متخصص بالشأن الفلسطيني

تحالف قوى المقاومة الفلسطينية يدعو لحوار وطني جاد لإعادة بناء م.ت.ف وتحقيق الوحدة الوطنية لمواجهة”صفقة القرن”

 

دعا تحالف قوى المقاومة الفلسطينية لحوار وطني جاد لإعادة بناء م.ت.ف وتحقيق الوحدة الوطنية لمواجهة”صفقة القرن” وأكد على حق الشعب الفلسطيني في النضال والمقاومة بكل أشكالهامن أجل تحرير وطنه من الاحتلال الصهيوني ومواجهة خطوات “صفقة القرن” التي تستهدف تصفية الحقوق الفلسطينية.

وأشار التحالف في بيان أصدره اليوم بدمشق: إلى ضرورة بذل الجهود الجادة لتحقيق المصالحة والوحدة الوطنية الحقيقية بين مختلف القوى والفصائل الفلسطينية وانهاء حالة الانقسام المدمر .

ودعا التحالف: القوى والفعاليات والفصائل الفلسطينية إلى تحمل مسؤولياتها التاريخية والتصدي لمحاولات تمرير “صفقة القرن” وإن جاءت تحت مسميات مختلفة ومنها مؤتمر البحرين الإقتصادي “للسلام والإزدهار” ومواجهة الضغوط والخطط الأمريكية والصهيونية والرجعية العربية والحرص على وحدة الموقف الفلسطيني في مواجهة هذه المؤامرة الجديدة.

ولفت التحالف إلى ضرورة التحرك السريع لبدء خطوات عملية لتحشيد كل القوى والفصائل والفعاليات والشخصيات الوطنية وممثلي الشعب الفلسطيني في كل التجمعات وإجراء انتخابات حرة وديمقراطية لإعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية على أسس وطنية استنادا إلى برنامج نضالي يستند للميثاق الوطني الفلسطيني.

وحذر التحالف من الدعوات والمبادرات المشبوهة التي تطرحها دوائر غربية وصهيونية وعربية بذريعة معالجة القضايا الإقتصادية والإنسانية والحياتية الهادفة لفرض الأمر الواقع ودفع دول عربية للانخراط في خطوات “صفقة القرن” على حساب القضية والحقوق الوطنية الفلسطينية.
دمشق: 28/5/2019
المكتب الصحفي

آخر الأخبار
الجهاد والفصائل واتحاد الكتاب العرب ومؤسسة مهجة القدس تقيم حفل إشهار كتاب قبس من نور للكاتب الفلسطين... نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center عملية القدس البطولية ردا على مجزرة جنين..10 قتلى صهاينة و 23 جرحى 5 في حالة الخطر بمسدس وعدة مخازن م... منفذ العملية في القدس: علقم خيري 21 عاما من سكان شرق القدس نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Sumoud media center اسنشهاد وجرح ثلاثة آلاف و404 مواطنين  بنيران العدو السعودي منذ أبريل 2022 بهجت ابو غربية وجبهة النضال الشعبى الفلسطيني وزارة الخارجية اليمنية تدين بشدة استمرار كيان العدو الإسرائيلي في ارتكاب المجازر والجرائم بحق المدني... *الرئيس المشاط يؤكد على أهمية توثيق جرائم وانتهاكات العدوان بحق الشعب اليمني *عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم الخميس 26/يناير 2023* تقرير: تعرف على الوحدة "504" التي مهامتها تجنيد العملاء نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Sumoud media center بيان صادر عن 172 شبكة ومنظمة حقوقية  دولية يطالب بوقف الكارثة الإنسانية في اليمن ورفع الحصار عنه الإضرار بالعلاقات مع واشنطن... التهديد الإستراتيجي الأكبر الذي تواجهه إسرائيل...في تقرير معهد أبحاث ... لجنة دعم المقاومة في فلسطين: لايران دور مركزي ومؤثر في دعم الشعب الفلسطيني نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Sumoud media center *عبد المجيد في ذكرى رحيل القائد المؤسس الأستاذ بهجت أبو غربية، أيقونة القدس والنضال والمقاومة .* ذكرى رحيل القائد الوطني والقومي الأستاذ بهجت أبو غربية"أبو سامي" شارك في ثورة 36 والجهاد المقدس 48 و... مواجهة مخاطر ما يسمى الدبلوماسية الروحية والولايات المتحدة الإبراهيمية.. محاضرة في ثقافي أبو رمانة نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Sumoud media center السفير اليمني بدمشق د.عبدالله صبري يلتقي الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني خالد عبد المجيد ... مهرجان أفلام المقاومة الدولي بدورته الـ17: أهداف مناهضة للاستعمار والسيطرة للإمبريالية العالمية والص... الذاكرة المعاصرة لشخصيات وطنية من عكا والناصرة صحيفة عبرية: "حزب الله" يقيم برج مراقبة يتجاوز حاجزا مرتفعا للجيش الإسرائيلي على الحدود نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Sumoud media center