متخصص بالشأن الفلسطيني

*🇵🇸المأساة الحقيقية في الضفة الغربية* غزة تصنع التاريخ في مواجهةالصهاينة،وقيادات في الضفة تصنع الذل والهوان والاستسلام

د.عبد الستار قاسم
🇵🇸يعاني شعبنا في قطاع غزة المرّ والعذاب وضنك العيش، ونحن في الضفة الغربية قد لا نكلف أنفسنا عناء متابعة مجريات التصعيد العسكري الصهيوني على القطاع من على شاشات التلفاز.

شعبنا في غزة قوي وعزيز، ومع كل حرب صهيونية عليه يثبت قدرته على امتصاص آلام الحرب وتبعاتها. هدم الصهاينة المجرمون البيوت وقتلوا الناس وشددوا من حصارهم لتجويع الناس وإرهاقهم وإركاعهم وتحريضهم ضد المقاومة، لكن الشعب بقي صامدا وأثبت أنه أهل للتحدي والإصرار على البقاء.

هناك بعض العناصر التي تحاول صناعة الفوضى في القطاع، لكنها سرعان ما تخبو أمام المشاركة الجماهيرية في المناسبات الفلسطينية التي يتم إحياؤها في القطاع.
المأساة الفلسطينية الحقيقية ليست في قطاع غزة على الرغم من ضنك العيش، وإنما في الضفة الغربية التي فقدت نفسها إلى حد بعيد، وانحازت إلى معسكر المتآمرين المحاصرين لشعبنا في القطاع وذلك باتخاذ إجراءات متتالية ضد القطاع بأوامر من رئيس سلطة رام الله غير الشرعي.

غزة تصنع التاريخ في مواجهة الصهاينة، ونحن في الضفة قيادات السلطة تصنع الذل والهوان والاستسلام دون أن تسلم غزة من اتهاماتنا ومؤامراتنا وتحريضنا،حتى أن رئيس سلطة رام الله غير الشرعي نقل عداءه المفرط لغزة إلى مؤتمر الأسافل (القمة) العرب.

غزة تصنع نفسها والضفة تفقد نفسها في غيابها عن ساحات المواجهة. والمأساة العظيمة ليست في ضنك العيش وإنما في فقدان الذات.

حتى بعد مرور أكثر من عام على مسيرات العودة لم تسمع الضفة بالخبر حتى الآن. لقد طمست كل الأطراف المعادية للمقاومة بالتعاون مع أصحاب التنسيق الأمني على همم الناس في الضفة ومعنوياتهم والتزاماتهم الوطنية، وحولت ولاءهم لجيوبهم وأمعائهم.

آخر الأخبار
*إصابة 8 مستوطنين بعملية طعن في رام الله واستشهاد المنفذ مجلة أمريكية: هل تسيطر إيران على الضفة الغربية..ضمن "حلقة النار" ضد "إسرائيل"..؟ جنرال إسرائيلي: الحرب القادمة لا قدرة للجيش لمواجهة تهديد إيران وحلفائها وسيُؤدّي لكارثةٍ خطيرةٍ جدً... *عبد المجيد: عودة العلاقة بين حماس وسوريا يساهم في حماية حقوق شعبنا وتعزيز المواجهة للإحتلال والمخطط... النضال والصاعقة تبحثان آخر تطورات ومستجدات الوضع الفلسطيني تعقيبا على الجولة الجديدة من الحوارات الفلسطينية في الجزائر عن المأزق "الإسرائيلي"وأفق الانتفاضة الثالثة..واستغلال الإمكانات الهائلة التي تتيحها المقاومة والانت... الجزائر : فتح تقدم شروطها الاعتراف بالتزامات المنظمة وشروط «الرباعية الدولية».وحماس تطرح رؤيتها والا... الحملة الدولية للدفاع عن القدس تدعو لتصحيح العملية التربوية في القدس ورفض المناج الإسرائيلي *الاجتماع التحضيري لتأسيس جمعية الأخوة الفلسطينية-اليمنية عبد المجيد يلتقي وفد من لجنة التنمية في مخيم اليرموك حماس: تقديرنا لسورية قيادةً وشعبًا؛ لدورها في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته ومقاومته، ونرفض... نفذا عملية مسلحة..مقتل ضابط "إسرائيلي"واستشهاد الشابين "أحمد وعبد الرحمن عابد" تنامي وإشعال بؤر المقاومة في الضفة الغربية..رغم محاولات الإخماد في ذكرى إتفاق أوسلو …. لقاءات سرية بين السلطة الفلسطينية والاحتلال وخطوات أخرى.. والهدف تعزيز التنسيق الأمني ضد رجال المقاو... هل ستنجح الجزائر في مبادرتها لتحقيق المصالحة الفلسطينية؟..تحرك جديد بملف الحوار الفلسطيني ووفود من “... جيش الاحتلال يواجه صعوبة في وقف الزيادة الحادة في عمليات إطلاق النار في الضفة الغربية "وإسرائيل" تطا... وفد قيادي من “حماس” برئاسة هنية يصل موسكو بشكل مُفاجئ والنونو يكشف الملفات التي سيتم مناقشتها من الموت إلى الحياة: أربعون عاما على مذبحة صبرا شاتيلا آلام لن يطويها النسيان..‏ولا زالت صرخات الضحا... *انفراج في علاقة الأردن بحركة حماس، وعناصر "جاذبة" للأردن وحسن نوايا في خطاب حماس الأخير رسالة الأسير محمود عارضة، مهندس عملية نفق جلبوع في الذكرى السنوية الأولى الطريق إلى القدس مؤتمر "نداء الأقصى" الدولي في كربلاء المقدسة، لنصرة الشعب الفلسطيني *المقاومة الفلسطينية بين التكتيك والترويض..نظرة عن قرب..قوى الشعب الفلسطيني الحية، لا يمكن أن تنطلي ... *خالد عبد المجيد: الحملات العسكرية"الإسرائيلية"في الضفة والعدوان الأخير على غزة والحرب ضد حركة الجها...