متخصص بالشأن الفلسطيني

سيادة المطران عطا الله حنا : ” نوجه من القدس رسالة الشكر والعرفان لكل اولئك الذين عملوا على انجاز العمل الفني الرائع الذي يتحدث عن حياة المطران الراحل ايلاريون كبوجي “

لقدس – وجه سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم رسالة شكر وتحية للمؤسسة العامة للانتاج الاذاعي والتلفزيوني في سوريا وللاستاذ حسن يوسف والمخرج باسل الخطيب كما وغيرهم من الممثلين والفنانين والمبدعين السوريين الذين انجزوا العمل الفني الرائع والمميز والذي يحمل عنوان حارس القدس والذي يتحدث عن سيرة وحياة المطران المناضل ايلاريون كبوجي.
نعبر عن تقديرنا ووفاءنا لكل من ساهم في انجاز هذا العمل الفني الوطني الانساني الملتزم والذي يعرض لاول مرة والذي ايضا يحمل الكثير من الرسائل الوطنية والانسانية والروحية .
ان سيادة المطران الراحل ايلاريون كبوجي كان وما زال وسيبقى علما من اعلام فلسطين والقدس بشكل خاص وسوريا التي احبها ودافع عنها دوما .
وبمناسبة عرض هذا العمل الفني المميز نؤكد من رحاب مدينة القدس بأننا سبنقى اوفياء لذكرى طيب الذكر ومثلث الرحمات المطران ايلاريون كبوجي .
كم نحن بحاجة لهذه الاعمال الفنية الملتزمة في هذه الظروف العصيبة التي نمر بها وكم نحن بحاجة الى اولئك الذين يوحدون الصفوف ويلفظون ويرفضون الفتن ايا كان شكلها وايا كان لونها .
ان الحديث عن المطران ايلاريون كبوجي انما يحمل الكثير من المعاني ولعل اهمها هو التأكيد على عراقة الحضور المسيحي في فلسطين بشكل خاص وفي هذا المشرق بشكل عام ، باعتبار ان المسيحيين ليسوا اقليات في اوطانهم بل هم مكون اساسي من مكونات هذه الامة وقضاياها وفي مقدمتها قضية فلسطين .
وستبقى ذكرى المطران ايلاريون كبوجي ماثلة امامنا فقد كان صوتا صارخا بالحرية والعدالة لشعبنا الفلسطيني ونتمنى ان يساهم هذا العمل الفني في ابراز جوانب كثيرة ومتعددة من شخصية المطران الراحل لعل هذا يساعد الكثيرين على التعرف بشكل افضل على القضية الفلسطينية وعدالتها وضرورة ان ندافع عنها جميعا كل من موقعه.

آخر الأخبار
*بيان صادر عن وزارة الخارحية السورية..أول توضيح رسمي سوري حول المسار السوري-التركي و مبادئ تصحيح الع... بيان الامانة العامة المقاومة الاسلامية في العراق كتائب الامام علي ع سياسة دولة الكيان والحديث عن صفقة تبادل هو جزء من الملهاة التي يلعبها الامريكي وإسرائيل ودول عربية ل... اليمنيّون حاصِروا الكيان ومنعوا وصول السفن لمرافئه، وزادت خسائره بمليارات الدولارات وهجماتهم موجة تس... محكمة العدل الدولية تبدي رأيها بالعواقب القانونية التي تترتب على الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين قائد قوّة القدس في الحرس الثوري الإيراني، العميد إسماعيل قاآني لقادة المقاومة: دعم المقاومة في المنط... الشعب اليمني يلبي نداء السيد عبدالملك الحوثي، مسيرات مليونية تحمل شعار" ثابتون مع غزة" وتطالب شعوب ا... *الدكتور مسعود بزشكيان الرئيس الإيراني الجديد..نشأته وحياته السياسية ورؤيته للأوضاع الداخلية والخارج... التوازنات الإقليمية و الدولية بعد تسعة أشهر من الحرب في غزة وعودة العلاقات بين أنقرة ودمشق تفاهمات جديدة لإعادة فتح معبر رفح *خالد عبد المجيد: أنطون سعاده علامة مميّزة واستثنائية في تاريخ أمتنا، وخطّ بفكره ودمائه آفاقاً لمسير... السيد حسن نصر الله: حماس تفاوض عن كل المقاومة وما تقبل به بشأن مفاوضات وقف اطلاق النار وصفقة الأسرى ... مؤرخ "إسرائيلي" تنبأ عام 1999 بمستقبل "مرعب لدولة"إسرائيل"  في عام 2025 خشيةً من التصعيد ومعركة مفتوحة في الجبهة الشمالية وآثاره على المصالح والوجود الأمريكي في المنطقة..وا... *تصريح صحفي* صادر عن القيادة المركزية لتحالف قوى المقاومة الفلسطينية *القيادة المركزية لفصائل تحالف قوى المقاومة الفلسطينية في دمشق تشيد بموقف العشائر في غزة "الشجاع" في... حزب الله يحرق مستوطنات الشمال، في هجوم بأكثر من 200 صاروخ وعشرات الطائرات المسيرة .. يحيى سريع: القوات المسلحة اليمنية والمقاومة العراقية عمليةً عسكرية مشتركة ضد هدف حيوي للاحتلال الصهي... "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، يقر بإصابة 44 جندياً بين قتيل وجريح خلال يومين ، في معارك ضارية ومواجهات ... *القوات المسلحة اليمنية وحركة "أنصار الله": إستهداف 4 سفن إسرائيلية وأمريكية وبريطانية بصواريخ بالست... كمائن المقاومة بالضفة..تطورٌ نوعيّ يضرب المنظومة الأمنية الاستخباراتية لإسرائيل، والتنسيق الأمني بين... نتنياهو: القتال العنيف في غزة اقترب من نهايته..هيئة البث العبرية: الحكومة تقرر الانتقال للمرحلة الأخ... المرحلة الثالثة من الحرب تهرّب من الهزيمة للإحتلال.."إسرائيل" أمام أزمة خيارات وسيناريو سلاح "يوم ال... لأجل غزة ومن دمشق..قضاة وحقوقيون يعقدون محكمة عدل شعبية ويطالبون بمحاكمة الاحتلال الصهيوني على جرائم... .البَيانُ الخِتامِيُّ لمِلُتقَى الحِوَارِ الوَطنيِّ الفلسطينيِّ الثَّانِي: إطلاقِ مُبادَراتٍ سياسيّة...