متخصص بالشأن الفلسطيني

انطلاق حملة الترويج الاعلامي #طوفان_الاحرار في ساحات محور المقاومة

انطلاق حملة الترويج الاعلامي #طوفان_الاحرار في ساحات محور المقاومة

المكتب الصحفي – راما قضباشي

ضمن فعاليات يوم القدس العالمي، نظمت اللجنة الدائمة ليوم القدس العالمي، حملة ترويج إعلامي ليوم القدس العالمي حملت وسم #طوفان_الأحرار، بالتزامن مع ساحات محور المقاومة في كل من سورية ولبنان والعراق واليمن، 4/42024، بمشاركة واسعة من الفنانين والشعراء والإعلاميين السوريين والفلسطينيين.

وشهدت الفعالية قصائد قدمها عدد من الشعراء منهم ماهر محمد وفادي عيسى ومدين صالح ورضوان قاسم، تحدثت عن التراث الفلسطيني وعن مشاعر البطولة والمقاومة الفلسطينية والأدب الاجتماعي في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي.

كما تحدث خلال الفعالية الفنانان الفلسطينيان محمود خليلي وتيسير إدريس عن تجاربهما في المسرح والتمثيل والسينما ودور الفنان المؤثر في المجتمع والتعبير عن أهداف وتطلعات الشعب الفلسطيني في التمسك بالهوية والحقوق والأرض وكيف تصبح الثقافة أداة للمقاومة ومحل ثقة لدى الجمهور، كما تحدث كل منهما عن تجاربهما الخاصة في الفن والعمل المسرحي وتمنياتهما في الدفاع عن القضية الفلسطينية وتجسيدها في أعمال فنية مسرحية سينمائية.

ومن جهته، قدم الناطق الإعلامي باسم الحملة الترويجية ليوم القدس العالمي كمال عبدالله عرضا حول نشاطات اللجنة الإعلامية ليوم القدس ودورها في الترويج لفعاليات يوم القدس العالمي وطوفان الأحرار.

وأبرز في عرضه أهمية دور الإعلام الرقمي في تلك التغطيات كما تابع دور المنصات الرقمية في التعامل مع السياسة التسويقية للحملة، مؤكدا على فهم السياسة التحريرية لهذه المنصات وصياغة وإعداد المواد الرقمية بما يقطع الطريق أمام حذفها أو إغلاق حسابات أصحابها بذريعة مخالفتها سياسات تلك المنصات ودعا إلى قيام دورات متخصصة تربط بين الإعلام الرقمي والقضية الفلسطينية بشكل مباشر وتقديم مواد رقمية حول هذه القضية.

وأدت فرقة صدى القدس بإشراف الأستاذ زكريا حميد لوحات غنائية من التراث الفلسطيني والتي أطربت الحضور في هذه الفعالية.

بعد ذلك كرمت اللجنة الإعلامية ليوم القدس العالمي عددا من الفنانين والشعراء والإعلاميين الفلسطينيين.

وختمت الفعالية بزيارة المعرض الفني السينوغرافي المرافق لفعاليات يوم القدس العالمي والمقام في مخيم اليرموك، والذي عرض لوحات فنية تجسد بطولات شعبنا الفلسطيني ومقاومته الباسلة في قطاع غزة.

 

آخر الأخبار
"المقاومة الإسلامية في العراق" تعلن استهداف "هدف حيوي" بالطائرات المسيّرات في مدينة أم الرشراش "إيلا... *مناورة عسكرية يمنية لقوات التعبئة العامة بمحافظة الحديدة بعنوان "حارس الطوفان" لرفع جهوزية تنفيذ ال... *الشرط الأمريكي لليوم التالي..سلطة فلسطينية "متجددة"..مشهد لفرض الإصلاح الأمريكي، كما حصل مع محمود ع... مسار عمل السلطة الفلسطينية وموافقة قيادتها لإجهاض المقاومة في الضفة وغزة..خطة فنزل الأمنية..وهي جزء ... حشود مليونية بالعاصمةاليمنية صنعاء يوم الجمعة في مسيرة "مع غزة جهاد مقدس "ولا خطوط حمراء" *القوات المسلحة اليمنية: إسقاط طائرة أميركية يوم الجمعة أثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء محافظة م... عبد المجيد لـ “الثورة”: بالرغم من أننا لا نعول على القمم العربية، لكننا نأمل ونتمنى أن تضطلع هذه الق... عبد المجيد لـ “الثورة”: بالرغم من أننا لا نعول على القمم العربية، لكننا نأمل ونتمنى أن تضطلع هذه الق... *القوات المسلحة اليمنية وحركة أنصار الله تستهدف مدمّرة أمريكية، وسفينةَ Destiny المتجهة لكيان الإحتل... مع دخول الحرب على غزة شهرها الثامن كتائب المقاومة تحصد بكمائن الموت ضباط العدو وجنوده وآلياته.. مهرجان خطابي مركزي في دمشق دعماً للمقاومة وإحياء للذكرى الـ 76 للنكبة جيش الاحتلال يعترف بإصابة 19 جنديًا خلال 24 ساعة غالبيتهم إصابات بالغة بمعارك مع المقاومة في جباليا ... السيد نصرالله في ذكرى استشهاد القائد"مصطفى بدر الدين": إسناد غزة من لبنان أمر قاطع ونتنياهو امامَ خي... خالد عبد المجيد يبرق للسيد عبد الملك الحوثي في ذكرى الصرخة في وجه المستكبرين* الأمناء العامون لفصائل المقاومة من دمشق: أهمية الموقف الوطني الموحد والمقاوم لتعزيز قدرات الشعب ووحد... في ذكرى النكبة: النكبة الفلسطينية مستمرة بدعم من الصهيونية المسيحية بقيادة امريكا وبريطانيا اطلاق مبادرات عالمية وعربية وفلسطينية شبابية لجعل ذكرى النكبة 15 أيار يوم اضراب عام وعصيان مدني فردي... العوامل التي تعترض الأهداف التي يسعى اليها نتنياهو والفريق اليميني المتطرف في الحكومة الإسرائيلية. المؤتمر العالمي لمناهضة الفصل العنصري الإسرائيليي دعا إلی تشكيل اتحاد القوی التقدمية الدولي لإنهاء ا... *المقاومة العراقية تستهدف ميناء عسقلان النفطي في جنوب فلسطين المحتلة بصاروخ «الأرقب»* حزب الله والمقاومة اللبنانية تستهدف مواقع العدو وتجمعاته وتحقق إصابات مباشرة تحالف قوى المقاومة الفلسطينية يرفض تولي شركة أمنية أمريكية أو أي جهة غير فلسطينية إدارة معبر رفح..وس... تقرير أممي يوثق جرائم ونازية الإحتلال، تم اعداده بشكل مشترك من 5 منظمات دولية، ومنظمات(حكومية دولية)... قمة التعاون الإسلامي تدعو لمعاقبة"إسرائيل"والتدخل في القضية بمحكمة العدل الدولية..وإنهاء التطبيع..وا... المقاومة العراقية تستهدف قاعدة قاعدة جوية عسكرية للاحتلال الصهيوني في"إيلات"ام الرشراش ومنشأة عسكرية...