متخصص بالشأن الفلسطيني

إصابة 10 أشخاص ومقتل 4 مستوطنين جراء انفجارين قرب محطتي حافلات عند مدخل مدينة القدس

إصابة 10 أشخاص ومقتل 4 مستوطنين جراء انفجارين قرب محطتي حافلات عند مدخل مدينة القدس

القدس: ذكر بيان للشرطة الإسرائيلية أن انفجارين وقعا قرب محطتي حافلات في القدس بفارق زمني 30 دقيقة اليوم الأربعاء وأنه يشتبه بأنهما هجوم فلسطيني.

وذكرت تقارير إسرائيلية اولية عن مقتل إسرائيلين متأثرين بإصابتهما في انفجاري مدخل القدس ارتفاع عدد القتلى والمصابين الانفجارين إلى 15 بينهم

ووقع الانفجار الأول قرب محطة حافلات القدس، استهدف حافلة للجيش الإسرائيلي. وذكر مسعفون أن ما لا يقل عن 10 أشخاص أصيبوا، اثنان منهم حالتهما خطيرة.

وأفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي، عن “إصابة 10 أشخاص جراء انفجار قرب محطة حافلات عند مدخل ​مدينة القدس​”.

وذكرت قناة “الجزيرة”، أن “الشرطة الإسرائيلية تشتبه بانفجار عبوة ناسفة في محطة الحافلات، واغلقت مداخل مدينة القدس جراء انفجار سيارة في محطة للحافلات”.
وأعلنت الإذاعة الإسرائيلية، عن “انفجار آخر دون إصابات قرب موقف حافلات جنوب القدس الغربية”.

وفي وقت سابق، ذكر مدير مكتب الجزيرة في القدس أن “5 إسرائيليين أصيبوا في عمليتي دهس في منطقة النبي موسى بين القدس وأريحا”، وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية أن “منفذ العمليتين استشهد بعد ساعات من إصابته بجروح خطيرة برصاص قوات الاحتلال. وفي الخليل جنوبي الضفة الغربية أغلقت قوات الاحتلال منافذ المدينة، واعتقلت عددا من الشباب بينهم شقيق منفذ هجوم مستوطنة “كريات 4″ الواقعة شرق الخليل”.
واشار مدير مكتب الجزيرة في القدس وليد العمري، إلى أن “سيارة صدمت مجموعة من الجنود الإسرائيليين، ونتج عن ذلك إصابة 5 منهم، حالة 3 منهم إصاباتهم بالخفيفة، و2 إصابتهما متوسطة، وعندما لاذ سائق السيارة بالفرار أطلق عليه جنود الاحتلال النار، فاصطدم بمحطة للحافلات عند مدخل مستوطنة ألموغ، ليطلق عليه الجنود النار، مما تسبب في مقتله”.

آخر الأخبار
الجهاد والفصائل واتحاد الكتاب العرب ومؤسسة مهجة القدس تقيم حفل إشهار كتاب قبس من نور للكاتب الفلسطين... نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center عملية القدس البطولية ردا على مجزرة جنين..10 قتلى صهاينة و 23 جرحى 5 في حالة الخطر بمسدس وعدة مخازن م... منفذ العملية في القدس: علقم خيري 21 عاما من سكان شرق القدس نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Sumoud media center اسنشهاد وجرح ثلاثة آلاف و404 مواطنين  بنيران العدو السعودي منذ أبريل 2022 بهجت ابو غربية وجبهة النضال الشعبى الفلسطيني وزارة الخارجية اليمنية تدين بشدة استمرار كيان العدو الإسرائيلي في ارتكاب المجازر والجرائم بحق المدني... *الرئيس المشاط يؤكد على أهمية توثيق جرائم وانتهاكات العدوان بحق الشعب اليمني *عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم الخميس 26/يناير 2023* تقرير: تعرف على الوحدة "504" التي مهامتها تجنيد العملاء نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Sumoud media center بيان صادر عن 172 شبكة ومنظمة حقوقية  دولية يطالب بوقف الكارثة الإنسانية في اليمن ورفع الحصار عنه الإضرار بالعلاقات مع واشنطن... التهديد الإستراتيجي الأكبر الذي تواجهه إسرائيل...في تقرير معهد أبحاث ... لجنة دعم المقاومة في فلسطين: لايران دور مركزي ومؤثر في دعم الشعب الفلسطيني نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Sumoud media center *عبد المجيد في ذكرى رحيل القائد المؤسس الأستاذ بهجت أبو غربية، أيقونة القدس والنضال والمقاومة .* ذكرى رحيل القائد الوطني والقومي الأستاذ بهجت أبو غربية"أبو سامي" شارك في ثورة 36 والجهاد المقدس 48 و... مواجهة مخاطر ما يسمى الدبلوماسية الروحية والولايات المتحدة الإبراهيمية.. محاضرة في ثقافي أبو رمانة نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Sumoud media center السفير اليمني بدمشق د.عبدالله صبري يلتقي الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني خالد عبد المجيد ... مهرجان أفلام المقاومة الدولي بدورته الـ17: أهداف مناهضة للاستعمار والسيطرة للإمبريالية العالمية والص... الذاكرة المعاصرة لشخصيات وطنية من عكا والناصرة صحيفة عبرية: "حزب الله" يقيم برج مراقبة يتجاوز حاجزا مرتفعا للجيش الإسرائيلي على الحدود نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Sumoud media center