متخصص بالشأن الفلسطيني

*أين قيادات الممثّل الشّرعي والوحيد تجاه غزّة الّتي تحت النّار وتتعرّض للعدوان ..؟!


د. احمد محيسن – برلين
في 2020/02/24
حتى وأثناء خوض المقاومة المعركة مع المحتلّ .. وفي ردّها على همجيّة العدوان على أهلنا في غزّة .. وعجلات جرّافات الصّهاينة تمثّل بجُثمان الشّهيد .. سمعنا بعض الأصوات من السّحّيجة يهاجمون أداء المقاومة في غزّة العزّة .. ومنهم من تطاول واسْترسل وهو يستهزئ بقدرة المقاومة وبتجهيزاتها وبالإمكانيّات الدّفاعية الفلسطينيّة .. ويصف صواريخها بأوصاف انبطاحيّة تجاوزها شعبنا منذ زمن بالفعل المقاوم ..!!

ومنهم من يريد المزاودة على المقاومة في غزّة بإلقاء دروس عليها كيف ومتى وبأيّ أدوات يواجهون الإحتلال .. وكأنّهم أكثر حرصاً على المقاومة ممّن يقف على أرض المعركة ويواجه العدوان ..!!

ومنهم من راح يتّهم المقاومة بالتّخلي عن مقاومة المحتلّ مقابل الدولار .. و يمتدح أداء سلطة التّنسيق الأمني ويقدّم أدائها على فعل المقاومة ..!!

لم يتفاجأ شعبنا من مواقف وتصريحات السّحيجة مدفوعي الأجر .. وهم يوجّهون السّهام المسمومة للمقاومة والتّشكيك بها .. حتّى أثناء خوض المقاومة معركة الشّرف .. من أجل التّقليل من شأنها وتشويهها وفض الحاضنة الشعبية من حولها ..!!

إنّ غزّة الّتي تعرّضت لثلاثة حروب عدوانيّة إجراميّة تدميريّة في غضون ستّة أعوام .. وهي المحاصرة منذ ثلاثة عشر عاماً .. من العدو والأخ والصّديق .. ما زالت واقفة صامدة تطوّر قدراتها وتتصدّى للعدوان .. وستبقى تدافع عن شرف هذه الأمّة مجتمعة حتى التّحرير والعودة .. وهي النقطة المضيئة في عتمة الحضيض الذي أوصلنا إليه أبطال عبادة الأصنام.. وموقّعو أوسلو الذّل والعار .. ومقدّسو التنسيق الأمني .. والفلسطيني الجديد الّذي حدّث عنه دايتون وصنّعه ..!!

شعبنا اليوم يسأل من صدعوا رؤوسنا ‏بأنشودة الممثّل الشّرعي والوحيد .. وقيادة وفصائل هذا الممثّل .. أين هم جميعاً اليوم من شعبنا المحاصر في قطاع غزّة .. الّذي تعرّض للحروب التدمريّة .. وهو اليوم تحت نيران الإحتلال ..؟!

‏اليوم يجب أن يبرز دور فصائل منظّمة التّحرير إن كانت موجودة .. ‏بأذرعها وأجنحتها وبتشكيلاتها العسكريّة المقاومة .. وتكون حاضرة في تصدّيها للعدوان على شعبنا .. ولا يجب أن يكون دورها مقتصراً اليوم على تقاسم الكعكة وتلقّي المنح والمخصّصات من الصّندوق القومي .. وقي توزيع مقاعد لمؤسّسات فلسطينيّة مدنيّة .. يتم ّصناعتها في العواصم هنا وهناك ..!!

‏ولمن لا يجرؤ أن ينطق بالحق ويوجّه انتقادات لهذه السّلطة ولهذه القيادة مختطفة منظّمة التّحرير .. لأسباب قد تكون لظرف يمرّ به نقول:
قل خيراً أو اصمت .. ولا تثبّط عزيمة أحد يحقّق تقدماً متواصلا وإن كان بطيئاً ..!!

وستبقى ثقة شعبنا بمقاومته الباسلة وبتقديراتهم لكلّ المواقف عالية .. كيف ومتى وبأيّ أدوات وإمكانيّات تبقى تقارع المحتلّ وتتصدّى لعدوانه .. ولتصمت كلّ الأصوات الّتي تغرّد خارج سرب الفعل المقاوم …!!

آخر الأخبار
سياسة دولة الكيان والحديث عن صفقة تبادل هو جزء من الملهاة التي يلعبها الامريكي وإسرائيل ودول عربية ل... اليمنيّون حاصِروا الكيان ومنعوا وصول السفن لمرافئه، وزادت خسائره بمليارات الدولارات وهجماتهم موجة تس... محكمة العدل الدولية تبدي رأيها بالعواقب القانونية التي تترتب على الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين قائد قوّة القدس في الحرس الثوري الإيراني، العميد إسماعيل قاآني لقادة المقاومة: دعم المقاومة في المنط... الشعب اليمني يلبي نداء السيد عبدالملك الحوثي، مسيرات مليونية تحمل شعار" ثابتون مع غزة" وتطالب شعوب ا... *الدكتور مسعود بزشكيان الرئيس الإيراني الجديد..نشأته وحياته السياسية ورؤيته للأوضاع الداخلية والخارج... التوازنات الإقليمية و الدولية بعد تسعة أشهر من الحرب في غزة وعودة العلاقات بين أنقرة ودمشق تفاهمات جديدة لإعادة فتح معبر رفح *خالد عبد المجيد: أنطون سعاده علامة مميّزة واستثنائية في تاريخ أمتنا، وخطّ بفكره ودمائه آفاقاً لمسير... السيد حسن نصر الله: حماس تفاوض عن كل المقاومة وما تقبل به بشأن مفاوضات وقف اطلاق النار وصفقة الأسرى ... مؤرخ "إسرائيلي" تنبأ عام 1999 بمستقبل "مرعب لدولة"إسرائيل"  في عام 2025 خشيةً من التصعيد ومعركة مفتوحة في الجبهة الشمالية وآثاره على المصالح والوجود الأمريكي في المنطقة..وا... *تصريح صحفي* صادر عن القيادة المركزية لتحالف قوى المقاومة الفلسطينية *القيادة المركزية لفصائل تحالف قوى المقاومة الفلسطينية في دمشق تشيد بموقف العشائر في غزة "الشجاع" في... حزب الله يحرق مستوطنات الشمال، في هجوم بأكثر من 200 صاروخ وعشرات الطائرات المسيرة .. يحيى سريع: القوات المسلحة اليمنية والمقاومة العراقية عمليةً عسكرية مشتركة ضد هدف حيوي للاحتلال الصهي... "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، يقر بإصابة 44 جندياً بين قتيل وجريح خلال يومين ، في معارك ضارية ومواجهات ... *القوات المسلحة اليمنية وحركة "أنصار الله": إستهداف 4 سفن إسرائيلية وأمريكية وبريطانية بصواريخ بالست... كمائن المقاومة بالضفة..تطورٌ نوعيّ يضرب المنظومة الأمنية الاستخباراتية لإسرائيل، والتنسيق الأمني بين... نتنياهو: القتال العنيف في غزة اقترب من نهايته..هيئة البث العبرية: الحكومة تقرر الانتقال للمرحلة الأخ... المرحلة الثالثة من الحرب تهرّب من الهزيمة للإحتلال.."إسرائيل" أمام أزمة خيارات وسيناريو سلاح "يوم ال... لأجل غزة ومن دمشق..قضاة وحقوقيون يعقدون محكمة عدل شعبية ويطالبون بمحاكمة الاحتلال الصهيوني على جرائم... .البَيانُ الخِتامِيُّ لمِلُتقَى الحِوَارِ الوَطنيِّ الفلسطينيِّ الثَّانِي: إطلاقِ مُبادَراتٍ سياسيّة... أمريكا تقترح "لغة جديدة" للتوصل إلى "صفقة تبادل" للأسرى ووقف إطلاق النار في غزة..بإنتظار موافقة"إسرا... السيد الحوثي يحذر حاملة الطائرات الأمريكية الجديدة بتعرضها للخطر بإمكانات صاروخية لا يمكن تفاديها، و...