متخصص بالشأن الفلسطيني

الشهيد عبد الفتاح خروشة: نتنياهو يعلن اغتيال منفذ عملية حوارة

الشهيد عبد الفتاح خروشة: نتنياهو يعلن اغتيال منفذ عملية حوارة

أعلن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اغتيال منفذ عملية حوارة التي أسفرت عن مقتل مستوطنين اثنين، في إشارة إلى الشهيد عبد الفتاح حسين خروشة (49 عاما) خلال العملية التي نفذها جيش الاحتلال في مخيم جنين، وأسفرت عن استشهاد ستة فلسطينيين.

وبالتزامن مع عملية الاحتلال في جنين، اعتقلت قوات الاحتلال اثنين من أبناء الشهيد خروشة خلال عملية عسكرية موازية نفذها الاحتلال في مدينة نابلس، بحجة مساعدة والدهم خلال عملية الفرار في أعقاب العملية التي نفذها يوم الأحد 26 شباط/ فبراير الماضي، في بلدة حوارة شمالي الضفة الغربية.

وأكد الاحتلال الإسرائيلي إصابة ثلاثة من عناصر قواته الخاصة (يمام) خلال الاشتباك المسلح الذي اندلع لصد العدوان على مدينة ومخيم جنين، وقال إن أحد المصابين حالته متوسطة الخطورة ونقل بواسطة مروحية عسكرية إلى مستشفى “رمبام” في حيفا، فيما زعم أن حالة المصاب الآخر “طفيفة”، ولاحقا، نقل عنصر ثالث في “يمام” إلى “رمبام” وهو بحالة طفيفة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد ستة أشخاص في جنين؛ هم: محمد وائل غزاوي (26 عاما)، وطارق زياد مصطفى ناطور (27 عاما)، وزياد أمين الزرعيني (29 عاما)، وعبد الفتاح حسين خروشة (49 عاما)، ومعتصم ناصر صباغ (22 عاما)، محمد أحمد سليم خلوف ( 22 عامًا).

كما أعلنت الصحة الفلسطينية إصابة 26 شخصا بينهم ثلاثة بحالة خطيرة. وأوضحت أن 14 مصابا نقلوا إلى مستشفى جنين الحكومي، بينهم مصاب بحالة خطيرة في البطن، فيما نقل 11 مصابا إلى مستشفى ابن سينا التخصصي، بينهم مصاب بحالة خطيرة في الحوض، وإصابتان بحالة متوسطة في الفخذ والكتف، ونقل مصاب بحالة خطيرة في البطن، إلى مستشفى الرازي.

الاحتلال يعزز قواته في جميع أنحاء البلاد

وجاء إعلان نتنياهو في بيان مصور قال فيه إن العملية العسكرية في جنين نفذت بواسطة قوات جيش الاحتلال إلى جانب عناصر من الشاباك والوحدة الشرطية الخاصة (يمام) التابعة لقوات “حرس الحدود”، وهدد نتنياهو بتصفية واغتيال منفذي العمليات ضد الاحتلال وقواته.

فيما أصدر وزير الأمن القومي، إيتمار بن غفير، بيانا قال فيه إنه أصدر أوامر للشرطة بتعزيز قواتها في جميع أنحاء البلاد في أعقاب عملية الاحتلال في جنين، مهددا بالانتقام من منفذي العمليات ضد الاحتلال وقواته. وأشارت التقارير الإسرائيلية إلى أن المفتش العام للشرطة، يعقوب شبتاي، تفقد حالة الشرطي المصاب في “رمبام”.

وفي بيان صدر عن الشرطة الإسرائيلية، جاء أن المفتش العام للشرطة، أن الأخير أصدر أوامر لقواته بـ”تعزيز اليقظة والتواجد والحضور” في القدس ومنطقة “خطة التماس” و”المدن المختلطة” في إشارة إلى المدن التاريخية الفلسطينية في مناطق الـ48 على غرار حيفا وعكا ويافا واللد والرملة.

وأشارت تقديرات أجهزة الاحتلال الأمنية، إلى أن الشهيد خروشة، وهو أسير محرر من مخيم عسكر القديم، خطط لتنفيذ المزيد من العمليات خلال الفترة المقبلة. وقال جيش الاحتلال في بيان رسمي إن خروشة ينتمي لحركة المقاومة الإسلامية (“حماس”)؛ كما اعترف الاحتلال باستهداف مركبة إسعاف فلسطينية زعم أن المقاومين اتخذوها “كدرع”.

كما اعترف الاحتلال بأن المقاومين في جنين نجحوا بإسقاط طائرتين مسيرتين، وقال إنه يحقق في هذه الواقعة.

كما أعلن الاحتلال اعتقال اثنين من أبناء الشهيد خروشة، محمد وخالد، خلال عملية عسكرية نفذها الاحتلال في مدينة نابلس بالتزامن مع العدوان على جنين، وقال إنه يشتبه بهما بـ”التخطيط وتنفيذ” العملية في حوارة، وأضاف أنه نقلهما للتحقيق لدى جهاز أمن الاحتلال العام (الشاباك).

آخر الأخبار
*قيادة جبهة النضال تزور أضرحة الشهداء صبيحة عيد الأضحى المبارك في مخيم اليرموك* مسؤول"إسرائيلي"سابق: حماس مدرسة في التفاوض..وواشنطن مقتنعة بأن حسم صفقة الأسرى بيد يحيى السنوار *عيد أضحى حزين وبلا أضحية.. في قطاع غزة في ظل حرب الإبادة التي يشنها جيش الإحتلال الصهيوني.* *الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني لـ(عرب جورنال): الإستراتيجية اليمنية في مساندة غزة أفشلت... *أبو مازن طلب تأجيل الحوارات الفلسطينية في الصين إلى أجل غير مسمى تلبية لرغبة مصرية - أمريكية* جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة تفاصيل النص الكامل لإعلان بايدن بشأن وقف الحرب في غزة. ماذا يُخفي مقترح التهدئة الجديد الذي أعلنه بايدن..؟ ولماذا طلبت حماس النسخة الأصلية..؟وكيف وجهت ضربت...