متخصص بالشأن الفلسطيني

لن نسمح بتكرار لواء اسكندرون السليب من اجمل ماقيل في قرار المواجهة والتحرير..

هل صحيح ان الجيل الذي خسر فلسطين ولواء اسكندرون لو قيضت له قيادات متميزة فانها كانت ستوفر على جيلنا شيئا اسمه قضية فلسطين وعبارة لواء اسكندرون السليب؟؟
لاأشك ان طرد الاحتلال العثماني من أراضينا كان بطولة وانجازا لذلك الجيل .. ولكن بطولته سرقت من قبل من قاد تلك العملية .. كان الشباب يقاتلون ثأرا من أربعة قرون من الذل .. لكن من كان يقودهم سرا كان البريطانيون وأسر موالية للحكم البريطاني .. فكان ان تخلصنا من سجن حبسنا فيه اربعة قرون فخرجنا منه الى سجن آخر .. وكانت النتيجة استقلال بنكهة التقسيم والتجزئة .. فتقسمت بلاد الشام ووقعت فلسطين في الأسر .. وخسرنا كيليكية ولواء اسكندرون ..

الربيع العربي كان نسخة حقيرة من اللعبة الاستعمارية القديمة ذاتها حيث قاد ضباط استخبارات غربيون واسرائيليون الشباب العربي والمسلم الى محرقة الربيع العربي واستخدموهم في عملية احراق الشرق لاعادة تشكيله .. ولكن كان هناك جيل ليس كالجيل الذي خسر بلاد الشام يوما وخسر كيليكية وفلسطين .. جيل قاده الرئيس بشار الأسد والسيد حسن نصرالله وحلفاء اوفياء لم يكونوا موجودين مع جيل الهزيمة القديم وجيل التقسيم وسايكس بيكو ووعد بلفور ..

هذا الجيل قهر سايكس بيكو الثانية .. ويستعيد الارض .. ويطرد الاحتلال .. ويعيد بناء الشخصية والجغرافيا والتاريخ .. ولذلك فان ماقاله الدكتور بشار الجعفري عن أننا لن نسمح بتكرار حكاية لواء اسكندرون حيث تركنا الفرنسيين والامم المتحدة تقرران مصيره فيما نحن غائبون كليا وعاجزون كليا ..

اليوم قرار التحرير يصنع في دمشق والمعركة تخاض مباشرة حيث لايقدر الاحتلال على الاستقرار في أي بقعة .. وبالتالي فان اعادة سيناريو التسويف والانتظار والتغيير الديموغرافي لن تتحقق .. فهذا الجيل جيل جاء في موعده مع القدر .. قد بدأت مسيرته .. وفتح الأبواب لتستكمل فكرة التحرير الاولى وحيث فشل جيل سايكس بيكو وجيل لواء اسكندرون .. فان تصحيح ذلك الخلل بدأ الآن عندما رفضنا ان نقبل بالأقدار الدولية والتسليم بالمؤامرة الكونية .. آمل الا يتوقف هذا العنفوان وأن ينتشر بين الشباب الذي يرى ان حدوده ليست في ادلب بل في لواء اسكندرون وجنوبا الى العقبة ..

نارام سرجون

آخر الأخبار
عبد الملك الحوثي: موجها رسالة شديدة اللهجة لإسرائيل:ا ستهداف يافا بداية للمرحلة الخامسة من التصعيد..... نداء من محكمة "العدل الدولية" في لاهاي: نطالب العالم بالعمل والتحرك لإنقاذ فلسطين، وغوريتش يحيل القر... *جمعية الاخوًَة الفلسطينية - اليمنية تندد بعدوان الاحتلال الصهيوني الإجرامي على منشآت مدنية في مدينة... *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تدين العدوان الصهيوني على اليمن وتحيي الشعب اليمني الشقيق والقوات المس... ملتقى الدعم والاسناد لشعبنا في غزة بمناسبة الذكرى ال57 لانطلاقة جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في مخيم... إنفجار ضخم يهز تل أبيب ومقتل مستوطن وإصابة 8 آخرين، نتيجة استهداف طائرة مسيرة اطلقتها القوات المسلحة... السيد نصرالله في عاشوراء: جبهتنا لن تتوقف ما دام العدوان مستمراً في غزة..”إسرائيل” تعيش أسوأ الأوضاع... الصين تستضيف جولة جديدة للحورات بين الفصائل الفلسطينية وسط توقعات أنها ستكون كسابقاتها بسبب تمسك الر... الموت هو فجر الأمّة..والصّمت هو فجورها..في غزة فَجْر..وفي كل الأرض العربية فُجور..الأميركي والإسرائي... حزب الله اللبناني يرفع مستوى المواجهة ويقصف مستوطنة "كريات شمونة" بعشرات صواريخ "الفلق" و"الكاتيوشا"... يحيى سريع: القوات المسلحة اليمنية نفذت 3 عمليات نوعية في البحرين الأحمر والأبيض المتوسط، رداً على مج... *بمناسبة الذكرى 57 للإنطلاقة بيان سياسي صادر عن المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني* القوات المسلحة اليمنية أعلنت استهداف أهداف عسكرية في أم الرشراش"إيلات" وسفينة إسرائيلية في خليج عدن ... *تبرير رئاسة السلطة الفلسطينية لمجزرة المواصي..سقوط وطني وأخلاقي يشعل إستنكار الفصائل والغضب الشعبي،... *بيان صادر عن وزارة الخارحية السورية..أول توضيح رسمي سوري حول المسار السوري-التركي و مبادئ تصحيح الع... بيان الامانة العامة المقاومة الاسلامية في العراق كتائب الامام علي ع سياسة دولة الكيان والحديث عن صفقة تبادل هو جزء من الملهاة التي يلعبها الامريكي وإسرائيل ودول عربية ل... اليمنيّون حاصِروا الكيان ومنعوا وصول السفن لمرافئه، وزادت خسائره بمليارات الدولارات وهجماتهم موجة تس... محكمة العدل الدولية تبدي رأيها بالعواقب القانونية التي تترتب على الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين قائد قوّة القدس في الحرس الثوري الإيراني، العميد إسماعيل قاآني لقادة المقاومة: دعم المقاومة في المنط... الشعب اليمني يلبي نداء السيد عبدالملك الحوثي، مسيرات مليونية تحمل شعار" ثابتون مع غزة" وتطالب شعوب ا... *الدكتور مسعود بزشكيان الرئيس الإيراني الجديد..نشأته وحياته السياسية ورؤيته للأوضاع الداخلية والخارج... التوازنات الإقليمية و الدولية بعد تسعة أشهر من الحرب في غزة وعودة العلاقات بين أنقرة ودمشق تفاهمات جديدة لإعادة فتح معبر رفح *خالد عبد المجيد: أنطون سعاده علامة مميّزة واستثنائية في تاريخ أمتنا، وخطّ بفكره ودمائه آفاقاً لمسير...