متخصص بالشأن الفلسطيني

السفير اليمني بدمشق د.عبدالله صبري يلتقي الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني خالد عبد المجيد والبحث تناول مستجدات الأوضاع في فلسطين واليمن والمنطقة

*السفير اليمني بدمشق د.عبدالله صبري يلتقي الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني خالد عبد المجيد والبحث تناول مستجدات الأوضاع في فلسطين واليمن والمنطقة.*

المكتب الصحفي – راما قضباشي
دمشق: التقى سفير جمهورية اليمن د.عبد الله علي صبري والوزير المفوض رضوان علي الحيمي، الأمين العام لج بهة النضال الشعبي الفلسطيني خالد عبد المجيد في مكتبه بدمشق يوم الإثنين 23.1.2023

قدم سفير اليمن عرضا حول آخر التطورات في اليمن وصمود الشعب اليمني أمام الحرب العسكرية والإقتصادية لقوى التحالف التي ارتكبت المجازر في اليمن ، مشيرا إلى الإتصالات والحوارات والزيارات التي جرت وتمت خلال هذه المرحلة من أجل تجديد الهدنة في اليمن ونتائج هذه الحرب التي أدت الى الخسائر الاقتصادية والسياسية للسعودية ومن يقف معها في عدوانها على اليمن، وعدم تحقيق السعودية لأهدافها السياسية في اليمن رغم العدوان الوحشي والجرائم التي ارتكبتها ، منوها لقوة الردع الصاروخية والمسيرات والإرادة الصلبة التي امتلكها اليمنيون ومنعت التحالف من تحقيق أهدافه.

وشدد السيد عبد الله أن التحالف الصهيوني الأمريكي الرجعي هزم على يد الشعب والجيش اليمني.، وأكد على وقوف الشعب اليمني إلى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة .
وتم التوقف أمام الجهود التي بذلها ويبذلها الرفيق الأمين العام من أجل تشكيل جمعية الأخوة الفلسطينية – اليمنية ، واتفق على متابعة العمل واتخاذ الترتيبات اللازمة من أجل إشهار الجمعية ..

ومن جانبه عرض الأمين العام خالد عبد المجيد التطورات التي تشهدها الساحة الفلسطينية، والمقاومة المتجددة في الضفة الغربية التي شكلت معادلات جديدة في الصراع مع العدو الصهيوني ، كما اشار إلى محاولات التضليل الأمريكي والوعود الكاذبة من قبل بعض الأنظمة العربية والعدو الصهيوني في محاولة لكسر إرادة الشعب الفلسطيني من خلال الإلتفاف على نتائج حالة الصمود والانتصار الذي حققته المقاومة في الضفة العربية ومعركة “سيف القدس “”ووحدة الساحات ” من خلال فرض حل اقتصادي والقبول بالأمر الواقع الصهيوني واستمرار عمل دور أجهزة أمن السلطة الفلسطينية وتحويلها إلى روابط قرى والتنسيق مع العدو الصهيوني لقمع الناشطين وملاحقة رجال المقاومة وأي انتفاضة في الضفة الغربية.

وأشار عبد المجيد إلى وحدة الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية والأراضي المحتلة عام 1948، ومخيمات اللجوء والمهاجر حول خيار المقاومة لتحرير فلسطين.

ووجه عبد المجيد التحية لشعب اليمن العظيم وبطولاته والذي يقف بصلابة الى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة بالرغم من الحرب والحصار على اليمن الشقيق .
حضر اللقاء ( أعضاء اللجنة المركزية في الجبهة “خالد دياب وعدنان الحلبي ” .

آخر الأخبار
احتجاجات الجامعات الأميركية والأوروبية ضد دعما لفلسطين وضد الحرب غزة تتصاعد، والتوتر بين الطلاب والش... ظهور وتفقد "السنوار” وأبو عبيده لجبهات القتال يمزقان ما تبقى من ادعاءات وأكاذيب نتنياهو وجيشه ويصيبه... مصادر تكشف لـ”رأي اليوم”: دول عربية قدّمت عُروضًا “مُغرية” لحركة “حماس” لنزع سلاحها مُقابل الحُصول ع... انتقام إيران من"إسرائيل"وتوجيه صواريخها ومسيراتها في عمق الكيان:المسرح والمتفرجون-الوجود الأمريكي في... قراءات الإعلام والخبراء بالشؤون الإسرائيلية .. انتصر الإيرانيون قبل أن يطلقوا صواريخهم علينا.. اللقاء التضامني الفلسطيني - السوري مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية بدمشق إصابة ثلاثة مستوطنَين بعملية دهس غرب مدينة القدس المحتلة، وتخبط وإرباك في صفوف الشرطة.* الخامنئي: القوات المسلحة قدمت صورة جيّدة لقدراتها وأثبتت قوة إرادة شعبنا وإمكانياته على الساحة الدول... السيد عبد الملك الحوثي: لا يمكن أن يكون هناك استقرار والعدو الصهيوني محتلا لفلسطين *رئیس الجمهوریة الإيرانية إبراهيم رئيسي: دور اليمن ومبادراته وخطواته الشجاعة في البحر الأحمر وتجاه ا... عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية العرض التعبوي للفصائل الفلسطينية #طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #طوفان_الأحرار تحضيرات شباب فصائل الم.#قاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك...للعرض الع.#سكري في يوم الق... مسيرات جماهيرية حاشدة نصرةً لغزة وللمقاومة الفلسطينية، ودعما للمواقف والقرارات الشجاعة لقائد الثورة ... مشروع القرار لعضوية فلسطين في الأمم المتحدة، حظي بتأييد 12 عضواً من أصل 15، وامتناع بريطانيا وسويسرا... العرض التعبوي لشباب فصائل المقاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك بالعاصمة دمش بمناسبة يوم القدس العالمي... مقتطفات مترجمة من خطاب السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي اليوم الخميس الموافق - 18.4.2024 - 9 ش... خالد عبد المجيد لجريدة الوفاق: نعتمد على ارادة شعبنا وصموده الأسطوري ومقاومته الباسلة وقوى محور المق... "صحيفة إسرائيلية": 4 ملفات مصيرية ستحدد مستقبل "إسرائيل" في الشرق الأوسط (عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية)...ندوة سياسية فكرية في قاعة السابع من نيسان بدمشق. الضربة الانتقامية الايرانية لمواقع ومطارات كيان الإحتلال تمثل تحولا استراتيجیا في الصراع مع العدو ال... #أطفال فلسطين لونا دياب طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #يوم_القدس_العالمي من مخيم اليرموك معرض فني سينوغرافي في مخيم اليرموك يحاكي بطولات المقاومة وصمودها مخيم الوافدين تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي بريف دمشق مخيم السيدة زينب (سلام الله عليها) تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي