متخصص بالشأن الفلسطيني

عمليات المقاومة تتصاعد في الضفة..إصابة 3 مستوطنين بجروح خطيرة في عملية إطلاق نار على حاجز تقوع جنوب بيت لحم

عمليات المقاومة تتصاعد في الضفة..إصابة 3 مستوطنين بجروح خطيرة في عملية إطلاق نار على حاجز تقوع جنوب بيت لحم

الضفة الغربية – بيت لحم
تواصلت عمليات المقاومة في الضفة الغربية خلال الأربع وعشرين ساعة الأخيرة، وسجلت 10 عمليات عسكرية ، أدت إلى وقوع 3 إصابات في صفوف جنود الاحتلال والمستوطنين.
ورصد مركز المعلومات الفلسطيني “ ثلاث عمليات إطلاق نار، وتفجير عبوة ناسفة، وإلقاء مفرقعات نارية، وتصدٍّ لاعتداءات المستوطنين، ومواجهات في 4 نقاط متفرقة بالضفة الغربية.

عملية تقوع إصابة 3 مستوطنين أحدهم بجراح خطيرة بعملية إطلاق نار جنوب بيت لحم

أصيب 3 مستوطنين، صباح اليوم الأحد، أحدهم بجراح خطيرة بعملية إطلاق نار قرب حاجز تقوع، جنوب مدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية.
وقالت القناة الـ13 العبرية إن مستوطنًا أصيب بجراح خطيرة، ومستوطنين بجراح طفيفة، بعملية إطلاق نار قرب حاجز تقوع جنوب بيت لحم.

وأفادت قناة كان العبرية أن سيارة مسرعة أطلقت النار على المستوطنين، وفرت من المكان.
وأوضحت صحيفة “يسرائيل اليوم” أنه جرى نقل المصاب بجراح خطيرة إلى مستشفى شعاري تسيديك وحالته غير مستقرة.
وقال جيش الاحتلال إن منفذ عملية إطلاق النار نفذ عمليته، وانسحب من المكان، وتلاحقه قوات كبيرة من الجيش.
وأغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدخلي بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم، ما تسبب بأزمة مرورية خانقة.
وأفاد مدير بلدية تقوع تيسير أبو مفرح، بأن قوات الاحتلال مدخلي البلدة الشمالي والغربي، وخربة الدير، ومنعت الدخول إليها أو الخروج منها، بالإضافة إلى اغلاق الشارع الرئيسي الذي يصل جنوب الضفة الغربية بشمالها أمام مرور المركبات.
وأضاف، أن قوات الاحتلال عززت من اجراءاتها العسكرية قرب مدخل مستوطنة ” تقواع”، وانتشر العشرات من المستوطنين على الشارع الرئيسي، وذلك بذريعة إطلاق نار في المكان، أسفر عن إصابة ثلاثة مستوطنين.

الفصائل تبارك عملية تقوع الفدائية

وباركت الفصائل الفلسطينية يوم الأحد عملية إطلاق النار التي خلفت 3 إصابات أحدهم بجراح خطيرة، قرب حاجز تقوع في مدينة بيت لحم جنوبي الضفة الغربية المحتلة.
واعتبرت الفصائل في بيانات منفصلة العملية الفدائية رد طبيعي تجاه ما يرتكبه الاحتلال من جرائم بحق شعبنا بشكل يومي.

وفي مدينة القدس المحتلة، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال تخللها إلقاء مفرقعات نارية، وذلك بالحي الثوري بالمدينة.
وأطلق مقاومون النارس صوب قوات الاحتلال في البلدة القديمة بنابلس، وتصدى الشباب الثائر لاعتداءات المستوطنين في بورين بالحجارة.
وأسفرت العملية البطولية في بلدة “تقوع” عن إصابة 3 مستوطنين، جراء عملية إطلاق نار نفذها الأسير المحرر عمار النجار من الخليل، قبل أن تعتقله قوات الاحتلال بعد محاصرة مسجد في بيت لحم.
واستهدفت قوات الاحتلال في بيت لحم بعبوات ناسفة، إلى جانب اندلاع مواجهات تخللها إلقاء حجارة.
وأطلق مقاومون فلسطينيون النار صوب مستوطنة “بيت عين” بمحافظة الخليل.

آخر الأخبار
الصين تقترح مبادرة من 3 خطوات للخروج من مأزق الصراع الجاري في غزة..وتنتهي بعضوية كاملة لـ فلسطين. الجهاد الإسلامي: تنفي ما جاء في البيان الختامي للحوار الفلسطيني بين الفصائل في بكين جمعية الاخوة الفلسطينية - اليمنية تندد بعدوان الاحتلال الصهيوني الإجرامي على منشآت مدنية في مدينة ال... تصاعد عمليات المقاومة الاسلامية اللبنانية ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية... بالطائرات المسيّرة..المقاومة الإسلامية في العراق تعلن مهاجمة هدف حيوي في أم الرشراش "إيلات" نصرة لغز... اللواء إسماعيل قاآني تفقّد جبهات الإسناد لفلسطين: لمواجهة التصعيد"الإسرائيلي" واستعداداً لأيّة تطوّر... (سوف نقاوم)… فعالية ثقافية فنية تراثية في ثقافي الميدان بدمشق عبد الملك الحوثي: موجها رسالة شديدة اللهجة لإسرائيل:ا ستهداف يافا بداية للمرحلة الخامسة من التصعيد..... نداء من محكمة "العدل الدولية" في لاهاي: نطالب العالم بالعمل والتحرك لإنقاذ فلسطين، وغوريتش يحيل القر... *جمعية الاخوًَة الفلسطينية - اليمنية تندد بعدوان الاحتلال الصهيوني الإجرامي على منشآت مدنية في مدينة... *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تدين العدوان الصهيوني على اليمن وتحيي الشعب اليمني الشقيق والقوات المس... ملتقى الدعم والاسناد لشعبنا في غزة بمناسبة الذكرى ال57 لانطلاقة جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في مخيم... إنفجار ضخم يهز تل أبيب ومقتل مستوطن وإصابة 8 آخرين، نتيجة استهداف طائرة مسيرة اطلقتها القوات المسلحة... السيد نصرالله في عاشوراء: جبهتنا لن تتوقف ما دام العدوان مستمراً في غزة..”إسرائيل” تعيش أسوأ الأوضاع... الصين تستضيف جولة جديدة للحورات بين الفصائل الفلسطينية وسط توقعات أنها ستكون كسابقاتها بسبب تمسك الر... الموت هو فجر الأمّة..والصّمت هو فجورها..في غزة فَجْر..وفي كل الأرض العربية فُجور..الأميركي والإسرائي... حزب الله اللبناني يرفع مستوى المواجهة ويقصف مستوطنة "كريات شمونة" بعشرات صواريخ "الفلق" و"الكاتيوشا"... يحيى سريع: القوات المسلحة اليمنية نفذت 3 عمليات نوعية في البحرين الأحمر والأبيض المتوسط، رداً على مج... *بمناسبة الذكرى 57 للإنطلاقة بيان سياسي صادر عن المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني* القوات المسلحة اليمنية أعلنت استهداف أهداف عسكرية في أم الرشراش"إيلات" وسفينة إسرائيلية في خليج عدن ... *تبرير رئاسة السلطة الفلسطينية لمجزرة المواصي..سقوط وطني وأخلاقي يشعل إستنكار الفصائل والغضب الشعبي،... *بيان صادر عن وزارة الخارحية السورية..أول توضيح رسمي سوري حول المسار السوري-التركي و مبادئ تصحيح الع... بيان الامانة العامة المقاومة الاسلامية في العراق كتائب الامام علي ع سياسة دولة الكيان والحديث عن صفقة تبادل هو جزء من الملهاة التي يلعبها الامريكي وإسرائيل ودول عربية ل... اليمنيّون حاصِروا الكيان ومنعوا وصول السفن لمرافئه، وزادت خسائره بمليارات الدولارات وهجماتهم موجة تس...