متخصص بالشأن الفلسطيني

النخاله في مهرجانات الإنتصار في معركة “ثأر الأحرار” في غزة وجنين ولبنان وسوريا..أية عملية اغتيال سيكون ردنا عليها قويًّا وواضحًا ومؤلمًا

النخاله في مهرجانات الإنتصار في معركة “ثأر الأحرار” في غزة وجنين ولبنان وسوريا..أية عملية اغتيال سيكون ردنا عليها قويًّا وواضحًا ومؤلمًا

جماهير حاشدة تشارك في مهرجانات”ثأر الأحرار”، الذي أقامته حركة الجهاد الإسلامي في كل من قطاع غزة وجنين ولبنان وسوريا، واحتشد عشرات الآلاف للمشاركة في فعاليات المهرجان المركزي، “ثأر الأحرار”، الذي أقامته حركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة وجنين ولبنان وسوريا، تأبيناً لشهداء العدوان الأخير على غزة .

نظّمت حركة “الجهاد الإسلامي” في فلسطين وجناحها العسكري “سرايا القدس”، الجمعة 19/5/2023، مهرجانًا جماهيريًّا حاشدًا في ساحة الكتيبة غرب مدينة غزة حمل عنوان معركة “ثأر الأحرار”.

وجاء هذا المهرجان الجماهيري الحاشد تكريمًا لشهداء القادة في “سرايا القدس” وشهداء الشعب الفلسطيني المجاهد والذي نُظّم بالتزامن في عدّة ساحات منها سورية ولبنان.

وشارك الآلاف من الجماهير الفلسطينية وسط مشاركة لافتة لفصائل المقاومة وعوائل الشهداء الذين قضوا في معركة “ثأر الأحرار”.

زياد النخالة:

وفي كلمة له، أكّد الأمين العام لحركة “الجهاد الإسلامي” في فلسطين زياد النخالة: أنّ “ردّنا على أيّ عملية اغتيال “إسرائيلية” سيكون قويًّا ومؤلمًا، ولن تكون “تل أبيب” أو غيرها من المدن بعيدة عن مرمى صواريخنا”.

وأضاف النخالة “لقد استطاع شعبنا أن يمرغ أنف العدو في التراب ويكسر هيبته أكثر من مرة، ومعركة “ثأر الأحرار” أكبر دليل على ذلك”.

وأشار إلى أنّ وقف إطلاق النار تم بناء على موافقة الطرفين الفلسطيني والصهيوني.

وأردف النخالة “الطرف الفلسطيني هو “الجهاد الإسلامي”، فصيل واحد لا يملك سوى مقاتليه، وشعب يقف خلفه ومقاومة حاضنة له”.

واستطرد قائلًا “فصيل واحد يقاتل في الميدان، ويفاوض لوقف العدوان، ويلزم العدو بوقف جرائمه، وحتى لو لم يلتزم بذلك لاحقًا”.

وأكد النخالة “أن العدو كان يكذب ويقول، إنه انسحب من المفاوضات، وهذا غير صحيح، نحن الذين رفعنا أكثر من مرة جلسات المفاوضات”.

وأوضح النخالة، أنّه في اليوم الخامس من العدوان قدّمنا نصّ الاتفاق، وقلنا لهم، إما أن يقبل العدو به أو ننسحب من المفاوضات.

وتابع “الكيان الصهيوني بالرغم من امتلاكه كل أدوات القوة، إلا أنّه لا يمتلك المقاتل الذي لدينا”.

وشدد على أن وحدة شعبنا وقوى المقاومة أمر بالغ الأهمية، وعلينا المحافظة عليها وتعزيزها، وأكد أن المقاومة الفلسطينية تستطيع أن تقاتل العدو وتنتصر عليه إذا وجدت الدعم القوي والدائم.

وشكر النخالة “كل الذين وقفوا مع شعبنا، وعلى رأسهم الجمهورية الإسلامية في إيران والإخوة في حزب الله وسورية واليمن ومصر وقطر”.

وتوافدت الجماهير، يوم الجمعة، على ساحة الكتيبة في مدينة غزة للمشاركة الفاعلة في تأبين الشهداء القادة، الذين تم اغتيالهم خلال معركة “ثأر الأحرار”.

ورفع المشاركون صور الشهداء ورايات فصائل المقاومة. وتقدم الحضور قادة الفصائل الفلسطينية وعوائل الشهداء الذين ارتقوا في معركة “ثأر الأحرار”.

وأكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، خميس الهيثم، أن الاستعدادات لمهرجان “ثأر الأحرار” كانت تجري على قدم وساق عبر جهود جبارة تليق بالجماهير الكبيرة.

وقال الهيثم إن “هذا الحفل يأتي تكريماً للشهداء وتخليداً لتضحياتهم”.

وأضاف أن الرسالة الكبرى من المهرجان هي التعبير عن تقدير الجهاد الإسلامي ووفائها لتضحيات الشعب الفلسطيني، والالتفاف الجماهيري حول خيار المقاومة.

وشدد القيادي على أن حركة الجهاد الإسلامي “لن تتخلى عن الشعب الفلسطيني الذي سار معها في أحلك الظروف”، والذي يقوم اليوم بتأكيده دعم المقاومة واحتضانه لها.

وأضاف أن مخططات العدو فشلت أمام تحدي الجماهير و”ستبرهن الجماهير الكبيرة اليوم عطاءها ومساندتها للمقاومة”.

وأكد المتحدين في المهرجانات إن الشهداء صنعوا بدمائهم ميزان ردع وقواعد اشتباك جديدة رادعة للعدو في هذه المعركة.

وأضافوا أن “رفاق الدرب والمسيرة في سرايا القدس، ومعها فصائل المقاومة، خاضوا هذه المعركة بجدارة، فلقد كانوا رأس الحربة للتصدي للعدوان خلال هذه المعركة”.

ووجّهوا رسالة إلى أبطال جنين ونابلس وطولكرم وأريحا والخليل ورام الله (درع القدس)، قائلاً: “إننا نفخر ونعتز بمقاومتكم وتضحياتكم”.

وقال رئيس الدائرة السياسية في حركة الجهاد الإسلامي، محمد الهندي، إن البعض قد يتساءل: ما هو الضمان لاتفاق وقف إطلاق النار، مصيفاً: “نقول بوضوح إن الكيان الصهيوني لا يقيم اعتباراً لاتفاق ولا لوثيقه، لكن الضمان هو وحدتنا وقوتنا، اللتان تمنعان العدو من تحقيق أي إنجازات”.

وأشار الهندي إلى أن قوة الشعب الفلسطيني ووحدته تدفعان العدو إلى التراجع خطوة خطوة إلى الوراء، قائلاً إن الضعفاء لا مكان لهم ولا اعتبار لهم في هذا العالم الظالم.

ورأى أن القوة فقط هي الأساس في هذا الصراع وهذه المواجهة مع الكيان الصهيوني.

من جهتها، وجهت زوجة الشهيد القائد خضر عدنان، في كلمة لها في مهرجان “ثأر الأحرار”، رسالة إلى كل من استشهد في هذه المعركة، قائلةً “إننا باقون على العهد”.

وأضافت زوجة الشهيد: “أقول لمقاتلي سرايا القدس لقد أثلجتم صدورنا، وأطفأتم جزءاً من لهيب النار التي تشتعل في صدورنا”.

وانتهت، قبل أيام، معركة قتالية مع الاحتلال سمّتها المقاومة “ثأر الأحرار”، وأكد بعدها النخّالة أن المقاومة خرجت منها وسلاحها في يديها، ومقاتلوها في الميدان، جاهزون لمقارعة أيّ عدوان جديد.

وعند الساعة الـ 10 بتوقيت القدس الشريف، من مساء السبت الفائت، جرى إعلان بدء سريان الهدنة، وبدأت الاحتفالات بالانتصار في معركة “ثأر الأحرار”.

جاء ذلك بعد أنّ شنّ الاحتلال عدوانه على قطاع غزة في 9 أيار/مايو 2023، إذ استهدف طيران الاحتلال منازل وشققاً سكنية، شمالي القطاع ووسطه وجنوبيه . واستشهد 33 فلسطينياً، بينهم 6 قادة من “الجهاد”، بالإضافة إلى عشرات الجرحى.

ورداً على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، أطلقت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية عملية ردّ تحت تسمية “ثأر الأحرار”.

آخر الأخبار
*المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة تفاصيل النص الكامل لإعلان بايدن بشأن وقف الحرب في غزة. ماذا يُخفي مقترح التهدئة الجديد الذي أعلنه بايدن..؟ ولماذا طلبت حماس النسخة الأصلية..؟وكيف وجهت ضربت... نصرالله هزم الكيان الصهيوني بمعركة الوعي وصواريخه ترعبه بعد أن حوّل الشمال لجبهةٍ رئيسيّةٍ مُرتبطةٍ ... *إعلان بايدن لمشروع وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى فخ أميركي"إسرائيلي"جديد لاعتبارات انتخابية، ودواع ... انطلاق أعمال المؤتمر القومي العربي في بيروت.. مصير القضية الفلسطينية يحدده "طوفان الأقصى" *استهداف 6 سفن في البحر الأحمر وبحر العرب واسقاط مسيرة أمريكية من نوع MQ_9 في محافظة مأرب..وسلسلة عم... على وقع تطورات الميدان في غزة..هذا ما حددته المقاومة الفلسطينية بشأن العودة للمفاوضات حول صفقة الأسر... لقاء في اتحاد الكتاب العرب حول دور رئيسي وعبد اللهيان بدعم المقاومة و دور العلاقات العربية الإيرانية... طوفان الأقصى في مواجهة الإستراتيجية الصهيوأمريكية… محاضرة في اتحاد الكتاب العرب بدمشق *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تهنئ سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله والشعب اللبناني في الذكرى...