متخصص بالشأن الفلسطيني

جبهة النضال في غزة: إجراء انتخابات بهذة الطريقة إنما هو استخفاف بارادةجماهير شعبنا الفلسطيني التواقة للديمقراطية حيث تم التوافق في الحوارات التي جرت في القاهرة على إجراء انتخابات رئاسية ثم تشريعية ثم مجلس وطني ما أمكن وبعدها انتخابات المجالس المحلية .

*تصريح صحفي*
*صادر عن جبهة النضال الفلسطيني . غزة *

إن إجراء انتخابات بهذة الطريقة إنما هو استخفاف بارادةجماهير شعبنا الفلسطيني التواقة للديمقراطية حيث تم التوافق في الحوارات التي جرت في القاهرة على إجراء انتخابات رئاسية ثم تشريعية ثم مجلس وطني ما أمكن وبعدها انتخابات المجالس المحلية .

لكن بهذه الطريقة التي تقوم بها السلطة الفلسطينية برام الله تتجاوز كل التوافقات الوطنية حول الانتخابات وتجزئة الانتخابات بدون التوافق الوطني الشامل هو مجرد ذر الرماد في العيون وحرف الانتخابات عن جوهرها الحقيقي بترتيب البيت الفلسطيني بدءا بانتخابات المجلس الوطني أولا ومن ثم انتخابات تشريعية ورئاسية على قاعدة النسبية المطلقة حسب التوافق الوطني بين الكل الفلسطيني في الضفة وغزة والشتات .

إن هذه الخطوات التي أقدمت عليها قيادة السلطة الفلسطينية برام الله مرفوضة جماهيريا وفصائليا، وعلى الفصائل أن تتحمل مسؤوليتها اتجاه هذا الموضوع لإعادة الأمور إلى نصابها بالشراكة الحقيقية لوضع استراتيجية وطنية وترتيب البيت الفلسطيني من خلال إعادة بناء منظمة التحرير على أسس وطنية بعيدا عن إلتزامات أوسلو واحراء انتخابات للمجلس الوطني اولا ومن ثم الإنطلاق للانتخابات التشريعية والرئاسية والمحلية وسواها..

*جبهة النضال الفلسطيني*
*غزة :21.9.2021*

آخر الأخبار
جنرالات إسرائيليون: إقالة غالانت ضربة لمنظومة الردع ونعيش أياما سوداء نتنياهو يعلن تأجيل تشريع التعديلات القضائية رئيس أركان الجيش الإسرائيلي يحذّر من تداخل "التهديدات الخارجية والداخلية" الاحتجاجات المناهضة لحكومة نتنياهو مستمرة: إصابات واعتقالات نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center أزمات الاحتلال تكشف عن ضعف قيادته الأمنية والعسكرية نتنياهو يقيل وزير الأمن يوآف غالانت تخوف إسرائيلي من اندماج كل ساحات المواجهة داخل فلسطين وخارجها تطبيع إسرائيل مع دول المنطقة بتراجع.. وتشاؤم إزاء قمة شرم الشيخ مهرجان جماهيري بمناسبة اليوم الوطني لصمود الشعب اليمني مئات الطيارين الحربيين وعناصر الاستخبارات العسكرية يوقفون خدمتهم بالاحتياط تقدير إسرائيلي يستعرض شكل الردّ على هجوم مجدّو الإمارات غاضبة من حكومة نتنياهو.. قلق إسرائيلي من تأثر العلاقات إضعاف القضاء: "شلل قومي" لمدة أسبوع ومظاهرة حاشدة في القدس الكنيست يصادق على قانون منع عزل نتنياهو قناة عبرية: المعلومات الدقيقة تعزز احتمالية تورط حزب الله في عملية مجدو وزيرة اسرائيلية: كنت في دبي لكني لا أحب هذا المكان تقرير: إسرائيل طالبت واشنطن بتسريع تسليمها ناقلات جويّة "لضربة محتملة ضد إيران" خطوة نادرة جدا .. أمريكا تستدعي سفير إسرائيل وتوبخه لهذا السبب .. الجمعية العمومية التأسيسية لجمعية الأخوة الفلسطينية اليمنية: ننحاز لقضايا الأمة وفي مقدمتها تحرير فل... يديعوت: اغتيال الأسود في دمشق رسالة مهمة لهذه الأطراف.. نتنياهو يتوقع استقالة غالانت من منصبه.. أول رد إسرائيلي على تصريحات سموتريتش الجيش الإسرائيليّ يستبعد اجتياز منفّذ تفجير مجدو الحدود اللبنانيّة عبر نفق السياسة الخارجية الإيرانية… محاضرة لرئيس مجلس العلاقات الخارجية الإيرانية كمال خرازي بمكتبة الأسد