متخصص بالشأن الفلسطيني

الجهاد والمقاومة تقصف عسقلان ومستوطنات غلاف غزة وتحذر الإحتلال بتوسيع رقعة القصف..وجرحى بغارات على غزة…

غزة: ردا على العدوان، أطلقت حركة الجهاد الإسلامي وفصائل المقاومة في غزة عدداً من الصواريخ تجاه مدينة عسقلان ومناطق ما يعرف بغلاف غزة والمستوطنات المحيطة بالقطاع.

وقبل ساعات من العدوان، أطلقت المقاومة الفلسطينية عدداً من الرشقات الصاروخية تجاه مدينة عسقلان ومستوطنات غلاف غزة في الأراضي المحتلة، رداً على التنكيل بجثمان أحد الفلسطينيين الذي استشهد صباحاً شرقي مدينة خان يونس جنوب القطاع.

وسمع في مناطق شمال القطاع إطلاق رشقتين بفاصل زمني بسيط، وبعدهما سُمعت رشقة أخرى شرقي القطاع. وسُمع كذلك صوت صواريخ القبة الحديدية وهي تحاول اعتراض صواريخ المقاومة.
أصيب ستة فلسطينيين، اثنان منهم جراحهما خطرة، ليل الأحد – الإثنين، في سلسلة غارات من الطيران الحربي الإسرائيلي استهدفت مواطنين ومواقع لسرايا القدس الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي في مناطق مختلفة من قطاع غزة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إنه جرى نقل أربعة مصابين من محيط مدرسة دار الأرقم في حي التفاح شمال شرق مدينة غزة بعد استهدافهم بشكل مباشر من قبل الطائرات الإسرائيلية، فيما قال شهود عيان إن بينهم مصابين جراحهما خطرة.

وغرب رفح، جنوب قطاع غزة، أصيب فلسطينيان جراء قصف موقع تدريبي لسرايا القدس بأكثر من 16 غارة من الطيران الحربي الإسرائيلي، وفق ما أعلن ناشطون محليون في المنطقة.

وشنت طائرات الاحتلال سلسلة غارات استهدفت مواقع تدريبية وعسكرية لحركة الجهاد شمال بيت لاهيا شمال القطاع، وغرب مدينتي رفح وخان يونس جنوباً.

وفي وقت لاحق، أعلنت سرايا القدس مسؤوليتها عن قصف المستوطنات الإسرائيلية مساء اليوم. وقالت إن القصف “ردّ على اغتيال الشهيد المجاهد محمد الناعم والتنكيل بجسده”، على يد جنود الاحتلال شرق خان يونس، صباح اليوم.
اقــرأ أيضاً
الاحتلال يقتل فلسطينياً بقطاع غزة ويُصيب من حاولوا انتشاله
وكان المتحدث العسكري باسم السرايا، أبو حمزة” ويؤكد فيها أن “اختراق وتوغل آليات العدو الصهيوني واستهدافها لأحد مجاهدينا داخل حدود قطاع غزة بشكل وحشي ومجرم هو عدوان واضح يجب على العدو أن يتحمّل نتائجه”.

ويترافق ذلك مع استمرار طائرات الاستطلاع الإسرائيلية في التحليق المكثف في أجواء القطاع، بالتزامن مع حراك دبلوماسي تشهده غزة لتخفيف حدة التوتر الأمني وتهدئة الأوضاع الميدانية.

واستشهد فلسطيني وأصيب ثلاثة آخرون، في وقت سابق اليوم، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي شرقي مدينة خان يونس، بعدما زعم الاحتلال في وقت مبكر أنّ مدفعيته استهدفت فلسطينيين كانا يزرعان عبوة ناسفة بالقرب من قواته في المنطقة ذاتها.
وفي أعقاب الحادثة، تجمّع شبان فلسطينيون وحاولوا سحب الشابين الجريحين، وأطلقت عليهم قوات الاحتلال الإسرائيلي الرصاص الحيّ بغزارة، ما أدى إلى إصابة اثنين منهم، وتمكن الشبان عقب ذلك من سحب أحد المصابين.

وسحبت جرافة عسكرية إسرائيلية جثمان أحد الشهداء في مشهد استفزّ مشاعر الفلسطينيين. واتهم الاحتلال الإسرائيلي حركة الجهاد الإسلامي بالمسؤولية عن إرسال الشابين إلى الحدود لوضع العبوة الناسفة، لكن الحركة لم تعلّق على هذا الاتهام، وحذّرت من تقديم أي مبررات لشنّ عدوان على القطاع.

وقالت الحركة إنّها “تأخذ على محمل الجد تهديدات العدو، لكنه لن ينجح في ثني المقاومة عن مشروعها”، ووصفت الاعتداء على الشبان شرقي خان يونس بالوحشي، مضيفة: “لن نسمح له بالتعامل معنا مثلما يتعامل مع بعض العواصم العربية”.

آخر الأخبار
*قيادة جبهة النضال تزور أضرحة الشهداء صبيحة عيد الأضحى المبارك في مخيم اليرموك* مسؤول"إسرائيلي"سابق: حماس مدرسة في التفاوض..وواشنطن مقتنعة بأن حسم صفقة الأسرى بيد يحيى السنوار *عيد أضحى حزين وبلا أضحية.. في قطاع غزة في ظل حرب الإبادة التي يشنها جيش الإحتلال الصهيوني.* *الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني لـ(عرب جورنال): الإستراتيجية اليمنية في مساندة غزة أفشلت... *أبو مازن طلب تأجيل الحوارات الفلسطينية في الصين إلى أجل غير مسمى تلبية لرغبة مصرية - أمريكية* جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة تفاصيل النص الكامل لإعلان بايدن بشأن وقف الحرب في غزة. ماذا يُخفي مقترح التهدئة الجديد الذي أعلنه بايدن..؟ ولماذا طلبت حماس النسخة الأصلية..؟وكيف وجهت ضربت...