متخصص بالشأن الفلسطيني

قيادة تحالف القوى الفلسطينية في لبنان تعقد أجتماعها الدوري وتؤكد على متابعة العمل والتحرك من أجل قضايا شعبنافي المخيمات.

عقدت قيادة تحالف القوى الفلسطينية في لبنان أجتماعها الدوري يوم الثلاثاء الموافق 10/3/2020في مقر حركة المقاومة الأسلامية حماس .حيث تداول المجتمعون بأخر التطورات والمستجدات السياسية المتعلقة بالقضية الفلسطينية وأوضاع المخيمات الفلسطينية في لبنان.وخلص المجتمعون الى الأتي:

1.توقف المجتمعون أمام ما تتعرض له القضية الفلسطينية من مخاطر وتداعيات ما يسمى صفقة القرن.التي أثبت شعبنا الفلسطيني وفصائله المقاومة وعيه ووقوفه بصلابة لإسقاطها وتمسكه بحقوقه التاريخية الثابتة في التحرير والعودة.
2-أكد المجتمعون على أهمية دور ومهام هيئة العمل الفلسطيني المشترك في لبنان من خلال الألتزام بالعمل المشترك لإنجاز القضايا المطلبية والاجتماعية والأمنية لجماهير شعبنا الفلسطيني في كافة المخيمات والتجمعات.وذلك من خلال تفعيل وتطوير الأداء مما يعزز صمود أبناء شعبنا في مواجهة التحديات الراهنة.

3-شدد المجتمعون على ضرورة وجود وتعزيز القوى الأمنية المشتركة في المخيمات الفلسطينية بما يحفظ أمنها وأستقرارها والجوار اللبناني الشقيق.على قاعدة تكاتف الجهود من خلال العمل الفلسطيني المشترك.
4-دعا المجتمعون وكالة الغوث الدولية(الأنروا) الى القيام بدورها ومهامها لتقديم الخدمات على كافة على كافة الصعد التربوية والصحية والاجتماعية لأبناء اللأجئين الفلسطيين في لبنان وخاصة في الظروف الحالية الراهنة المتعلقة بالوضع الإقتصادي والمعيشي في البلد المضيف(لبنان)والتي تتطلب إقرار خطة طوارئ يتم من خلالها تأمين ما يلزم من مساعدات عاجلة تساهم في التخفيف من شدة المعاناة التي يواجهها اللاجئون الفلسطينيون في لبنان
5-دعا المجتمعون الحكومة اللبنانية الى إقرار وإعطاء الحقوق المدنية والاجتماعية والإنسانية لشعبنا الفلسطيني في لبنان من خلال مقاربة الملفات المطروحة في لجنة الحوار اللبناني-الفلسطيني.مما يوفر سبل العيش الكريم لأبناء شعبنا حتى عودتهم الى ديارهم التي هجروا منها قسرا.
6-ناشد المجتمعون الدولة اللبنانية ووكالة الغوث الدولية(الإنروا) وكافة المؤسسات والهيئات الصحية الفلسطينية الى ضرورة تأمين ما يلزم من إمكاتيات علاجية لمواجهة وباء كورونا. وذلك من خلال الإسراع لتشكيل لجنة صحية مشتركة من الجهات المعنية المذكورة أعلاه.

قيادة تحالف القوى الفلسطينية في لبنان
بيروت في 10/3/2020

آخر الأخبار
*الخبر اليقين من حيفا.. ماذا فعل هدهد المقاومة في الكيان الصهيوني..؟ هدهد لردع الإحتلال وإنهاء عملية... *أبرز الجماعات اليهودية المؤيدة للحقوق الفلسطينية والمدافعة عن فلسطين وترفض دولة "إسرائيل"* *قيادة جبهة النضال تزور أضرحة الشهداء صبيحة عيد الأضحى المبارك في مخيم اليرموك* مسؤول"إسرائيلي"سابق: حماس مدرسة في التفاوض..وواشنطن مقتنعة بأن حسم صفقة الأسرى بيد يحيى السنوار *عيد أضحى حزين وبلا أضحية.. في قطاع غزة في ظل حرب الإبادة التي يشنها جيش الإحتلال الصهيوني.* *الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني لـ(عرب جورنال): الإستراتيجية اليمنية في مساندة غزة أفشلت... *أبو مازن طلب تأجيل الحوارات الفلسطينية في الصين إلى أجل غير مسمى تلبية لرغبة مصرية - أمريكية* جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة