متخصص بالشأن الفلسطيني

الانتفاضة الفلسطينية الرابعة في الضفة قادمة لا محاله..إنتفاضة ضد الإحتلال المجرم وضد قيادات وقوى أوسلو المستسلمة..

الانتفاضة الفلسطينية الرابعة في الضفة قادمة لا محاله..إنتفاضة ضد الإحتلال المجرم وضد قيادات وقوى أوسلو المستسلمة..

 

بقلم : حمدي فراج

الانتفاضة الرابعة قادمة لا ريب فيها ، رغم انها لن تكون كما سابقاتها ، الانتفاضة الأولى شعبية واسميت بانتفاضة الحجارة عام 1987 ، و الثانية مسلحة و اسميت باسم الأقصى عام 2000 ، والثالثة بالسكاكين والدهس عام 2015 تطعّمت من غزة بمظاهرات العودة وتعمدت بدماء نحو ستمائة شهيد .

 

يتوقع الكثيرون من العاملين في الحقل السياسي والإعلامي ، بتفجر انتفاضة رابعة في الضفة الغربية ردا على مجازر الاحتلال و الحرب الابادية في غزة ، و التي اعادتها “إسرائيل” الى العصر الحجري ، كما تحب تسميتها ، او تحقيق حلم رابين ان يبتلعها البحر ، وتحكمها في أحسن الأحوال حكومة على يمين حكومات السلطة ، يمينا سياسيا استهلاكيا طفيليا فاسدا ، اسمها حكومة تكنوقراط .

 

الانتفاضة الرابعة ، ستكون شيئا رابعا ، لا حجارة و لا أسلحة و لا سكاكين ، بل رفض شعبي عارم للتصالح مع دولة تدعي التحضر والديمقراطية وابادت الأطفال و دمرت البيوت فوق رؤوس ساكنيها ، عمدت الى تجويعهم حتى وصل الامر بتحويلهم الى اشبه “بالوحوش”تنقض على شاحنات الطعام ويتسلى قناصوها بقصفهم و قتلهم . دولة لكي تغطي على فشلها يوم 7 أكتوبر من خريف العام الماضي تمد حربها ضد شعب اعزل محاصر فقير الى ربيع العام الذي يليه دون ان تشبع بل و تتوعد بالمزيد ، دولة انفض من حولها اقرب مقربيها من بين دول العالم الحر الذي كأنه اكتشف شيئا مخالفا و مغايرا لكل ما آمن به من قبل عن دقة ديمقراطية و حضارة هذه الدولة .

 

الانتفاضة الرابعة ، ستكون في جزء أساسي من مكوناتها ضد القيادات والقوى الفلسطينية التي رفرفت خلال العقود الثلاثة الماضية نحو سلام كاذب ومخادع مع من لا يحبون السلام بل يحبون الحرب ولا شيء غير الحرب ، يكشرون عن انيابهم فجأة خلال يوم واحد فيستهدفون نصف الشعب الفلسطيني قتلا و ردما ونزحا و تهجيرا و تجويعا ، للدرجة التي وصلوا فيها الى قتل نحو نصف أسراهم دون ان تدمع لهم عين او حتى يرف لهم جفن .

 

الانتفاضة الرابعة ، ستكون ضد الذات العربية الإسلامية التي بدت طوال ستة أشهر فاشلة قاصرة عاجزة صامتة متواطئة ، وفي أحسن الأحوال وسيطة من اجل هدنة ، او من اجل تدخيل مساعدات قد تكفي جموع الجائعين وجبة واحدة نهار ذلك النهار السعيد الذي ابتسم للأطفال من ثغر تلك الوجبة . أي عروبة هذه و أي اسلام ، و حين نظروا الى ما يفعله “الكفار” في جنوب افريقيا و البرازيل وشوارع مدن أوروبا العريقة ، و جدوا فيهم نخوة و شهامة اكثر مما وجدوه في عروبتهم واسلامهم . الانتفاضة الرابعة ستضع نحو 500 مليون عربي امام جدارة عروبتهم ، إن كانت ستقتصر على اللغة الواحدة و الدين الواحد فقط ، ام ستمتد الى مضمون هذه اللغة و هذا الدين ؛ الاخوة و التعاون والتعاضد و التضامن ، وهذا يتطلب امرا من امرين ، تغيير هذه الروح القطعانية المخزية او تغيير النظام الحاكم ، و في الحالتين يحتاج الوضع الى الانتفاضة الرابعة الآتية بلا ريب ، لكن انتصار المقاومة في غزة – القريب – سيسرّع من اندلاعها .

آخر الأخبار
(عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية)...ندوة سياسية فكرية في قاعة السابع من نيسان بدمشق. الضربة الانتقامية الايرانية لمواقع ومطارات كيان الإحتلال تمثل تحولا استراتيجیا في الصراع مع العدو ال... #أطفال فلسطين لونا دياب طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #يوم_القدس_العالمي من مخيم اليرموك معرض فني سينوغرافي في مخيم اليرموك يحاكي بطولات المقاومة وصمودها مخيم الوافدين تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي بريف دمشق مخيم السيدة زينب (سلام الله عليها) تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان دنون تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان الشيح تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم اليرموك تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي يديعوت أحرونوت": ليلة الهجوم الإيراني كانت مهزلة استراتيجية و "فشل استراتيجي" لـ"إسرائيل" بسبب سوء ا... انتقادات واسعة للسلطة الفلسطينية في رام الله والدول العربية إزاء الصمت والتواطؤ على إرهاب المستوطنين... حجم الرسائل السياسية والعسكرية الإيرانية في الضربة الموجهة لمواقع العدو الصهيوني كان بالغا وبليغا في... *عبد المجيد يشيد بالضربة الإيرانية لمواقع العدو الصهيوني، ويعتبرها خرقا سياسيا وعسكريا استتراتيجيا ل... ورطة أمريكا وتحالف ثلاثي الشر تزداد اتساعاً في البحر الأحمر، أمام الكابوس اليمني واستمرار دوره المحو... ايران تؤكد عقب هجومها التاريخي على كيان العدو: ثبتنا معادلة جديدة…ونحذر العدو من أي مغامرة جديدة وست... المقاومة العراقية تُحذر أمريكا وإسرائيل: ردنا على أي حماقة في العراق أو دولة مجاورة سيكون مباشراً وأ... رصد في آراء الخبراء: هل باتتْ الضربة الإيرانية "لإسرائيل" وشيكةً..وإلى أي مدى تستطيع أمريكا ضبط إيقا... نص مشروع القرار الفرنسي الذي المقدم لمجلس الأمن والمتعلّق بكيفية انهاء الحرب على غزّة وخطة التسوية ا... *القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ تنفذ أربعَ عملياتٍ عسكريةٍ ضد سفنا إسرائيلية وسفينة حربية أميركية في خليج... خيارات الرد الإيراني على قصف القنصلية الايرانية بدمشق من المنظور المعادي الأمريكي والصهيوني. (منبر القدس)...لقاء فكري في العاصمة دمشق انطلاق حملة الترويج الاعلامي #طوفان_الاحرار في ساحات محور المقاومة عرضا تعبويا لشباب فصائل المقاومة الفلسطينية بمناسبةيوم القدس العالمي في مخيم اليرموك عبد المجيد لـ “الثورة”: استهداف المنشآت الدبلوماسية انتهاك للسيادة الوطنية..والعدوان محاولة للهروب م... السيد نصر الله: طوفان الأقصى وما جرى في جبهات المساندة وضع الكيان الصهيوني على حافة الهاوية