متخصص بالشأن الفلسطيني

*حب الله استقبل وفد تحالف القوى الفلسطينية في لبنان: المقاومة في وجه المشروع الأميركي

*حب الله استقبل وفد تحالف القوى الفلسطينية في لبنان: المقاومة في وجه المشروع الأميركي*

نضال الشعب-متابعة
استقبل النائب السابق مسؤول العلاقات الفلسطينية في “حزب الله” وفد قيادة تحالف القوى الفلسطينية في لبنان برئاسة أمين سر التحالف رفيق رميض (أبو هاني) (أمين سر أقليم لبنان لحركة فتح الأنتفاضة )،  في حضور معاونه الشيخ عطاالله حمود.
وضم الوفد كل من الدكتور أحمد عبد الهادي (ممثل حركة حماس) أبو سامر موسى (ممثل حركة الجهاد الاسلامي) لبو كفاح غازي (مسؤول الجبهة الشعبية-القيادة العامة)مازن عبد اللطيف (ممثل منظمة الصاعقة)  شهدي عطية (ممثل جبهة النضال الشعبي)، أبو أحمد سالم (ممثل الحزب الشيوعي الثوري) حيث تم التداول في التطورات والمستجدات السياسية وأوضاع شعبنا الفلسطيني في المخيمات والتجمعات في لبنان.
وبحسب بيان العلاقات الإعلامية في “حزب الله”، تقدم المجتمعون بأسمى آيات التهنئة والتبريكات للبنان المقاوم بقيادة “حزب الله” على الانتصار الإلهي الذي حققه في حرب تموز 2006 ضد العدو الصهيوني وحلفائه متوجهين بالتحية لكل الشهداء والجرحى الذين سطروا بدمائهم وجراحاتهم  أسمى عناوين الانتصار”.
وأشاد المجتمعون ب”المواقف الشجاعة والجريئة لسيد المقاومة سماحة السيد حسن نصرالله الأمين العام لحزب الله، في حماية الحقوق والثروات البرية والمائية لشعوب أمتنا والدفاع عنها ضد أطماع الأعداء من صهاينة وقوى استعمارية، وهو واجب مقدس على جميع أبناء أمتنا العربية والإسلامية وقواها الحية والالتزام به”.
وتوقف المجتمعون أمام التحديات والمخاطر المحدقة بالقضية الفلسطينية على “ضوء زيارة رئيس الولايات المتحدة الأميركية جو بايدن للمنطقة، وما حملته من نتائج كارثية على اعتبار أن المشروع الأميركي يؤمن الحماية والدعم للكيان الصهيوني القائم على العنصرية والإجرام وارتكاب المجازر، لاسيما أنها زادت من تعميق الأزمات لدول المنطقة، وفي الوقت الذي ساهمت فيما سمي (إعلان القدس) ومحاولات تعميم التطبيع والتفريط بالحقوق وفي مقدمها حقوق شعبنا الفلسطيني وعلى رأسها إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على كامل التراب الوطني الفلسطيني وعاصمتها القدس”.
وأكد المجتمعون “متانة العلاقات الأخوية الفلسطينية – اللبنانية وما تقتضيه أهمية إقرار الدولة اللبنانية بإعطاء الحقوق المدنية والاجتماعية والإنسانية للاجئين الفلسطينيين المقيمين قسرا في لبنان، الملتزمين بحق التحرير والعودة، وهو ضربة وسقوط لمؤامرة التوطين والتهجير والوطن البديل ومنع تمريرها وعليه فإننا ننظر بإيجابية لدور لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني، والتي كان للبنان الشقيق من خلالها دور كبير ومهم بترأسها للمؤتمر الذي عقد مؤخرا في العاصمة بيروت للجنة الاستشارية لوكالة الغوث الأونروا التي توجب دعوة المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياتها تجاه استمرار وجودها وأداء دورها في التزاماتها بحق العودة والقيام بالخدمات المنوطة بها، وخاصة في ظل الأزمة الاقتصادية والمعيشية والصحية والأجتماعية”.
وشدد المجتمعون على “أهمية تفعيل دور هيئة العمل الفلسطيني المشترك في لبنان، لمتابعة مهامها الأساسية في قضايا الأمن الاجتماعي والمطلبي وأولها المحافظة على الأمن والاستقرار في المخيمات والجوار اللبناني الشقيق، من خلال دعم وتعزيز القوى الأمنية المشتركة”.

21 تموز, 2022

آخر الأخبار
عبد المجيد لـ “الثورة”: بالرغم من أننا لا نعول على القمم العربية، لكننا نأمل ونتمنى أن تضطلع هذه الق... عبد المجيد لـ “الثورة”: بالرغم من أننا لا نعول على القمم العربية، لكننا نأمل ونتمنى أن تضطلع هذه الق... *القوات المسلحة اليمنية وحركة أنصار الله تستهدف مدمّرة أمريكية، وسفينةَ Destiny المتجهة لكيان الإحتل... مع دخول الحرب على غزة شهرها الثامن كتائب المقاومة تحصد بكمائن الموت ضباط العدو وجنوده وآلياته.. مهرجان خطابي مركزي في دمشق دعماً للمقاومة وإحياء للذكرى الـ 76 للنكبة جيش الاحتلال يعترف بإصابة 19 جنديًا خلال 24 ساعة غالبيتهم إصابات بالغة بمعارك مع المقاومة في جباليا ... السيد نصرالله في ذكرى استشهاد القائد"مصطفى بدر الدين": إسناد غزة من لبنان أمر قاطع ونتنياهو امامَ خي... خالد عبد المجيد يبرق للسيد عبد الملك الحوثي في ذكرى الصرخة في وجه المستكبرين* الأمناء العامون لفصائل المقاومة من دمشق: أهمية الموقف الوطني الموحد والمقاوم لتعزيز قدرات الشعب ووحد... في ذكرى النكبة: النكبة الفلسطينية مستمرة بدعم من الصهيونية المسيحية بقيادة امريكا وبريطانيا اطلاق مبادرات عالمية وعربية وفلسطينية شبابية لجعل ذكرى النكبة 15 أيار يوم اضراب عام وعصيان مدني فردي... العوامل التي تعترض الأهداف التي يسعى اليها نتنياهو والفريق اليميني المتطرف في الحكومة الإسرائيلية. المؤتمر العالمي لمناهضة الفصل العنصري الإسرائيليي دعا إلی تشكيل اتحاد القوی التقدمية الدولي لإنهاء ا... *المقاومة العراقية تستهدف ميناء عسقلان النفطي في جنوب فلسطين المحتلة بصاروخ «الأرقب»* حزب الله والمقاومة اللبنانية تستهدف مواقع العدو وتجمعاته وتحقق إصابات مباشرة تحالف قوى المقاومة الفلسطينية يرفض تولي شركة أمنية أمريكية أو أي جهة غير فلسطينية إدارة معبر رفح..وس... تقرير أممي يوثق جرائم ونازية الإحتلال، تم اعداده بشكل مشترك من 5 منظمات دولية، ومنظمات(حكومية دولية)... قمة التعاون الإسلامي تدعو لمعاقبة"إسرائيل"والتدخل في القضية بمحكمة العدل الدولية..وإنهاء التطبيع..وا... المقاومة العراقية تستهدف قاعدة قاعدة جوية عسكرية للاحتلال الصهيوني في"إيلات"ام الرشراش ومنشأة عسكرية... قراءة لما يجري في غزة وتداعياته على المستويين الاقليمي والدولي, الصراع الى اين..؟ إهتزاز مركز ثقل ال... غزة تغير العالم كدرس في التاريخ..الشعوب أكدت أنها مع غزة والأنظمة اكدت أنها قواعد صهيونية. الكلمة السياسية للرئيس الأسد حول القضية الفلسطينية والصراع مع العدو الصهيوني، في الإجتماع الموسع للج... مشروع الاتفاق الإطاري لوقف إطلاق النار في قطاع غزة الذي رعته قطر ومصر والولايات المتحدة الأمريكية* عبد المجيد: نحيي الشعب اليمني الشقيق وفصائل المقاومة والقوى والهيئات والفعاليات الوطنية الفلسطينية ت... عمليات حزب الله الرادعة والمتصاعدة تجاه مواقع جيش الإحتلال..وتواصل العمليات النوعية ضد العدو الصهيون...