متخصص بالشأن الفلسطيني

جبهةُ النّضال الشّعبي الفلسطيني اثنان وخمسون عاماً على درب النّضال الوطنيّ والكفاح التحرّري

بقلم الدّكتور سامي الشّيخ محمّد
أكاديمي وباحث فلسطيني
في الخامسِ عشر من تموّز لعام سبعةٍ وستّين وتسعمئة وألف ، شهدت حركة الكفاح الوطنيّ الفلسطينيّ ، انبلاجَ فجرٍ جديدٍ بالإعلانِ عن ولادةِ فصيلٍ فلسطينيٍّ مقاومٍ من داخل فلسطين المحتلّة ، شكّل إضافة وطنيّة لافتةً إلى جانب فصائل حركة المقاومة الفلسطينيّة الّتي اضطّلعت ولا تزال بمهمّة النضّال والكفاح والمقاومة ، لتحرير فلسطين من المحتلّ الصّهيوني المدعوم من كبريات الدّول الغربيّة الاستعماريّة وعلى رأسها الولايات المتّحدة الأمريكيّة ، وعودة جموع الّلاجئين من أبناء شعبنا إلى ديارِهم الّتي طُرِدوا منها عنوةً بفعل الإرهاب الفاشيّ للعصابات الصّهيونيّة المجرمة .

لقد مارست جبهة النّضال الشّعبيّ الفلسطينيّ ، الكفاح المسلّح في مواجهة الاحتلال الصّهيوني لفلسطين ، فكانت باكورة عمليّاتِها المسلّحة تفجير مبنى الإذاعة والتّلفزيون الصّهيوني في 24 كانون أوّل لعام 1967 ، وتوالت عمليّاتها الفدائيّة المسلّحة على مدى العقود الّلاحقة ، فبذلت الدّماء الزّكيةّ ، وقدّمت مئات قرابين الشّهداء من قياداتها ومناضليها على درب المقاومة والتّحرير ، إضافة إلى الكثير من الأسرى المعتقلين في السّجون والمعتقلات الصّهيونيّة .

لم تلن لها قناة في متابعة مسيرة النّضال والمقاومة رغم فداحة التّحدّيات السياسية والمعاشيّة الّتي واجهتها عبر مسيرتها التحرريّة ، فاليوم وبعد مرور اثنتين وخمسين سنةً على انطلاقتها ، تزدادُ إصراراً على متابعة نهج المقاومة ، وبعزيمةٍ وطنيّة تحظى باحترام وتقدير أبناء شعبنا الفلسطيني داخل الوطن وفي الشّتات ، حتّى أضحت معبّراً أميناً عن معاناة شعبنا وتطلّعاته ، وصوتاً حرّاً بلسان المقهورين والمستضعفين من أبناء شعبنا الأبيّ ، إلى جانب الأصوات الوطنيّة الحرّة الشّريفة في السّاحة الوطنيّة الفلسطينيّة ، رغم شحّ الإمكانات الماديّة الضّروريّة المتوفّرة لديها ، بفعل حرمانها وحرمان مناضليها ، إلى جانب عدد من فصائل التّحالف الوطنيّ الفلسطيني ، من أي دعم مباشر من جانب منظّمة التّحرير الفلسطينية ، لتمسّكهم بنهج المقاومة ورفض الاعتراف بشرعيّة المحتلّ الصّهيونيّ على الأرض الفلسطينيّة المحتلّة .
المجد والخلود للشّهداء
والحريّة للأسرى والمعتقلين
والنّصر المؤزّر لشعبنا الأبيّ

آخر الأخبار
*قيادة جبهة النضال تزور أضرحة الشهداء صبيحة عيد الأضحى المبارك في مخيم اليرموك* مسؤول"إسرائيلي"سابق: حماس مدرسة في التفاوض..وواشنطن مقتنعة بأن حسم صفقة الأسرى بيد يحيى السنوار *عيد أضحى حزين وبلا أضحية.. في قطاع غزة في ظل حرب الإبادة التي يشنها جيش الإحتلال الصهيوني.* *الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني لـ(عرب جورنال): الإستراتيجية اليمنية في مساندة غزة أفشلت... *أبو مازن طلب تأجيل الحوارات الفلسطينية في الصين إلى أجل غير مسمى تلبية لرغبة مصرية - أمريكية* جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة تفاصيل النص الكامل لإعلان بايدن بشأن وقف الحرب في غزة. ماذا يُخفي مقترح التهدئة الجديد الذي أعلنه بايدن..؟ ولماذا طلبت حماس النسخة الأصلية..؟وكيف وجهت ضربت...