متخصص بالشأن الفلسطيني

رفضاً لإعلان صفقة القرن..


فلسطين تنتفض اليوم: تحركات شعبية واندلاع مواجهات مع الاحتلال وفعاليات في مخيمات سوريا ولبنان والمهاجر.
فلسطين اليوم :
من المقرر، أن تخرج الجماهير الفلسطينية في كافة أرجاء الوطن ومخيمات سوريا ولبنان إلى الشوارع والطرقات العامة، احتجاجاً على إعلان “صفقة القرن” التي تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية.

وكانت القوى الوطنية والإسلامية بغزة قد دعت جماهير شعبنا للمشاركة الواسعة في المسيرة الوطنية الكبرى بعنوان “لن تمر صفقة القرن”.

ففي قطاع غزة، ستنطلق مسيرة كبيرة انطلاقاً من مفترق الصناعة وسط مدينة غزة، باتجاه مفترق أنصار بمدينة غزة، للتأكيد على الحق الكامل في فلسطين.

وقد خرج طلاب المدارس في مخيم جباليا شمال القطاع، في مسيرات عفوية، وأشعلوا الإطارات احتجاجاً على إعلان الصفقة.

وستعقد قيادات الفصائل والقوى والفهاليات الفلسطينية والسورية ملتقى في دمشق اليوم للتعبير عن رفضها للصفقة واتخاذ خطواتها في المرحلة القادمة، وستقام فعاليات في مخيمات سوريا ولبنان والتجمعات الفلسطينية في الدول العربية والمهاجر ، لتأكيد رفضها لصفقة القرن واستعدادها لمواصلة النضال والمقاومة .

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد أعلن أنه بصدد الإعلان عن خطة صفقة القرن، الساعة السادسة، والرامية إلى تصفية القضية الفلسطينية، فيما حذرت القيادة الفلسطينية من الخطة، وتداعيتها على المنطقة والقدس.

وقد نصبت قوات الاحتلال منذ أمس، خياماً ووضعت كتلاً إسمنتية وسواتر ترابية عند مدخل البيرة الشمالي.

وقد استنفر جيش الاحتلال وفق مصادر عبرية تحسباً لاندلاع مواجهات، بالتزامن مع إعلان صفقة القرن.

آخر الأخبار
*قيادة جبهة النضال تزور أضرحة الشهداء صبيحة عيد الأضحى المبارك في مخيم اليرموك* مسؤول"إسرائيلي"سابق: حماس مدرسة في التفاوض..وواشنطن مقتنعة بأن حسم صفقة الأسرى بيد يحيى السنوار *عيد أضحى حزين وبلا أضحية.. في قطاع غزة في ظل حرب الإبادة التي يشنها جيش الإحتلال الصهيوني.* *الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني لـ(عرب جورنال): الإستراتيجية اليمنية في مساندة غزة أفشلت... *أبو مازن طلب تأجيل الحوارات الفلسطينية في الصين إلى أجل غير مسمى تلبية لرغبة مصرية - أمريكية* جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة تفاصيل النص الكامل لإعلان بايدن بشأن وقف الحرب في غزة. ماذا يُخفي مقترح التهدئة الجديد الذي أعلنه بايدن..؟ ولماذا طلبت حماس النسخة الأصلية..؟وكيف وجهت ضربت...