متخصص بالشأن الفلسطيني

قادة الفصائل الفلسطينية تلتقي برئيس لجنة الصداقة الايرانية – الفلسطينية في مجلس الشورى الإيراني والوفد البرلماني المرافق له بدمشق

قادة الفصائل الفلسطينية تلتقي برئيس لجنة الصداقة الايرانية – الفلسطينية في مجلس الشورى الإيراني والوفد البرلماني المرافق له بدمشق
المكتب الصحفي – راما قضباشي
التقى الدكتور عباس كلرو رئيس لجنة الصداقة الإيرانية- الفلسطينية ونائب رئيس جمعية الصداقة البرلمانية الإيرانية السورية في مجلس الشورى الإسلامي في إيران والوفد البرلماني الذي يزور دمشق، قيادات فصائل المقاومة الفلسطينية، ورئيس جمعية الصداقة الفلسطينية – الايرانية د.محمد البحيصي، بحضور سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية د.مهدي سبحاني، وذلك في مقر السفارة بدمشق ١/آذار/٢٠٢٣.
في بداية اللقاء رحب د.سبحاني بقادة الصائل، مؤكدا على حرص كل مسؤول ايراني يزور دمشق أن يلتقي بالقيادات الفلسطينية، ففلسطين وشعبها وقضيتها في مقدمة أولويات الجمهورية الاسلامية الايرانية.
وعبر عن فخره واعتزازه بموقف بلاده الداعم والمساند للشعب الفلسطيني حتى tحرير أرضه واستعادة حقوقه الوطنية.
منوها إلى الأزمات التي يعيشها المحتل الصهيوني بسبب الثورة الشبابية المتجددة في الضفة الغربية، وهذا يؤكد نصر محور المقاومة على محور الشر لأنه وعد إلهي من الله سبحانه وتعالى.
وتحدث قادة الفصائل خلال اللقاء عن التطورات في الأراضي المحتلة وخاصة الثورة الشبابية المسلحة المتجددة في الضفة الغربية، حيث يواجه الجيل الجديد آلة الحرب الصهيونية دون خوف وبكل مايملك ويقدم الشهداء والأسرى والجرحى وهذا لم يثنيه عن الاستمرار في مواجهة المحتل الصهيوني.
منددين بالموقف العربي الرسمي لبعض الأنظمة العربية التي طبعت مع المحتل وتعقد الاتفاقيات الاقتصادية والثقافية..الخ، في الوقت الذي تقف فيه سورية وايران وحزب الله وكل قوى محور المقاومة وأحرار العالم إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.
كما أكدوا على ترابط الشعب الفلسطيني ووحدة موقفه في استمرار مقاومة المحتل بعيدا عن الاوهام والمراهنات الخاسرة وسياسة المساومة والتهدئة، حتى تحرير كامل فلسطين.
وحذروا من خطوات وأهداف ونتائج اللقاء الأمني في العقبة، الذي يصب في تنفيذ الخطة الأمريكية لاحتواء المقاومة والتهدئة، وللأسف بغطاء ومساعدة السلطة الفلسطينية عبر المشاركة الفلسطينية واستمرار التنسيق الأمني.
وعبروا قادة الفصائل عن تقديرهم الكبير للجمهورية الاسلامية الايرانية ولسورية شعبا وجيشا وقيادة ولكل قوى محور المقاومة لوقوفهم ودعمهم للشعب الفلسطيني وفصائله وقواه المقاومة.
وأكد كلرو ان اجتماعه مع قادة الفصائل المقاومة يأتي في ظل ظروف خطيرة واحداث تشهدها فلسطين، واللقاء هو رسالة لدعم الحقوق الفلسطينية وللمقاومة الفلسطينية.
وعبر عن سعادته بالاجتماع مع قادة الفصائل الفلسطينية في دمشق، ووصف الاجتماع بـالمهم لكون سورية الخط الأمامي للمقاومة، لافتاً إلى أن القضية الفلسطينية هي القضية الأولى لإيران ومحور المقاومة للعالم الإسلامي.
وأوضح أن أميركا وحلفاءها تحدثوا عن مشاريع سياسية كثيرة وأن جميع هذه المشاريع ذهبت أدراج الرياح وبقيت المقاومة.
وأضاف: «الإسرائيليون يتحركون من تطرف إلى تطرف وهذا التطرف يؤدي إلى تماسك بين قوى المقاومة وبين الشعب الفلسطيني»،
وتابع: «أؤكد لكم أن إيران ستستمر بدعمها بقوة لفلسطين والشعب الفلسطيني والمقاومة الفلسطينية».
وضم الوفد الإيراني إلى جانب كلرو عضو جمعية الصداقة البرلمانية الإيرانية السورية الدكتور محسن علي زاده وعضوا مجلس الشورى محمد رضا مبلغي وجعفر راستي وممثل عن وزارة الخارجية الإيرانية وخبير في مجلس الشورى إضافة إلى السفير الإيراني بدمشق مهدي سبحاني.

آخر الأخبار
*القوات المسلحة اليمنية بالاشتراك مع المقاومة العراقية تستهدف 5 سفن بميناء حيفا والبحر الأبيض المتوس... كلمات لوالد الشهيد"أبو العصري"إبن مخيم جنين شكرا على هذا الفخار خسائر ثقيلة لجيش الاحتلال في قطاع غزة وخاصة في حي الزيتون ورفح بعد كمائن محكمة للمقاومة..ورشقات صارو... "هآرتس": مسؤول إسرائيلي سابق: 6 خيارات صعبة "أحلاها مر"..أمام "إسرائيل" في المواجهة مع حزب الله. السيد عبد الملك الحوثي: الأميركي في مأزق حقيقي أمامنا..وحزب الله أفزع الاحتلال عبر مسح مواقعه.. وأشا... بالصور انتهاك حقوق الانسان في غزة مبادرة "المؤتمر الوطني الفلسطيني": التحديات والفرص..والمبادرة تملك فرصة للنجاح، ويجب عدم إضاعتها . السيد نصر الله: اقتحام الجليل لا يزال حاضراً..ولا مكان في الكيان بمنأى عن صواريخنا الدقيقة، والبحر ا... *الخبر اليقين من حيفا.. ماذا فعل هدهد المقاومة في الكيان الصهيوني..؟ هدهد لردع الإحتلال وإنهاء عملية... *أبرز الجماعات اليهودية المؤيدة للحقوق الفلسطينية والمدافعة عن فلسطين وترفض دولة "إسرائيل"* *قيادة جبهة النضال تزور أضرحة الشهداء صبيحة عيد الأضحى المبارك في مخيم اليرموك* مسؤول"إسرائيلي"سابق: حماس مدرسة في التفاوض..وواشنطن مقتنعة بأن حسم صفقة الأسرى بيد يحيى السنوار *عيد أضحى حزين وبلا أضحية.. في قطاع غزة في ظل حرب الإبادة التي يشنها جيش الإحتلال الصهيوني.* *الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني لـ(عرب جورنال): الإستراتيجية اليمنية في مساندة غزة أفشلت... *أبو مازن طلب تأجيل الحوارات الفلسطينية في الصين إلى أجل غير مسمى تلبية لرغبة مصرية - أمريكية* جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين)