متخصص بالشأن الفلسطيني

الانتفاضة الفلسطينية الرابعة في الضفة قادمة لا محاله..إنتفاضة ضد الإحتلال المجرم وضد قيادات وقوى أوسلو المستسلمة..

الانتفاضة الفلسطينية الرابعة في الضفة قادمة لا محاله..إنتفاضة ضد الإحتلال المجرم وضد قيادات وقوى أوسلو المستسلمة..

 

بقلم : حمدي فراج

الانتفاضة الرابعة قادمة لا ريب فيها ، رغم انها لن تكون كما سابقاتها ، الانتفاضة الأولى شعبية واسميت بانتفاضة الحجارة عام 1987 ، و الثانية مسلحة و اسميت باسم الأقصى عام 2000 ، والثالثة بالسكاكين والدهس عام 2015 تطعّمت من غزة بمظاهرات العودة وتعمدت بدماء نحو ستمائة شهيد .

 

يتوقع الكثيرون من العاملين في الحقل السياسي والإعلامي ، بتفجر انتفاضة رابعة في الضفة الغربية ردا على مجازر الاحتلال و الحرب الابادية في غزة ، و التي اعادتها “إسرائيل” الى العصر الحجري ، كما تحب تسميتها ، او تحقيق حلم رابين ان يبتلعها البحر ، وتحكمها في أحسن الأحوال حكومة على يمين حكومات السلطة ، يمينا سياسيا استهلاكيا طفيليا فاسدا ، اسمها حكومة تكنوقراط .

 

الانتفاضة الرابعة ، ستكون شيئا رابعا ، لا حجارة و لا أسلحة و لا سكاكين ، بل رفض شعبي عارم للتصالح مع دولة تدعي التحضر والديمقراطية وابادت الأطفال و دمرت البيوت فوق رؤوس ساكنيها ، عمدت الى تجويعهم حتى وصل الامر بتحويلهم الى اشبه “بالوحوش”تنقض على شاحنات الطعام ويتسلى قناصوها بقصفهم و قتلهم . دولة لكي تغطي على فشلها يوم 7 أكتوبر من خريف العام الماضي تمد حربها ضد شعب اعزل محاصر فقير الى ربيع العام الذي يليه دون ان تشبع بل و تتوعد بالمزيد ، دولة انفض من حولها اقرب مقربيها من بين دول العالم الحر الذي كأنه اكتشف شيئا مخالفا و مغايرا لكل ما آمن به من قبل عن دقة ديمقراطية و حضارة هذه الدولة .

 

الانتفاضة الرابعة ، ستكون في جزء أساسي من مكوناتها ضد القيادات والقوى الفلسطينية التي رفرفت خلال العقود الثلاثة الماضية نحو سلام كاذب ومخادع مع من لا يحبون السلام بل يحبون الحرب ولا شيء غير الحرب ، يكشرون عن انيابهم فجأة خلال يوم واحد فيستهدفون نصف الشعب الفلسطيني قتلا و ردما ونزحا و تهجيرا و تجويعا ، للدرجة التي وصلوا فيها الى قتل نحو نصف أسراهم دون ان تدمع لهم عين او حتى يرف لهم جفن .

 

الانتفاضة الرابعة ، ستكون ضد الذات العربية الإسلامية التي بدت طوال ستة أشهر فاشلة قاصرة عاجزة صامتة متواطئة ، وفي أحسن الأحوال وسيطة من اجل هدنة ، او من اجل تدخيل مساعدات قد تكفي جموع الجائعين وجبة واحدة نهار ذلك النهار السعيد الذي ابتسم للأطفال من ثغر تلك الوجبة . أي عروبة هذه و أي اسلام ، و حين نظروا الى ما يفعله “الكفار” في جنوب افريقيا و البرازيل وشوارع مدن أوروبا العريقة ، و جدوا فيهم نخوة و شهامة اكثر مما وجدوه في عروبتهم واسلامهم . الانتفاضة الرابعة ستضع نحو 500 مليون عربي امام جدارة عروبتهم ، إن كانت ستقتصر على اللغة الواحدة و الدين الواحد فقط ، ام ستمتد الى مضمون هذه اللغة و هذا الدين ؛ الاخوة و التعاون والتعاضد و التضامن ، وهذا يتطلب امرا من امرين ، تغيير هذه الروح القطعانية المخزية او تغيير النظام الحاكم ، و في الحالتين يحتاج الوضع الى الانتفاضة الرابعة الآتية بلا ريب ، لكن انتصار المقاومة في غزة – القريب – سيسرّع من اندلاعها .

آخر الأخبار
احتجاجات الجامعات الأميركية والأوروبية ضد دعما لفلسطين وضد الحرب غزة تتصاعد، والتوتر بين الطلاب والش... ظهور وتفقد "السنوار” وأبو عبيده لجبهات القتال يمزقان ما تبقى من ادعاءات وأكاذيب نتنياهو وجيشه ويصيبه... مصادر تكشف لـ”رأي اليوم”: دول عربية قدّمت عُروضًا “مُغرية” لحركة “حماس” لنزع سلاحها مُقابل الحُصول ع... انتقام إيران من"إسرائيل"وتوجيه صواريخها ومسيراتها في عمق الكيان:المسرح والمتفرجون-الوجود الأمريكي في... قراءات الإعلام والخبراء بالشؤون الإسرائيلية .. انتصر الإيرانيون قبل أن يطلقوا صواريخهم علينا.. اللقاء التضامني الفلسطيني - السوري مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية بدمشق إصابة ثلاثة مستوطنَين بعملية دهس غرب مدينة القدس المحتلة، وتخبط وإرباك في صفوف الشرطة.* الخامنئي: القوات المسلحة قدمت صورة جيّدة لقدراتها وأثبتت قوة إرادة شعبنا وإمكانياته على الساحة الدول... السيد عبد الملك الحوثي: لا يمكن أن يكون هناك استقرار والعدو الصهيوني محتلا لفلسطين *رئیس الجمهوریة الإيرانية إبراهيم رئيسي: دور اليمن ومبادراته وخطواته الشجاعة في البحر الأحمر وتجاه ا... عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية العرض التعبوي للفصائل الفلسطينية #طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #طوفان_الأحرار تحضيرات شباب فصائل الم.#قاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك...للعرض الع.#سكري في يوم الق... مسيرات جماهيرية حاشدة نصرةً لغزة وللمقاومة الفلسطينية، ودعما للمواقف والقرارات الشجاعة لقائد الثورة ... مشروع القرار لعضوية فلسطين في الأمم المتحدة، حظي بتأييد 12 عضواً من أصل 15، وامتناع بريطانيا وسويسرا... العرض التعبوي لشباب فصائل المقاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك بالعاصمة دمش بمناسبة يوم القدس العالمي... مقتطفات مترجمة من خطاب السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي اليوم الخميس الموافق - 18.4.2024 - 9 ش... خالد عبد المجيد لجريدة الوفاق: نعتمد على ارادة شعبنا وصموده الأسطوري ومقاومته الباسلة وقوى محور المق... "صحيفة إسرائيلية": 4 ملفات مصيرية ستحدد مستقبل "إسرائيل" في الشرق الأوسط (عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية)...ندوة سياسية فكرية في قاعة السابع من نيسان بدمشق. الضربة الانتقامية الايرانية لمواقع ومطارات كيان الإحتلال تمثل تحولا استراتيجیا في الصراع مع العدو ال... #أطفال فلسطين لونا دياب طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #يوم_القدس_العالمي من مخيم اليرموك معرض فني سينوغرافي في مخيم اليرموك يحاكي بطولات المقاومة وصمودها مخيم الوافدين تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي بريف دمشق مخيم السيدة زينب (سلام الله عليها) تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي