متخصص بالشأن الفلسطيني

بيان صادر عن “فصائل المقاومة الفلسطينية”

بيان صادر عن “فصائل المقاومة الفلسطينية”
التطبيع خيانة عظمى، ولن تفلح أنظمة العار في كي وعي الأمة الحرة
أبناء شعبنا وأمتنا العربية والإسلامية
تداعت فصائل المقاومة الفلسطينية في اجتماع طارئ للوقوف على إعلان المأفون ترامب عن اتفاق التطبيع الخياني الجديد بين النظام البحريني والكيان الصهيوني الذي جاء بعد الإعلان السابق عن الاتفاق الإماراتي الصهيوني وتسيير الرحلات الجوية التجارية والسياحية وغيرها فوق بقاعنا الطاهرة، مما يفضح حالة الوهن الذي وصلت إليه الأنظمة الموالية لمن أوجدها، والتي ما زالت تمارس سياسة الانبطاح للإرادة الصهيوأمريكية، وتسعى بكل ما تملك للحفاظ على وجودها وعروشها من خلال توطيد وتقوية العلاقات مع المجرمين الصهاينة.
هذا الإعلان يكشف أن الإدارة الأمريكية مازالت ماضية في سياسة الانحياز التام للعدو الصهيوني، وممارسة حالة الاستعلاء والاستكبار والاستخفاف بالعالم الدولي، الأمر الذي يمثل تجاهلاً واضحاً للحق الفلسطيني في أرضه فلسطين المحتلة.
وأمام ذلك فإننا في فصائل المقاومة الفلسطينية نؤكد على التالي:
أولاً: ندين وبشدة الإعلان التطبيعي الخياني بين الكيان الصهيوني ونظام البحرين، الذي يمثل طعنة غادرة لتضحيات شعبنا والأمة وشهدائها.
ثانياً: هذا الإعلان المخزي لا يعبر في حقيقته عن إرادة شعوب الأمة الواعية والمقاوِمة، وهذا يتطلب تحركا شعبيا عربيا إسلاميا واسعا لنبذ التطبيع والمطبعين، وتوحيد كل الجهود لنصرة القضية الفلسطينية ودعمها في كل الاتجاهات، وتوجيه بوصلة العداء تجاه العدو الأوحد لها (الكيان الصهيوني).
ثالثاً: نحيي المواقف الشعبية و المجتمعية البحرينية والمواقف العربية والإسلامية الأصيلة التي أعلنت رفضها لهذا الاتفاق البغيض التي تؤكد أن الكيان الصهيوني هو عدو لهذه الأمة, والقضية الفلسطينية هي القضية الأساسية والمركزية لها.
رابعاً: نستهجن خروج بعض الأصوات النشاز التي باركت هذا الإعلان الخياني التطبيعي، التي تهدف إلى كي وعي الأمة وحرفها عن مسارها الطبيعي في معاداة الصهاينة والدفاع عن القضية الفلسطينية.
خامساً: هذا التطبيع الخياني الجديد يستوجب على منظمة التحرير الفلسطينية الانسحاب من جامعة الدول العربية التي تخلت عن مسؤولياتها تجاه دعم القضية الفلسطينية ونبذ التطبيع.
سادساً: هذا السقوط اللاأخلاقي لبعض الأنظمة العربية يستوجب على السلطة عدم التعويل على خيار الاستسلام والمفاوضات، وتحقيق الانفكاك الفعلي عن الاحتلال، والتحلل العملي من قيود الاتفاقيات المشؤومة، وتبني خيار شعبنا في مواجهة المحتل بكافة الوسائل المتاحة حتى التحرير الشامل بإذن الله.
سابعا: ندعو لسرعة تحقيق الوحدة الوطنية وإعادة ترتيب البيت الفلسطيني والتوافق على إستراتيجية وطنية للمواجهة الشاملة مع الاحتلال.
وأخيراً .. إن هذا التطبيع لن يعطي الشرعية للكيان الصهيوني وستبقى فلسطين عربية إسلامية وهي القضية المركزية للأمة
نسأل الله السلامة لشعبنا وأهلنا .. الرحمة للشهداء .. والحرية للأسرى .. والشفاء العاجل للجرحى ..
“فصائل المقاومة الفلسطينية”
السبت 12 – سبتمبر – 2020م.

آخر الأخبار
*بيان صادر عن وزارة الخارحية السورية..أول توضيح رسمي سوري حول المسار السوري-التركي و مبادئ تصحيح الع... بيان الامانة العامة المقاومة الاسلامية في العراق كتائب الامام علي ع سياسة دولة الكيان والحديث عن صفقة تبادل هو جزء من الملهاة التي يلعبها الامريكي وإسرائيل ودول عربية ل... اليمنيّون حاصِروا الكيان ومنعوا وصول السفن لمرافئه، وزادت خسائره بمليارات الدولارات وهجماتهم موجة تس... محكمة العدل الدولية تبدي رأيها بالعواقب القانونية التي تترتب على الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين قائد قوّة القدس في الحرس الثوري الإيراني، العميد إسماعيل قاآني لقادة المقاومة: دعم المقاومة في المنط... الشعب اليمني يلبي نداء السيد عبدالملك الحوثي، مسيرات مليونية تحمل شعار" ثابتون مع غزة" وتطالب شعوب ا... *الدكتور مسعود بزشكيان الرئيس الإيراني الجديد..نشأته وحياته السياسية ورؤيته للأوضاع الداخلية والخارج... التوازنات الإقليمية و الدولية بعد تسعة أشهر من الحرب في غزة وعودة العلاقات بين أنقرة ودمشق تفاهمات جديدة لإعادة فتح معبر رفح *خالد عبد المجيد: أنطون سعاده علامة مميّزة واستثنائية في تاريخ أمتنا، وخطّ بفكره ودمائه آفاقاً لمسير... السيد حسن نصر الله: حماس تفاوض عن كل المقاومة وما تقبل به بشأن مفاوضات وقف اطلاق النار وصفقة الأسرى ... مؤرخ "إسرائيلي" تنبأ عام 1999 بمستقبل "مرعب لدولة"إسرائيل"  في عام 2025 خشيةً من التصعيد ومعركة مفتوحة في الجبهة الشمالية وآثاره على المصالح والوجود الأمريكي في المنطقة..وا... *تصريح صحفي* صادر عن القيادة المركزية لتحالف قوى المقاومة الفلسطينية *القيادة المركزية لفصائل تحالف قوى المقاومة الفلسطينية في دمشق تشيد بموقف العشائر في غزة "الشجاع" في... حزب الله يحرق مستوطنات الشمال، في هجوم بأكثر من 200 صاروخ وعشرات الطائرات المسيرة .. يحيى سريع: القوات المسلحة اليمنية والمقاومة العراقية عمليةً عسكرية مشتركة ضد هدف حيوي للاحتلال الصهي... "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، يقر بإصابة 44 جندياً بين قتيل وجريح خلال يومين ، في معارك ضارية ومواجهات ... *القوات المسلحة اليمنية وحركة "أنصار الله": إستهداف 4 سفن إسرائيلية وأمريكية وبريطانية بصواريخ بالست... كمائن المقاومة بالضفة..تطورٌ نوعيّ يضرب المنظومة الأمنية الاستخباراتية لإسرائيل، والتنسيق الأمني بين... نتنياهو: القتال العنيف في غزة اقترب من نهايته..هيئة البث العبرية: الحكومة تقرر الانتقال للمرحلة الأخ... المرحلة الثالثة من الحرب تهرّب من الهزيمة للإحتلال.."إسرائيل" أمام أزمة خيارات وسيناريو سلاح "يوم ال... لأجل غزة ومن دمشق..قضاة وحقوقيون يعقدون محكمة عدل شعبية ويطالبون بمحاكمة الاحتلال الصهيوني على جرائم... .البَيانُ الخِتامِيُّ لمِلُتقَى الحِوَارِ الوَطنيِّ الفلسطينيِّ الثَّانِي: إطلاقِ مُبادَراتٍ سياسيّة...