متخصص بالشأن الفلسطيني

تحالف قوى المقاومة الفلسطينية: “بالمقاومة والانتفاضة وتصعيد المواجهة للاحتلال الصهيوني نستعيد الأرض والحقوق”.

 

أصدر تحالف قوى المقاومة الفلسطينية بيان قي الذكرى ال43 ليوم الأرض الخالد جاء فيه:ـ
يصادف اليوم الثلاثين من آذار يوم الأرض الخالد فمنذ 43 عاماً وشعبنا العربي الفلسطيني, يحيي هذه الذكرى في فلسطين المحتلة عام 1948 والضفة الغربية والقدس وغزة ومخيمات اللجوء والمهاجر, مجسداً وحدته الوطنية, مؤكداً على التمسك بكامل حقوقه الوطنية والتاريخية الثابتة غير القابلة للتصرف.
وفي هذا العام تمر الذكرى في ظل أحداث وتطورات وظروف ومستجدات كثيرة وخطيرة, تتعلق بمحاولات تصفية القضية الفلسطينية استناداً للخطط والمشاريع الأمريكية ـ الصهيونية ـ وآخرها “صفقة القرن” التي أطلقها الرئيس الأمريكي بحضور وتواطؤ وتآمر العديد من الأنظمة العربية والإسلامية وخاصة السعودية ودول الخليج.
وإزاء ذلك فإننا نرى أن المقاومة بكل أشكالها وفي مقدمتها الكفاح المسلح والانتفاضة الشعبية وتصعيد المواجهة للاحتلال الصهيوني هي الطريق الوحيد للحفاظ على الحقوق وإفشال المشاريع والمخططات التي تستهدف النيل من قضيتنا وحقوق شعبنا الوطنية.
إن فصائل تحالف قوى المقاومة الفلسطينية, وهي تواجه الاحتلال والاستيطان وتقوم بدورها الوطني في تطوير أشكال النضال في الأراضي المحتلة تؤكد على ما يلي:-
1ـ التأكيد على وحدة شعبنا في كل أماكن تواجده في الأراضي المحتلة عام 48 وفي الضفة والقدس والقطاع والمخيمات الفلسطينية والمهاجر.
2ـ إن المقاومة المسلحة هي الشكل الرئيسي للنضال والمواجهة مع الاحتلال إلى جانب كل أشكال النضال الأخرى.
3ـ نؤكد على أن القدس العاصمة الأبدية لفلسطين, ونرفض وسنواجه إعلان ترامب حول القدس والجولان وسنستمر في التصدي لكل الإجراءات الصهيونية في المدينة المقدسة.
4ـ ندعو كل القوى والفصائل إلى وقفة ومراجعة نقدية شاملة لكل السياسات السابقة, من أجل العودة لحالة الاصطفاف الوطني الكامل على قاعدة المواجهة للاحتلال ورفض اتفاقات والتزامات أوسلو المدمرة.
5ـ ندعو قيادة المنظمة والسلطة بوقف التنسيق الأمني مع الاحتلال الصهيوني, ووقف كل التعهدات الأمنية والسياسية والاقتصادية.
6ـ الإسراع في العمل والتحرك مع كل القوى والفصائل وكل تيارات وتجمعات شعبنا لإعادة بناء م.ت.ف واستعادة دورها الوطني على قاعدة الميثاق الوطني وبرنامج المقاومة.
7ـ ندعو كل قوى شعبنا بتحميل مسؤولياتها في معركة المواجهة مع الاحتلال, والضغط لإنهاء الانقسام والعمل لتحقيق وحدة وطنية حقيقية تلتزم بحقوق شعبنا.
8ـ نؤكد على تعزيز التنسيق والعمل مع كل القوى والأحزاب والهيئات الشعبية العربية, لمواجهة سياسة التطبيع والخنوع التي تقوم بها بعض الدول العربية.
9ـ نؤكد على الترابط مع دول وقوى محور المقاومة في سورية وإيران وحزب الله وكل القوى المناهضة للمشروع الأمريكي ـ الصهيوني ـ الرجعي في المنطقة.
10ـ تعزيز التنسيق والتعاون مع كل القوى والهيئات والحركات المناهضة للصهيونية والعنصرية في العالم وخاصة حركات المقاطعة الدوليةBDS.
دمشق: 30/3/2019م المكتب الصحفي

آخر الأخبار
*المؤتمر الشعبي الفلسطيني ١٤ مليون يدين السياسة الانهزامية المتساوقة مع العدوان.." آن الأوان لنبذ نه... فصائل المقاومة الفلسطينية بدمشق تقدم التعازي باستشهاد الرئيس الايراني ووزير الخارجية ومرافقيهم. المك... *القيادة المركزية لفصائل تحالف قوى المقاومة الفلسطينية، تعزي سماحة الإمام علي الخامنئي والشعب الإيرا... *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي الشعب والقيادة الإيرانية باستشهاد الرئيس ابراهيم رئيسي ووزير الخا... *ذاكرة الوفاء القومي..* *إبن الجزائر الشقيقة بلد النضال والبطولة..المناضل الجزائري محمد دامو “محمد ب... وقفة احتجاجية في دمشق تنديداً بجرائم الاحتلال الصهيوني بحق الأسرى الفلسطينيين "المقاومة الإسلامية في العراق" تعلن استهداف "هدف حيوي" بالطائرات المسيّرات في مدينة أم الرشراش "إيلا... *مناورة عسكرية يمنية لقوات التعبئة العامة بمحافظة الحديدة بعنوان "حارس الطوفان" لرفع جهوزية تنفيذ ال... *الشرط الأمريكي لليوم التالي..سلطة فلسطينية "متجددة"..مشهد لفرض الإصلاح الأمريكي، كما حصل مع محمود ع... مسار عمل السلطة الفلسطينية وموافقة قيادتها لإجهاض المقاومة في الضفة وغزة..خطة فنزل الأمنية..وهي جزء ... حشود مليونية بالعاصمةاليمنية صنعاء يوم الجمعة في مسيرة "مع غزة جهاد مقدس "ولا خطوط حمراء" *القوات المسلحة اليمنية: إسقاط طائرة أميركية يوم الجمعة أثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء محافظة م... عبد المجيد لـ “الثورة”: بالرغم من أننا لا نعول على القمم العربية، لكننا نأمل ونتمنى أن تضطلع هذه الق... عبد المجيد لـ “الثورة”: بالرغم من أننا لا نعول على القمم العربية، لكننا نأمل ونتمنى أن تضطلع هذه الق... *القوات المسلحة اليمنية وحركة أنصار الله تستهدف مدمّرة أمريكية، وسفينةَ Destiny المتجهة لكيان الإحتل... مع دخول الحرب على غزة شهرها الثامن كتائب المقاومة تحصد بكمائن الموت ضباط العدو وجنوده وآلياته.. مهرجان خطابي مركزي في دمشق دعماً للمقاومة وإحياء للذكرى الـ 76 للنكبة جيش الاحتلال يعترف بإصابة 19 جنديًا خلال 24 ساعة غالبيتهم إصابات بالغة بمعارك مع المقاومة في جباليا ... السيد نصرالله في ذكرى استشهاد القائد"مصطفى بدر الدين": إسناد غزة من لبنان أمر قاطع ونتنياهو امامَ خي... خالد عبد المجيد يبرق للسيد عبد الملك الحوثي في ذكرى الصرخة في وجه المستكبرين* الأمناء العامون لفصائل المقاومة من دمشق: أهمية الموقف الوطني الموحد والمقاوم لتعزيز قدرات الشعب ووحد... في ذكرى النكبة: النكبة الفلسطينية مستمرة بدعم من الصهيونية المسيحية بقيادة امريكا وبريطانيا اطلاق مبادرات عالمية وعربية وفلسطينية شبابية لجعل ذكرى النكبة 15 أيار يوم اضراب عام وعصيان مدني فردي... العوامل التي تعترض الأهداف التي يسعى اليها نتنياهو والفريق اليميني المتطرف في الحكومة الإسرائيلية. المؤتمر العالمي لمناهضة الفصل العنصري الإسرائيليي دعا إلی تشكيل اتحاد القوی التقدمية الدولي لإنهاء ا...