متخصص بالشأن الفلسطيني

صواريخ المقاومة تواصل رد العدوان الصهيوني ..مقتل مستوطن بعسقلان وإصابة أكثر من 80 في المستوطنات

 

قتل مستوطن إسرائيلي في مدينة عسقلان بعد تعرضها لرشقات صاروخية ثقيلة أطلقت من قطاع غزة، وقال موقع مفزاك لايف العبري إن المستوطن الذي يبلغ من العمر 60 عاماً أصيب بجراح حرجة نُقل على إثرها إلى مستشفى برزلاي في المدينة، وأعلن عن وفاته لدى وصوله المشفى.

وتواصل فصائل المقاومة الفلسطينية إطلاق الصواريخ على غلاف غزة، ووسعت دائرة النار لتصل إلى كريات ملاخي وكريات جات، وأسدود، وبئر السبع والمستوطنات التي تبعد عن قطاع غزة 40 كم.

وحسب ما ورد في القناة 13 العبرية فإن “الغرفة المشتركة للفصائل الفلسطينية هددت بإطلاق صواريخ أبعد من 40 كم، إذا تمادى “العدو” في عدوانه، حسب ما جاء في بيان “المشتركة”.

ووفق الناطق بلسان جيش الاحتلال؛ فإن المقاومة الفلسطينية قصفت مستوطنات الاحتلال منذ أمس بـ430 صاروخًا، اعترضت القبة الحديدية 100 منها فقط.

كما أعلن عن استهداف 200 هدف في قطاع غزة، وأسفر ذلك عن 7 شهداء.

في نفس السياق فقد أفاد موقع عكا في النقب بأن الجيش الإسرائيلي يتكتم على أماكن سقوط الصواريخ التي تطلق من غزة.

وكشف الموقع عن صواريخ ثقيلة لم تستطع القبة الحديدية اعتراضها سقطت في مناطق حساسة، من بينها مركز يتبع لجهاز الشاباك، وصاروخ آخر سقط قرب منشأة تابعة للجيش، يُعتقد أنها بطارية من بطاريات القبة الحديدية.

وأمس السبت، واصلت المقاومة الفلسطينية دك مستوطنات الاحتلال ومواقعه العسكرية بعشرات القذائف الصاروخية ردًّا على العدوان المتواصل على قطاع غزة.

وأعلنت الغرفة المشتركة للمقاومة عن استهداف عسقلان وأوفاكيم وكريات جات برشقات صاروخية ردا على استهداف الاحتلال للبنايات السكنية، محذرة أنه في حال تمادى العدو ستوسع ردها إلى أسدود وبئر السبع.

ومع استمرار العدوان، قالت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة إنها وسعت دائرة ردها على العدوان، وقصف أسدود وبئر السبع بعدد من الرشقات الصاروخية.

وفعليا دوت صافرات الإنذار مجددا، مساء السبت، في مدن: أسدود وعسقلان إلى جانب بر السبع.
وانطلقت صافرات الإنذار في بئر السبع لأول مرة السبت.

وفي وقت سابق أعلن جيش الاحتلال في بيان له: إنه رصد إطلاق 250 قذيفة صاروخية من قطاع غزة باتجاه تجمعات استيطانية في غلاف غزة منذ صباح السبت.

وقال مستشفى برزلاي جنوبي “إسرائيل” إن 80 مصابا نقلوا إلى المستشفى منذ صباح السبت، بينهم إصابات خطيرة ومتوسطة وطفيفة نتيجة الصدمة.

وعلى إثر هذه التطورات، أعلنت ما يسمى “الجبهة الداخلية في الجيش الإسرائيلي”، مساء السبت، عن تعليق الدراسة اليوم الأحد في المستوطنات جنوبي “إسرائيل”.

وأعلنت العديد من المدن والمستوطنات خلال ساعات نهار السبت، فتح الملاجئ العامة.

آخر الأخبار
"حزب الله"يرفع من وتيرة ضرباته الصاروخية المتميزة بالدقّة..دعمًا للشعب الفلسطيني، وإسنادًا لمقاومته ... حركة حماس هي التي تقرر “اليوم التالي” في غزة والضفة وتل أبيب..رغما عن نتنياهو وبايدن والمتواطئين معه... *عبدالمجيد تعليقا على جولة الحوارت الفلسطينية في موسكو : نتمنى الإتفاق على مرجعية وطنية موحدة، لحماي... القيادة المركزية الأمريكية تعترف: أن هجوم أنصار الله والبحرية اليمنية على السفينة روبيمار البريطانية... البيت الأبيض أبلغ "إسرائيل"، أن دول عربية تُعد خطة لـ”اليوم التالي بعد الحرب” في قطاع غزة تقضي بدمج ... المقاومة توجه ضربات نوعية ومفاجئة لقوات الاحتلال بغزة: واستهدفت جنوداً وآليات العدو في أكثر من مواجه... طائرة عسكرية للاحتلال من طراز BOEING 707 دخلت مصر 100 مرة خلال الحرب على غزة، ووصلت لعمق 172 كيلومتر... الحوار الفلسطيني في موسكو بين ضرورات الوحدة .. وشروط التعطيل لترك الباب مفتوحاً لخيار سياسي بائس، وأ... حالة المقاومة متصاعدة في الضفة الغربية المحتلة..واقتراب تفجر الأوضاع إلى إنتفاضة في الضفة "وإسرائيل"... ضباط"إسرائيليون"يعترفون: لم نهزم حركة “حماس” في غزة وهدف نتنياهو بالقضاء عليها لا يزال بعيد المنال، ... محادثات الهدنة وصفقة تبادل الأسرى عادت لباريس، كلام عن علامات جديدة بإمكانية المضي قدما نحو بدء مفاو... لماذا أنا مع إيران..؟ بالرغم أنني لست فارسياً..ولاشيعيا..إيران وأنا مسألة تتطلب إيضاحا.. !!* مقتل جندي واصابة 8 آخرين 3 إصابتهم خطيرة وإستشهاد منفذيْن في عملية فدائية بطولية شرق القدس المحتلة بعد هزيمة أمريكا وبريطانيا البحر الأحمر...الجماعات التكفيرية بيدق أميركي متجدد لزعزعة اليمن.. استهداف السفينةٍ الإسرائيليةٍ "MSC SILVER" وعملية عسكرية ضد السُّفُنِ الحربيةِ الأمريكيةِ بعددٍ من ا... بسبب الحرب على غزة"إسرائيل"كانت في مؤتمر ميونيخ في ذروة تحوّل يزداد تفاقما وشدة وبوتيرة متسارعة، وست... الضربة في الغازية جنوب صيدا تعبر عن استماتة نتنياهو لاقتناص فرصة سانحة لتوسيع رقعة الحرب وتوريط أمري... تقدير للموقف في المنطقة اليوم.. الجبهة اللبنانية هي مفتاح التطورات المتوقعة في المستقبل. صناعة الهزيمة في الوجدان العربي ..! هي منظومة تتداخل فيها أدوار ومصالح واستراتيجيات وأجهزة استخبارات... اليمن| 4 عمليات عسكرية نوعية خلال 24 ساعة استهداف سفينتينِ أمريكيتينِ وسفينةً بريطانيةً غرقت بالكامل... تقرير: الاستراتيجية الأميركية للخروج من الأزمة في غزة والشرق الأوسط والعمل على التنفيذ السريع لصفقة ... ميسا: إسم التحالف الجديد في الشرق الاوسط الأمني والاقتصادي، يتكوّن من ١٠ دول وهي دول مجلس التعاون ال... القوات المسلحة اليمنية وحركة أنصار الله يعلنون استهداف سفينة بريطانية في خليج وإسقاط طائرة أميركية ف... ملتقى تضامني في مكتبة الأسد دعماً للشعب الفلسطيني في مواجهة عدوان وجرائم الاحتلال الصهيوني إدانات وهجوم ومطالبات بإقالة وزير الخارجية المصري على بعد تصريحاته عن"حماس"مع "تسيفي ليفني" في ميوني...