجيته المتطوِّرة، فهو قادر على تخطِّي العوائق والصعاب، واختيار النهج الأمثل من خلال رؤية تنظيمية وفكرية جديدة.
وأكد د.محمد قيس الأمين العام للقيادة الفلسطينية لحزب البعث أمين عام منظمة الصاعقة، في كلمة له أن حزب البعث العربي الاشتراكي في طليعة الأحزاب والحركات والتنظيمات السياسية العربية، التي ركّزت على أهمية تنظيم شعب فلسطين وعلى ضرورة إبراز كيانه السياسي، وتقديم مختلف أشكال الدعم للشعب الفلسطيني في نضاله الوطني، وكان البعث قد دعا في أواسط الخمسينات إلى “تشكيل منظمات حرب المقاومة وتدربها” من مختلف جماهير الشعب القومي، باعتبار أن النضال من أجل الت.#حرير هو مهمة عربية شاملة، إلا أن البعث مع ذلك لم يُغفل دور الشعب الفلسطيني البارز في هذا النضال القومي العربي.
مبينا أن معركة طوفان الأقصى جاءت لتؤكد أن المق.#اومة ضد عدونا الصهيوني هي حق لنا، للدفاع عن أرضنا وعن شعبنا من أجل استعادة أرضنا وحقوقنا وهزيمة وطرد المحتلين، وكلفتها مهما كانت كبيرة إلا أنها السبيل الوحيد أمامنا لمجابهة هذا العدو المجرم، حيث استطاعت المقاومة الفلسطينية في غزة أن تمرغ أنف جيش العدو بالتراب… وكسر هذا الجيش الذي يعتبر نفسه من أقوى الجيوش في العالم وإذلاله وإهانته على يد المقاومة التي باتت تكتب اليوم تاريخ الأمة وتصنع الانتصارات… وكل العالم بات اليوم يرى المقاومة وهي متوحدة من فلسطين إلى سورية وايران ولبنان والعراق واليمن، وباتت تطوق كيان العدو الصهيوني من كلّ الاتجاهات، لتضربه وتستهدفه في كل المنطقة والعالم، وصولاً لهزيمة واجتثاث هذا الكيان الإجرامي المصطنع في القريب العاجل.
و الدرس الحقيقي من معركة طوفان الأقصى هو أن الشعب الفلسطيني نجح في التمسك بقضيته برغم كل التضحيات، لأن القضايا هي التي تحمي الشعوب، وهي التي تحمي الأوطان.
وبدوره مدير عام مؤسسة القدس الدولية-سورية د. خلف المفتاح استعرض المراحل التي سبقت جلاء الاستعمار الفرنسي وانطلاق حزب البعث وارتباط كل ذلك بقضايا الأمة العادلة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.
وأكَّد على أنَّ البعث فلسفة فكرية وطنية قبل أن يكون حزباً في السلطة، وشدَّد على ضرورة إحياء المناسبات سواء أكانت وطنية أم قومية من أجل استدعاء الرموز وتثبيت فكرتي النهوض والانتماء، معتبراً هذه الرموز امتداداً للتاريخ لذا لا بدَّ من الحفاظ عليها وإسقاط كلّ محاولات ضربها من خلال الاجتزاء.

آخر الأخبار
*المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة تفاصيل النص الكامل لإعلان بايدن بشأن وقف الحرب في غزة. ماذا يُخفي مقترح التهدئة الجديد الذي أعلنه بايدن..؟ ولماذا طلبت حماس النسخة الأصلية..؟وكيف وجهت ضربت... نصرالله هزم الكيان الصهيوني بمعركة الوعي وصواريخه ترعبه بعد أن حوّل الشمال لجبهةٍ رئيسيّةٍ مُرتبطةٍ ... *إعلان بايدن لمشروع وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى فخ أميركي"إسرائيلي"جديد لاعتبارات انتخابية، ودواع ... انطلاق أعمال المؤتمر القومي العربي في بيروت.. مصير القضية الفلسطينية يحدده "طوفان الأقصى" *استهداف 6 سفن في البحر الأحمر وبحر العرب واسقاط مسيرة أمريكية من نوع MQ_9 في محافظة مأرب..وسلسلة عم... على وقع تطورات الميدان في غزة..هذا ما حددته المقاومة الفلسطينية بشأن العودة للمفاوضات حول صفقة الأسر... لقاء في اتحاد الكتاب العرب حول دور رئيسي وعبد اللهيان بدعم المقاومة و دور العلاقات العربية الإيرانية... طوفان الأقصى في مواجهة الإستراتيجية الصهيوأمريكية… محاضرة في اتحاد الكتاب العرب بدمشق *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تهنئ سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله والشعب اللبناني في الذكرى...