متخصص بالشأن الفلسطيني

الأمة في مواجهة التطبيع والقوى والهيئات والشخصيات القومية, تؤكد مركزية قضية فلسطين ورفض السياسة الإستسلامية للأنظمة


*خالد عبد المجيد
إن كل المحاولات التي جرت في السابق وكل الاتفاقات التي عقدت مع العدو الصهيوني لاحتواء مقاومة الشعب الفلسطيني وإخماد ثوراته وانتفاضاته الشعبية المتتالية، باءت بالفشل خلال المرحلة الماضية”.
وبالرغم من المحاولات السابقة في خطوات التطبيع مع الدول التي وقعت اتفاقات مع هذا العدو ، وخاصة بعد اتفاقات كمب ديفيد ووادي عربه وأوسلو ، إلا أن شعوب هذه الدول رفضت خطوات التطبيع وافشلتها ولا زالت مواجهتها قائمة حتى اليوم ، ولكن بعد اعلان ترامب لصفقة القرن والدور الذي تقوم به السعودية وبعض دول الخليج ، التي تحاول الدفع بخطوات تطبيعية مع الاحتلال على اكثر من صعيد خاصة بعض الزيارات التي تمت لدولة الكيان واللقاءات التي جرت مع مسؤولين صهاينة وآخرها على الصعيد الفني من خلال رعاية وانتاج مسلسلات عربية تدعو الى التطبيع وتتبنى روايات يهودية مزورة ، أساءت لتاريخ الأمة وحضارتها كما أساءت للقضية الفلسطينية والنضال الوطني الفلسطيني .
لكن ما شاهدناه خلال الأسابيع الماضية يؤكد رفض شعوب الأمة لسياسة التطبيع مع العدو الصهيوني ، وأعادت إحياء القضية الفلسطينية في ضمير التيارات الوطنية والقومية، وجاء ذلك من خلال فعاليات ومواقف القوى والهيئات والشخصيات القومية العربية التي أكدت على مركزية قضية فلسطين ورفض التطبيع مع العدو .

وفي هذا المجال لا بد من التأكيد على أن الموقف الوطني الفلسطيني من قبل الفصائل والقوى والفعاليات الوطنية واتخاذها خطوات جادة لتصعيد وتعزيز المواجهات للاحتلال وتجديد الانتفاضة والمقاومة في الأراضي المحتلة، ادى الى تنامي وتصاعد الحملات العربية ضد التطبيع مع العدو ، كما أدى إلى تفعيل حركة المقاطعة للإحتلال الصهيوني في العالم ، ولاحظنا تنشيط الحملات العربية والإسلامية والدولية وإقامة الفعاليات في مواجهة التطبيع وفضح وتعرية مروجيه من الدول والقيادات والجهات التي انزلقت في التعاطي مع الاحتلال .
دمشق: 4/5/2020

*مداخلة أ . خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، في الملتقى الإفتراضي في مواجهة التطبيع مع العدو الصهيوني الذي دعا اليه “مركز التواصل العربي والدولي “في بيروت

آخر الأخبار
سياسة دولة الكيان والحديث عن صفقة تبادل هو جزء من الملهاة التي يلعبها الامريكي وإسرائيل ودول عربية ل... اليمنيّون حاصِروا الكيان ومنعوا وصول السفن لمرافئه، وزادت خسائره بمليارات الدولارات وهجماتهم موجة تس... محكمة العدل الدولية تبدي رأيها بالعواقب القانونية التي تترتب على الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين قائد قوّة القدس في الحرس الثوري الإيراني، العميد إسماعيل قاآني لقادة المقاومة: دعم المقاومة في المنط... الشعب اليمني يلبي نداء السيد عبدالملك الحوثي، مسيرات مليونية تحمل شعار" ثابتون مع غزة" وتطالب شعوب ا... *الدكتور مسعود بزشكيان الرئيس الإيراني الجديد..نشأته وحياته السياسية ورؤيته للأوضاع الداخلية والخارج... التوازنات الإقليمية و الدولية بعد تسعة أشهر من الحرب في غزة وعودة العلاقات بين أنقرة ودمشق تفاهمات جديدة لإعادة فتح معبر رفح *خالد عبد المجيد: أنطون سعاده علامة مميّزة واستثنائية في تاريخ أمتنا، وخطّ بفكره ودمائه آفاقاً لمسير... السيد حسن نصر الله: حماس تفاوض عن كل المقاومة وما تقبل به بشأن مفاوضات وقف اطلاق النار وصفقة الأسرى ... مؤرخ "إسرائيلي" تنبأ عام 1999 بمستقبل "مرعب لدولة"إسرائيل"  في عام 2025 خشيةً من التصعيد ومعركة مفتوحة في الجبهة الشمالية وآثاره على المصالح والوجود الأمريكي في المنطقة..وا... *تصريح صحفي* صادر عن القيادة المركزية لتحالف قوى المقاومة الفلسطينية *القيادة المركزية لفصائل تحالف قوى المقاومة الفلسطينية في دمشق تشيد بموقف العشائر في غزة "الشجاع" في... حزب الله يحرق مستوطنات الشمال، في هجوم بأكثر من 200 صاروخ وعشرات الطائرات المسيرة .. يحيى سريع: القوات المسلحة اليمنية والمقاومة العراقية عمليةً عسكرية مشتركة ضد هدف حيوي للاحتلال الصهي... "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، يقر بإصابة 44 جندياً بين قتيل وجريح خلال يومين ، في معارك ضارية ومواجهات ... *القوات المسلحة اليمنية وحركة "أنصار الله": إستهداف 4 سفن إسرائيلية وأمريكية وبريطانية بصواريخ بالست... كمائن المقاومة بالضفة..تطورٌ نوعيّ يضرب المنظومة الأمنية الاستخباراتية لإسرائيل، والتنسيق الأمني بين... نتنياهو: القتال العنيف في غزة اقترب من نهايته..هيئة البث العبرية: الحكومة تقرر الانتقال للمرحلة الأخ... المرحلة الثالثة من الحرب تهرّب من الهزيمة للإحتلال.."إسرائيل" أمام أزمة خيارات وسيناريو سلاح "يوم ال... لأجل غزة ومن دمشق..قضاة وحقوقيون يعقدون محكمة عدل شعبية ويطالبون بمحاكمة الاحتلال الصهيوني على جرائم... .البَيانُ الخِتامِيُّ لمِلُتقَى الحِوَارِ الوَطنيِّ الفلسطينيِّ الثَّانِي: إطلاقِ مُبادَراتٍ سياسيّة... أمريكا تقترح "لغة جديدة" للتوصل إلى "صفقة تبادل" للأسرى ووقف إطلاق النار في غزة..بإنتظار موافقة"إسرا... السيد الحوثي يحذر حاملة الطائرات الأمريكية الجديدة بتعرضها للخطر بإمكانات صاروخية لا يمكن تفاديها، و...