متخصص بالشأن الفلسطيني

اللقاء التضامني الفلسطيني – السوري مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية بدمشق

اللقاء التضامني الفلسطيني – السوري مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية بدمشق

التقت قيادات فصائل المقاومة الفلسطينية وقيادات سورية مع السفيرالإيراني 2024/4/22 بدمشق بحضور ومشاركة الرفيقين “رضوان مصطفى” أمين فرع ريف دمشق لحزب البعث العربي الإستراكي والدكتور “صابر فلحوط” رئيس اللجنة الشعبية السورية لدعم الشعب الفلسطيني.
– في بداية اللقاء رحب السفير الإيراني، د.حسين أكبري بالحضور، وعبّر عن شكره وتقديره للحضور، وأشار إلى أهمية الضربة الإيرانية للعدو، واعتبر أن محور المقاومة أصبح قوة دولية، كما أشار إلى الهزيمة السياسية والعسكرية والأمنية للعدو في معركة طوفان الأقصى والحرب الدائرة في قطاع غزة والرد الإيراني على قصف القنصلية الإيرانية.
– ثم قدم الرفيق “رضوان مصطفى” مداخلة دعم وإسناد بإسم سوريا وأكد على العلاقة الإستراتيجية بين سوريا وإيران والعلاقات الثنائية التي عمدت بدماء الشهداء وقدمت القيادات الفلسطينية عدة مداخلات عبروا فيها عن الترابط والإسناد والدعم من قبل فصائل النقاومة والشعب الفلسطيني لإيران وأكدوا على الترابط بين إيران وسوريا والمقاومة، والدور المحوري الذي تقوم به إيران في المنطقة والعالم، والدور المركزي لسوريا في احتضان ودعم وإسناد قوى المقاومة الفلسطينية . وأشادوا ببطولات المقاومة في غزة وفي لبنان، واليمن والعراق وباحتضان الدولتين سوريا وإيران.

كما تم الإشارة للتحولات الإستراتيجية في الصراع مع العدو الصهيوني وكذلك في مواجهة المخططات والوجود الأمريكي في المنطقة.
وفي الختام شكر السفير الحضور.
وقدم المداخلات كلا من:-
د. محمد قيس /الصاعقة.
أبو السعيد /الجهاد.
عمر مراد /الشعبية.
خالد عبد المجيد/ النضال. ،
ابو حازم /الانتفاضة.
حسن عبد الحميد /الديمقراطية. ابوعماد رامز /القيادة العامة. ياسين معتوق/الفلسطينية.
د. محمدالبحيصي/جمعية الصداقة الفلسطينية الإيرانية.

وشارك في اللقأء عدد من أعضاء المكاتب السياسية واللجنة المركزية لفصائل المقاومة الفلسطينية.وأركان السفارة الإيرانية بدمشق.

آخر الأخبار
*جمعية الاخوًَة الفلسطينية - اليمنية تندد بعدوان الاحتلال الصهيوني الإجرامي على منشآت مدنية في مدينة... *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تدين العدوان الصهيوني على اليمن وتحيي الشعب اليمني الشقيق والقوات المس... ملتقى الدعم والاسناد لشعبنا في غزة بمناسبة الذكرى ال57 لانطلاقة جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في مخيم... إنفجار ضخم يهز تل أبيب ومقتل مستوطن وإصابة 8 آخرين، نتيجة استهداف طائرة مسيرة اطلقتها القوات المسلحة... السيد نصرالله في عاشوراء: جبهتنا لن تتوقف ما دام العدوان مستمراً في غزة..”إسرائيل” تعيش أسوأ الأوضاع... الصين تستضيف جولة جديدة للحورات بين الفصائل الفلسطينية وسط توقعات أنها ستكون كسابقاتها بسبب تمسك الر... الموت هو فجر الأمّة..والصّمت هو فجورها..في غزة فَجْر..وفي كل الأرض العربية فُجور..الأميركي والإسرائي... حزب الله اللبناني يرفع مستوى المواجهة ويقصف مستوطنة "كريات شمونة" بعشرات صواريخ "الفلق" و"الكاتيوشا"... يحيى سريع: القوات المسلحة اليمنية نفذت 3 عمليات نوعية في البحرين الأحمر والأبيض المتوسط، رداً على مج... *بمناسبة الذكرى 57 للإنطلاقة بيان سياسي صادر عن المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني* القوات المسلحة اليمنية أعلنت استهداف أهداف عسكرية في أم الرشراش"إيلات" وسفينة إسرائيلية في خليج عدن ... *تبرير رئاسة السلطة الفلسطينية لمجزرة المواصي..سقوط وطني وأخلاقي يشعل إستنكار الفصائل والغضب الشعبي،... *بيان صادر عن وزارة الخارحية السورية..أول توضيح رسمي سوري حول المسار السوري-التركي و مبادئ تصحيح الع... بيان الامانة العامة المقاومة الاسلامية في العراق كتائب الامام علي ع سياسة دولة الكيان والحديث عن صفقة تبادل هو جزء من الملهاة التي يلعبها الامريكي وإسرائيل ودول عربية ل... اليمنيّون حاصِروا الكيان ومنعوا وصول السفن لمرافئه، وزادت خسائره بمليارات الدولارات وهجماتهم موجة تس... محكمة العدل الدولية تبدي رأيها بالعواقب القانونية التي تترتب على الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين قائد قوّة القدس في الحرس الثوري الإيراني، العميد إسماعيل قاآني لقادة المقاومة: دعم المقاومة في المنط... الشعب اليمني يلبي نداء السيد عبدالملك الحوثي، مسيرات مليونية تحمل شعار" ثابتون مع غزة" وتطالب شعوب ا... *الدكتور مسعود بزشكيان الرئيس الإيراني الجديد..نشأته وحياته السياسية ورؤيته للأوضاع الداخلية والخارج... التوازنات الإقليمية و الدولية بعد تسعة أشهر من الحرب في غزة وعودة العلاقات بين أنقرة ودمشق تفاهمات جديدة لإعادة فتح معبر رفح *خالد عبد المجيد: أنطون سعاده علامة مميّزة واستثنائية في تاريخ أمتنا، وخطّ بفكره ودمائه آفاقاً لمسير... السيد حسن نصر الله: حماس تفاوض عن كل المقاومة وما تقبل به بشأن مفاوضات وقف اطلاق النار وصفقة الأسرى ... مؤرخ "إسرائيلي" تنبأ عام 1999 بمستقبل "مرعب لدولة"إسرائيل"  في عام 2025