متخصص بالشأن الفلسطيني

مظاهرة حاشدة لفلسطينيي 1948 في بلدة مجد الكروم ضد الحرب على غزة

مظاهرة حاشدة لفلسطينيي 1948 في بلدة مجد الكروم ضد الحرب على غزة

 

الناصرة – مجد الكروم

شاركت جماهير حاشدة، اليوم السبت، بمظاهرة “قطريّة” في بلدة مجد الكروم بالجليل الأعلى في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948م، والذين وصلوا من مناطق مختلفة، نصرة لغزة ومطالبة بإنهاء الحرب الإسرائيلية المدمّرة على قطاع غزة.

وجاءت المظاهرة بدعوة من لجنة المتابعة العليا لفلسطينيي الداخل، ورفع المشاركون اللافتات التي تطالب بوقف العدوان على قطاع غزة والضفة الغربية، وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة بشكل فوري.

وهتف خلالها المشاركون عدة هتافات ضد الحرب على غزة؛ منها “يا غزة لا تهتزي كلك كرامة وعزة” و”غزة هاشم ما بتركع للدبابة والمدفع”، و”اسحب جيشك يا محتل ما في مستعمر بيضل”.

وقال الشيخ رائد صلاح: إن هذه المظاهرة القطرية المنددة بالحرب على غزة في مجد الكروم امتداد لحراك محلي ودولي لتكون صرخة لوقف الحرب في غزة.

وشدد الشيخ صلاح على الدعوة لرفع الكارثة الإنسانية عن غزة وتنادي كل الضمير العالمي وها هو الجوع ينهش النساء والأطفال في غزة، يموتون جوعا وقهرا وتشردا.

وأكد صلاح على أنه آن الأوان أن تحيا غزة ويحيا أطفالها وأهلها في أمن وأمان واستقرار.

وقال رئيس مجلس محلي مجد الكروم، سليم صليبي، في ختام المظاهرة: “نطلق من خلال هذه المظاهرة صرخة ضد حرب الإبادة والتجويع وتشريد أبناء شعبنا في غزة، ونقول للعالم كله أين أنتم مما يحدث؟ ليس من أجل غزة بل من أجل إنسانيتكم أنتم. ورغم أن المظاهرة جاءت متأخرة بسبب المنع ولكننا نؤكد أننا سنواصل إسماع صوتنا في كل مكان”.

وذكر رئيس لجنة المتابعة العليا، محمد بركة، أن “شعبنا يتكبد القتل والتجويع والتشريد ونحن نقوم بالحد الأدنى منا كبشر وأبناء لهذا الشعب. هذه المظاهرات ستتواصل ونستعد ليوم الأرض أواخر الشهر الجاري لإطلاق صرخة كبرى في دير حنا، ونحن نقوم بواجبنا تجاه شعبنا لأن الدم المسفوك في غزة هو دمنا والشعب الذي يجوع ويشرد هو شعبنا، لن نقبل أن يصنع منا مجتمعا متأسرلا”.

وأكمل بركة قائلا “علينا أن نكون جديرين في هذا الشعب خصوصًا في هذا الشهر، ونحن ندعو من هنا باسم 2 مليون فلسطيني كل الفصائل إلى الابتعاد عن كل الكلام الفارغ على أساس فصائلي وأن يكون اختبارها الحقيقي هو توحيد الشعب في إطار واحد، وأي كلام فصائلي هو كلام ناقص لأن فلسطين أكبر من الجميع ولن يقود الشعب الفلسطيني إلا الشعب نفسه ولا يمكن لشعب غزة أن يسمح إلا بحكم نفسه بنفسه”.

وختم بالقول “في الضفة يعتدي المستوطنون على شعبنا برعاية الجيش الإسرائيلي. يريدون جعل رمضان شهر إرهاب فيما أن الإرهاب صفة إسرائيل ونتنياهو، وسنكون في المسجد الأقصى للتأكيد أن كل المسجد هو وقف إسلامي خالص ولا حق لأحد في ذرة تراب فيه”.

وقال رئيس حزب التجمع الوطني الديمقراطي، سامي أبو شحادة “هناك مشاركة مشجعة من قبل المجتمع العربي في هذه المظاهرة والحشد الأكبر سيكون يوم الأرض”.

وأكد أبو شحادة على أن “رسالتنا واضحة أننا شعب واحد قضية واحدة ونحن مستمرون في النضال ضد العدوان على أهلنا في غزة والضفة الغربية، وهذه المظاهرة نشاط وحدوي تحت إطار لجنة المتابعة التي تضم جميع الأطر السياسية”.

ودعت للمظاهرة لجنة المتابعة العليا، حيث تكون هذه المظاهرة هي الثانية التي تنظمها لجنة المتابعة، فيما نظمت اللجنة قبل أسبوعين مظاهرة قطرية في بلدة كفركنا، شارك فيها المئات من الأهالي.

آخر الأخبار
(عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية)...ندوة سياسية فكرية في قاعة السابع من نيسان بدمشق. الضربة الانتقامية الايرانية لمواقع ومطارات كيان الإحتلال تمثل تحولا استراتيجیا في الصراع مع العدو ال... #أطفال فلسطين لونا دياب طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #يوم_القدس_العالمي من مخيم اليرموك معرض فني سينوغرافي في مخيم اليرموك يحاكي بطولات المقاومة وصمودها مخيم الوافدين تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي بريف دمشق مخيم السيدة زينب (سلام الله عليها) تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان دنون تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان الشيح تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم اليرموك تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي يديعوت أحرونوت": ليلة الهجوم الإيراني كانت مهزلة استراتيجية و "فشل استراتيجي" لـ"إسرائيل" بسبب سوء ا... انتقادات واسعة للسلطة الفلسطينية في رام الله والدول العربية إزاء الصمت والتواطؤ على إرهاب المستوطنين... حجم الرسائل السياسية والعسكرية الإيرانية في الضربة الموجهة لمواقع العدو الصهيوني كان بالغا وبليغا في... *عبد المجيد يشيد بالضربة الإيرانية لمواقع العدو الصهيوني، ويعتبرها خرقا سياسيا وعسكريا استتراتيجيا ل... ورطة أمريكا وتحالف ثلاثي الشر تزداد اتساعاً في البحر الأحمر، أمام الكابوس اليمني واستمرار دوره المحو... ايران تؤكد عقب هجومها التاريخي على كيان العدو: ثبتنا معادلة جديدة…ونحذر العدو من أي مغامرة جديدة وست... المقاومة العراقية تُحذر أمريكا وإسرائيل: ردنا على أي حماقة في العراق أو دولة مجاورة سيكون مباشراً وأ... رصد في آراء الخبراء: هل باتتْ الضربة الإيرانية "لإسرائيل" وشيكةً..وإلى أي مدى تستطيع أمريكا ضبط إيقا... نص مشروع القرار الفرنسي الذي المقدم لمجلس الأمن والمتعلّق بكيفية انهاء الحرب على غزّة وخطة التسوية ا... *القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ تنفذ أربعَ عملياتٍ عسكريةٍ ضد سفنا إسرائيلية وسفينة حربية أميركية في خليج... خيارات الرد الإيراني على قصف القنصلية الايرانية بدمشق من المنظور المعادي الأمريكي والصهيوني. (منبر القدس)...لقاء فكري في العاصمة دمشق انطلاق حملة الترويج الاعلامي #طوفان_الاحرار في ساحات محور المقاومة عرضا تعبويا لشباب فصائل المقاومة الفلسطينية بمناسبةيوم القدس العالمي في مخيم اليرموك عبد المجيد لـ “الثورة”: استهداف المنشآت الدبلوماسية انتهاك للسيادة الوطنية..والعدوان محاولة للهروب م... السيد نصر الله: طوفان الأقصى وما جرى في جبهات المساندة وضع الكيان الصهيوني على حافة الهاوية