متخصص بالشأن الفلسطيني

حركة أبناء البلد وحركة كفاح في فلسطين ال 48 بيان لأبناء شعبنا الفلسطيني منظمة التحرير الفلسطينية”بواقعها الحالي اذا ما استمر ، لم تعد تمثل شعبنا!شماعة الوحدة الوطنية تحت هذه المنظمة سقطت وسقط معها دعاتها!* العودة الى المربع الأول وميثاق ال 64 هو المنقذ!

حركة أبناء البلد وحركة كفاح في فلسطين ال 48 بيان لأبناء شعبنا الفلسطيني منظمة التحرير الفلسطينية”بواقعها الحالي اذا ما استمر ، لم تعد تمثل شعبنا!شماعة الوحدة الوطنية تحت هذه المنظمة سقطت وسقط معها دعاتها!* العودة الى المربع الأول وميثاق ال 64 هو المنقذ!
يا جماهير شعبنا الفلسطيني الصابر والصامد:
بعد عودة سلطة محمود عباس الدايتونية الى مسارها الفاشل والذي سبب الويلات لشعبنا وقضيته، والتراجع المتكرر لهذه القيادة عن اتفاقات ما يسمى الوحدة الوطنية التي كان آخرها مهزلة ” الأمناء العامين “، وعن قرارات “المجلس المركزي”، الذي أفرغته من أي مضمون، بل تستخدمه لذر الرماد في عيون شعبنا المتعطش لوحدة وطنية على أساس برنامج مقاومة وليس مساومة وتفريط … لتؤكد هذه السلطة يومياً أنها قامت من اجل خدمة وتكريس الاحتلال وشرعنته عبر توسيع استيطانه بالضفة الغربية كما الـ48، لتبيع القضية بثمن بخس تقبضه زمرة كمبرادورات السلطة المتعاونة أمنياً مع دولة الاحتلال والإحلال، بل وتسويغ وشرعنة المهرولين والمطبعين العرب الخونة سواء من الخليج أو السودان وغيرها أو من فلسطين – المحتل منها عام 67 أو 48، بل أنها وبكل بجاحة وإذلال، تقدم هدية مجانية لرئيس دولة رأس دولة الاستعمار العالمي الجديد، بايدن، بإعلان العودة للمفاوضات العبثية التي جربناها منذ ربع قرن عبر مسيرة أوسلو التصفوي للقضية، ضاربة عرض الحائط شبه إجماع شعبنا الفلسطينيّ، بما في ذلك القاعدة الشعبية لحركة “فتح”، الرافض لهذه المفاوضات والمطالب بوحدة وطنية على أساس العودة للميثاق الوطني الأساسي المعبر عن كل الشعب الفلسطيني الذي يطالب بالوحدة الوطنية على قاعدة المقاومة والتحرير.
إننا نؤكد أنّ كل هياكل قيادات الفصائل التي تكرر نقدها لهذه السلطة رغم أنها تدينها بأشد العبارات وتطالبها بالعودة عن نهجها القديم – الجديد والتنصل من كل اتفاقاتها مع دولة الاحتلال، ثم تعود وتتذيل لهذه السلطة دون ان يتغير أي نهج، ثم تلتقي بها لتعيد لها شرعيتها المفقودة، إنما هي شريكة مع هذه السلطة بمشروع تسوية أوسلو ومخرجاته، رغم تأكيدها هي أيضًا، أن إسرائيل دفنت هذا المشروع ووهم الدولة في الضفة والقطاع وعاصمتها القدس، بدباباتها واستيطانها وعنصريتها.
بناءً عليه فإننا نحن الموقعين أدناه نرفع صوت شعبنا برمته من داخل الـ 48، لينضم إليه كل من يوافق ويوقع على البيان في الرابط المرفق من أبناء شعبنا أينما تواجد، ضد هذه السلطة ومنظمة التحرير القائمة، التي تختزل بها وكل من يستمر بالتساوق والرهان عليها تحت كذبة الوحدة الوطنية التي يستخدمها عباس لإهانة هؤلاء الذين يصدقونه كما يهين وإياهم شعبنا برمته، لنعلن:
أنّ م.ت.ف بواقعها الحالي وغير المتوقع ان يتغير، لم تعد تمثل شعبنا، ولم نعد نعتبرها حاضنة لتوحيد شعبنا وقضيته العادلة، بل هي شماعة لتمرير تصفية القضية، وأنّ خشبة الخلاص منوطة اليوم أكثر من أي وقت مضى بوحدة وطنية شعبية كفاحية، بديلة لكل الهياكل المهترئة القائمة، عبر تشكيل جبهة وطنية لعموم الشعب الفلسطيني أينما تواجد، تقوم على أساس العودة للمربع الأول من عام 1964، ومضمونه القائم على وحدة الأرض والشعب والقضية والمستقبل …
25.11.2020
معاً وسوياً على هذا الطريق:
حركة أبناء البلد و حركة كفاح
آخر الأخبار
سياسة دولة الكيان والحديث عن صفقة تبادل هو جزء من الملهاة التي يلعبها الامريكي وإسرائيل ودول عربية ل... اليمنيّون حاصِروا الكيان ومنعوا وصول السفن لمرافئه، وزادت خسائره بمليارات الدولارات وهجماتهم موجة تس... محكمة العدل الدولية تبدي رأيها بالعواقب القانونية التي تترتب على الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين قائد قوّة القدس في الحرس الثوري الإيراني، العميد إسماعيل قاآني لقادة المقاومة: دعم المقاومة في المنط... الشعب اليمني يلبي نداء السيد عبدالملك الحوثي، مسيرات مليونية تحمل شعار" ثابتون مع غزة" وتطالب شعوب ا... *الدكتور مسعود بزشكيان الرئيس الإيراني الجديد..نشأته وحياته السياسية ورؤيته للأوضاع الداخلية والخارج... التوازنات الإقليمية و الدولية بعد تسعة أشهر من الحرب في غزة وعودة العلاقات بين أنقرة ودمشق تفاهمات جديدة لإعادة فتح معبر رفح *خالد عبد المجيد: أنطون سعاده علامة مميّزة واستثنائية في تاريخ أمتنا، وخطّ بفكره ودمائه آفاقاً لمسير... السيد حسن نصر الله: حماس تفاوض عن كل المقاومة وما تقبل به بشأن مفاوضات وقف اطلاق النار وصفقة الأسرى ... مؤرخ "إسرائيلي" تنبأ عام 1999 بمستقبل "مرعب لدولة"إسرائيل"  في عام 2025 خشيةً من التصعيد ومعركة مفتوحة في الجبهة الشمالية وآثاره على المصالح والوجود الأمريكي في المنطقة..وا... *تصريح صحفي* صادر عن القيادة المركزية لتحالف قوى المقاومة الفلسطينية *القيادة المركزية لفصائل تحالف قوى المقاومة الفلسطينية في دمشق تشيد بموقف العشائر في غزة "الشجاع" في... حزب الله يحرق مستوطنات الشمال، في هجوم بأكثر من 200 صاروخ وعشرات الطائرات المسيرة .. يحيى سريع: القوات المسلحة اليمنية والمقاومة العراقية عمليةً عسكرية مشتركة ضد هدف حيوي للاحتلال الصهي... "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، يقر بإصابة 44 جندياً بين قتيل وجريح خلال يومين ، في معارك ضارية ومواجهات ... *القوات المسلحة اليمنية وحركة "أنصار الله": إستهداف 4 سفن إسرائيلية وأمريكية وبريطانية بصواريخ بالست... كمائن المقاومة بالضفة..تطورٌ نوعيّ يضرب المنظومة الأمنية الاستخباراتية لإسرائيل، والتنسيق الأمني بين... نتنياهو: القتال العنيف في غزة اقترب من نهايته..هيئة البث العبرية: الحكومة تقرر الانتقال للمرحلة الأخ... المرحلة الثالثة من الحرب تهرّب من الهزيمة للإحتلال.."إسرائيل" أمام أزمة خيارات وسيناريو سلاح "يوم ال... لأجل غزة ومن دمشق..قضاة وحقوقيون يعقدون محكمة عدل شعبية ويطالبون بمحاكمة الاحتلال الصهيوني على جرائم... .البَيانُ الخِتامِيُّ لمِلُتقَى الحِوَارِ الوَطنيِّ الفلسطينيِّ الثَّانِي: إطلاقِ مُبادَراتٍ سياسيّة... أمريكا تقترح "لغة جديدة" للتوصل إلى "صفقة تبادل" للأسرى ووقف إطلاق النار في غزة..بإنتظار موافقة"إسرا... السيد الحوثي يحذر حاملة الطائرات الأمريكية الجديدة بتعرضها للخطر بإمكانات صاروخية لا يمكن تفاديها، و...