متخصص بالشأن الفلسطيني

مسيرات جماهيرية في المخيمات الفلسطينية في سوريا إحياءً “ليوم الأرض”ورفضاً لإعلان ترامب ضم لقدس والجولان لدولة الإحتلال.

 

ريف دمشق-سانا
نظمت فصائل المقاومة الفلسطينية اليوم مسيرتين جماهيريتين إحياء للذكرى الثالثة والأربعين ليوم الأرض ورفضا لإعلانات الرئيس الأميركي دونالد ترامب الجائرة حول القدس العربية والجولان السوري المحتل وذلك في مخيمي جرمانا وخان دنون بريف دمشق.
وانطلقت مسيرة مخيم خان دنون من أمام جامع النصر وصولا إلى ساحة فلسطين بينما انطلقت مسيرة مخيم جرمانا من أمام جامع عمر بن الخطاب وصولا إلى ساحة مكتب الصاعقة بالمخيم وتم خلالهما رفع العلمين السوري والفلسطيني.
وردد المشاركون فيهما هتافات ورفعوا لافتات تؤكد أن الاحتلال إلى زوال مهما طال أمده وأن حقوق الشعوب العربية في الأراضي العربية التي احتلها كيان الاحتلال الإسرائيلي لن يتم التفريط بها ولا بحبة تراب منها مهما غلت التضحيات ولا بد أن تعود هذه الحقوق عاجلا أم آجلا.
وأكدت الفصائل في بيان لها أن الجولان العربي السوري المحتل جزء لا يتجزأ من الأرض السورية كما القدس العاصمة الأبدية لدولة فلسطين مشددين على رفضهم القاطع لكل أشكال المخططات والقرارات الاستعمارية التي تستهدف النيل من حقوق الشعوب العربية المناضلة ضد الاحتلال الصهيوني.
وأشارت الفصائل إلى أن المسيرتين تحملان رسائل دعم لأبطال الشعب الفلسطيني الذين يقاومون كيان الاحتلال بكل الوسائل ويتمسكون بالأرض والهوية كحق تاريخي بفلسطين ورسائل فخر وسمو وكبرياء وشرف إلى أرواح شهداء فلسطين وسورية والمقاومة موجهين التحية إلى الجيش العربي السوري درع الأمة العربية والشعب السوري الصامد ولكل من يقف إلى جانب سورية في مكافحة الإرهاب ومواجهة مشاريع تفكيك المنطقة.
شارك في المسيرتين ممثلون عن الفصائل الفلسطينية وفعاليات ثقافية واجتماعية وطلابية وأهلية.

آخر الأخبار
هنية في برقية تعزية للرئيس الأسد: نقف إلى جانب الشعب السوري الشقيق، ونتقدم بأصدق المشاعر والتعزية وا... نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center المطران عطالله حنا: أطلقنا مبادرة فلسطينية لإرسال المساعدات إلى سوريا، ونحن أوفياء للشعب السوري وحكو... عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم الثلاثاء 7/فبراير 2023 أوضاع كارثية في المخيمات الفلسطينية نتيجة الزلزال المدمر. شمال سوريا ما الذي حصل؟ وهل يمكن حدوث زلزال قوي مرة ثانية حالياً ؟.. الجمعية الجيولوجية السورية تجيب نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center لقاء بين قيادتي أنصار الله والمؤتمر يناقش المستجدات على الساحة الوطنية عبد المجيد للوقت: أمريكا وإسرائيل والدول الغربية، تبيع الوهم للفلسطينيين والعرب وعودا كاذبة وتخفي جر... الفلسطينيون ولبنان…دور الفلسطينيين في نهضة لبنان بعد نكبة 48 في فلسطين. نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم الأحد 5/فبراير 2023 مصادر فلسطينية: المباحثات بين وفد حركة الجهاد والمخابرات المصرية صعبة تستهدف الضغط للتوصل لتهدئة في ... معلومات عن الإتفاق الأمريكي مع مصر والأردن على تدريب “12” ألف شرطي فلسطيني لتنفيذ خطة بلينكن للسيطرة... نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center تسريبات”..عن دور لمصر والإمارات والأردن لفتح خط “مصالحات في حركة فتح” وسشمل عباس-دحلان لتعزيز وضع ال... المطران عطا الله حنا: التحريض الإسرائيلي لن يؤثر على الشخصيات الوطنية المقدسية.."ولا توجد قوة على وج... ضيوف إيران يشيدون بمهرجان  فجر الـ41 : كرم الشعب وأمن إيران كانا فريدين. 85 خرقا لقوى العدوان في الساحل الغربي *عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم السبت 4/فبراير 2023* نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center رفع السرية عما دار بين مانديلا وبلير والقذافي حول قضية “لوكربي”..القضية تعود إلى نقطة الصفر.. زيارات الوفود الأمريكية الى المنطقة، ماذا تريد وما هي اهدافها في الأوضاع الفلسطينية ..؟ وكيف نواجهها... خبراء يهود يحذّرون: "إسرائيل" قطار يهوي وقد يتحطّم..ونحن أمام خطر وجودي داهم . التقرير الشهري اليمني لشهر كانون الثاني 2023