متخصص بالشأن الفلسطيني

مع دخول الحرب على غزة شهرها الثامن كتائب المقاومة تحصد بكمائن الموت ضباط العدو وجنوده وآلياته..

مع دخول الحرب على غزة شهرها الثامن كتائب المقاومة تحصد بكمائن الموت ضباط العدو وجنوده وآلياته..

نضال الشعب-متابعات
غزة: مع دخول الحرب شهرها الثامن كتائب المقاومة تحصد بكمائن الموت ضباط العدو وجنوده وآلياته..
وتواصل كتائب القسام وسرايا القدس والأجنحة العسكرية بدخول الحرب شهرها الثامن على التوالي، التصدي للقوات الصهيونية المتوغلة في عدة محاور، والتي أسفرت حتى اللحظة عن مقتل (620) ضابطاً وجندياً وإصابة أكثر من (3464) آخرين حسب اعتراف جيش العدو، وما يزيد عن (7151) جريح حسب تقارير المستشفيات الصهيونية مضافاً إليها بيانات جيش الاحتلال، بالإضافة إلى تدمير مئات الآليات كلياً أو جزئياً، كما واصلت قصف مواقع ومغتصبات العدو في غلاف غزة، ودك تحشداته العسكرية في مختلف محاور التوغل.

وأصدر الإعلام العسكري لكتائب الشهيد عز الدين القسام، وسرايا القدس والكتائب المشتركة، عدداً من البلاغات العسكرية حول تصدي مجاهدينا لقوات العدو المتوغلة في عدد من محاور القتال، ومواصلة خوضهم الاشتباكات الضارية مع جنود وآليات العدو بالعبوات الناسفة والقذائف المضادة للدروع والأفراد، إضافة إلى استمرار دك التحشدات العسكرية للعدو بالصواريخ وقذائف الهاون في مختلف المناطق.
ونشر الإعلام العسكري عدداً من مقاطع الفيديو وثّقت مشاهد من التحام مجاهدي القسام مع جنود العدو وآلياته ودك تحشداته بقذائف الهاون شرق مدينة جباليا شمال قطاع غزة، ومشاهد أخرى وثقت إطلاق رشقة صاروخية تجاه مدينة عسقلان المحتلة، إضافة إلى مشاهد من إسقاط قذيفة من طائرة مسيرة على جنود العدو شرق مخيم جباليا، كما بث القسام مشاهد من استهداف مجاهدي القسام لجنود وآليات العدو شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة، ومشاهد أخرى للسيطرة على طائرة مسيّرة صهيونية غرب مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وقالت الكتائب في بلاغات عسكرية إنها استهدفت جرافة عسكرية من نوع “D9” بقذيفة “الياسين 105” على مفترق الترنس في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.
وأشارت إلى أنها قصفت مغتصبة “سديروت” بمنظومة الصواريخ “رجوم” قصيرة المدى من عيار 114ملم.
كما تمكنت مقاتلي القسام من إسقاط قذيفة مضادة للأفراد عبر طائرة مسيرة على مجموعة من جنود الاحتلال شرق مخيم جباليا شمال قطاع غزة.
وقالت الكتائب في بلاغ عسكري لاحق: في عملية مركبة في منطقة “بلوك 4” بمخيم جباليا شمال قطاع غزة.. قام مجاهدو القسام باستهداف جرافة عسكرية من نوع “D9” بقذيفة “الياسين 105” واستهداف قوة صهيونية تحصنت داخل أحد المنازل بقذيفتين مضادتين للأفراد والاشتباك معها، وفور تقدم قوة النجدة للمكان تم تفجير عبوة “شواظ” في دبابة “ميركفاه”، وبعد محاولة سحب عتاد القوة المستهدفة الملقية على الأرض قام سلاح الجو الصهيوني بقصف المكان بشكل همجي وأكد مجاهدونا مقتل ما لا يقل عن 12 جندياً في العملية.
وتمكنت من قنص جندي صهيوني بالقرب من مسجد التابعين شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.
كما تمكنوا من تفجير عبوة “شواظ” بقوة صهيونية خاصة حاولت التسلل إلى أحد المنازل شرق مخيم جباليا شمال قطاع غزة ومن ثم قاموا بالإجهاز على أفرادها.
واستهدفت الكتائب دبابة صهيونية من نوع “ميركفاه 4” بقذيفة “الياسين 105” في محور التقدم شرق مدينة جباليا شمال قطاع غزة.
وتمكن المقاتلين من استهداف قوة صهيونية خاصة بقذيفة “TBG” مضادة للأفراد في محور التقدم شرق مدينة جباليا شمال قطاع غزة.
كما دكت مرابض مدفعية العدو شرق مدينة جباليا شمال قطاع غزة بقذائف الهاون من العيار الثقيل.
واستهدفت جرافة صهيونية من نوع “D9” بقذيفة “الياسين 105” شمال المقبرة شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.
وقصفت الكتائب من جنوب لبنان ثكنة “ليمان” العسكرية في الجليل الغربي شمال فلسطين المحتلة برشقةٍ صاروخيةٍ مركزة؛ رداً على استمرار العدوان والمجازر الصهيونية بحق المدنيين في غزة الصابرة.
واستهدفت دبابة صهيونية من نوع “ميركفاه 4” شرق مدينة جباليا بقذيفة “الياسين 105.”
كما استهدفت دبابة “ميركفاه” بقذيفة “الياسين 105” في منطقة العرادات شمال المقبرة شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.
وقصفت الكتائب موقع “أميتاي” بمنظومة الصواريخ “رجوم” قصيرة المدى من عيار 114ملم.
وقالت الكتائب في بلاغٍ عسكري: بعد عودتهم من خطوط القتال.. مجاهدونا يبلغون عن استهداف قوة صهيونية راجلة بقذيفة مضادة للأفراد وإيقاعهم بين قتيل وجريح جنوب حي الزيتون في مدينة غزة.

آخر الأخبار
*المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة تفاصيل النص الكامل لإعلان بايدن بشأن وقف الحرب في غزة. ماذا يُخفي مقترح التهدئة الجديد الذي أعلنه بايدن..؟ ولماذا طلبت حماس النسخة الأصلية..؟وكيف وجهت ضربت... نصرالله هزم الكيان الصهيوني بمعركة الوعي وصواريخه ترعبه بعد أن حوّل الشمال لجبهةٍ رئيسيّةٍ مُرتبطةٍ ... *إعلان بايدن لمشروع وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى فخ أميركي"إسرائيلي"جديد لاعتبارات انتخابية، ودواع ... انطلاق أعمال المؤتمر القومي العربي في بيروت.. مصير القضية الفلسطينية يحدده "طوفان الأقصى" *استهداف 6 سفن في البحر الأحمر وبحر العرب واسقاط مسيرة أمريكية من نوع MQ_9 في محافظة مأرب..وسلسلة عم... على وقع تطورات الميدان في غزة..هذا ما حددته المقاومة الفلسطينية بشأن العودة للمفاوضات حول صفقة الأسر... لقاء في اتحاد الكتاب العرب حول دور رئيسي وعبد اللهيان بدعم المقاومة و دور العلاقات العربية الإيرانية... طوفان الأقصى في مواجهة الإستراتيجية الصهيوأمريكية… محاضرة في اتحاد الكتاب العرب بدمشق *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تهنئ سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله والشعب اللبناني في الذكرى...