متخصص بالشأن الفلسطيني

رحيل الاعلامي والكاتب الفلسطيني نافذ ابو حسنه في بيروت.. والاتحاد العام للكتاب والأدباء الفلسطينيين ينعي الفقيد الكبير

 

رحيل الاعلامي والكاتب الفلسطيني نافذ ابو حسنه في بيروت.. والاتحاد العام للكتاب والأدباء الفلسطينيين ينعي الفقيد الكبير

بيروت: توفي يوم الإثنين، الاديب والإعلامي الفلسطيني الكبير نافذ أبو حسنة في بيروت عن عمر يناهز 59 عاما
نافذ أبو حسنة، سياسي وكاتب وإعلامي فلسطيني. ولد في مدينة رفح بقطاع غزة في العام 1961، وغادرها صغيراً مع أهله بنتيجة نكسة حزيران عام 1967. متزوج وله أربعة أبناء، درس في جامعة دمشق وتخرج منها في العام 1983

كما له مئات المقالات في العديد من الصحف والدوريات العربية. ويعمل منذ العام 2010 كمدير تنفيذي لقناة فلسطين اليوم
ونعى الاتحاد العام للكتاب والأدباء الفلسطينيين الراحل الكبير نافذ أبو حسنة بحزنٍ وألمٍ كبيرين تلقينا خبر رحيل الكاتب والصحفي والإعلامي الكبير نافذ أبو حسنة الذي نذر حياته من أجل فلسطين كل فلسطين .. مدافعاً ومقاتلاً وحاملاً راية الكلمة الطلقة الشجاعة للدفاع عن القضية الفلسطينية أقدس وأعظم قضايا حركات التحرر في العالم.
واحداً من فرسانِ الإتحاد .. وعنوان من عناوين الإتحاد … هكذا عرفناه يحمل الأمانة بجدارةٍ واقتدار …
برحيله خسرنا قامةً وطنية وثقافية وإعلامية قل نظيرها في هذا الزمن ..
اختار الصعاب وما حاد عن الدرب ..
اختار إعلام المقاومة وما نسي حمل الأمانة التي اختار فيها درب الإعلام المقاوم والمقاتل من أجلها.
سيبقى في الذاكرة الوطنية والقومية مناضلاً صلباً وفياً أميناً لفلسطين وأمته العربية.

*عضو أمانة فرع الاتحاد في سورية ورئيس اللجنة التحضيرية في لبنان.

الإتحاد العام للكتاب
والأدباء الفلسطينيين دمشق 10/8/2020

آخر الأخبار
*القوات المسلحة اليمنية بالاشتراك مع المقاومة العراقية تستهدف 5 سفن بميناء حيفا والبحر الأبيض المتوس... كلمات لوالد الشهيد"أبو العصري"إبن مخيم جنين شكرا على هذا الفخار خسائر ثقيلة لجيش الاحتلال في قطاع غزة وخاصة في حي الزيتون ورفح بعد كمائن محكمة للمقاومة..ورشقات صارو... "هآرتس": مسؤول إسرائيلي سابق: 6 خيارات صعبة "أحلاها مر"..أمام "إسرائيل" في المواجهة مع حزب الله. السيد عبد الملك الحوثي: الأميركي في مأزق حقيقي أمامنا..وحزب الله أفزع الاحتلال عبر مسح مواقعه.. وأشا... بالصور انتهاك حقوق الانسان في غزة مبادرة "المؤتمر الوطني الفلسطيني": التحديات والفرص..والمبادرة تملك فرصة للنجاح، ويجب عدم إضاعتها . السيد نصر الله: اقتحام الجليل لا يزال حاضراً..ولا مكان في الكيان بمنأى عن صواريخنا الدقيقة، والبحر ا... *الخبر اليقين من حيفا.. ماذا فعل هدهد المقاومة في الكيان الصهيوني..؟ هدهد لردع الإحتلال وإنهاء عملية... *أبرز الجماعات اليهودية المؤيدة للحقوق الفلسطينية والمدافعة عن فلسطين وترفض دولة "إسرائيل"* *قيادة جبهة النضال تزور أضرحة الشهداء صبيحة عيد الأضحى المبارك في مخيم اليرموك* مسؤول"إسرائيلي"سابق: حماس مدرسة في التفاوض..وواشنطن مقتنعة بأن حسم صفقة الأسرى بيد يحيى السنوار *عيد أضحى حزين وبلا أضحية.. في قطاع غزة في ظل حرب الإبادة التي يشنها جيش الإحتلال الصهيوني.* *الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني لـ(عرب جورنال): الإستراتيجية اليمنية في مساندة غزة أفشلت... *أبو مازن طلب تأجيل الحوارات الفلسطينية في الصين إلى أجل غير مسمى تلبية لرغبة مصرية - أمريكية* جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين)