متخصص بالشأن الفلسطيني

التجمع الوطني المسيحي يحيي ليلة الميلاد في البلدة القديمة بالقدس وأمام الحواجز العسكرية المُحاصرة للمدينة.


القدس 25-12-2019
أحيا نشطاء التجمع الوطني المسيحي في الأراضي المقدسة مساء عيد الميلاد حسب التقويم الغربي، بالاحتفال عبر تنظيم حلقات الانشاد والدبكة وتوزيع الحلوى في البلدة القديمة من القدس، بالرغم من قرارات الابعاد عن البلدة القديمة التي أصدرها الاحتلال بحق رئيس وعدد من نشطاء التجمع، وعلى الحواجز العسكرية المُحاصرة لمدينة القدس المحتلة.

وتأتي هذه النشطات، التي تزامنت في عدة مواقع، لتُرسّخ من تقاليد تتحدى واقع الظلم الذي يفرضه الاحتلال الإسرائيلي على أبناء الشعب الفلسطيني بمختلف ألوان طيفه الوطني والديني.

وقال ديمتري دلياني، رئيس التجمع الوطني المسيحي في الأراضي المقدسة، أن الاحتفال بعيد الميلاد في البلدة القديمة، ومشاركة كافة أبناء شعبنا ببهجة العيد، هو تقليد فلسطيني مقدسي منذ قرون واحيائه هو واجب تمليه علينا هويتنا العربية الفلسطينية، ودورنا في تعزيز صمود الهوية العربية الفلسطينية المسيحية الإسلامية لمدينة القدس أمام الحرب الشعواء التي تشنها آلة التهويد والأسرَلة. وأضاف دلياني، أما عن احياء العيد على الحواجز العسكرية الإسرائيلية التي تحاصر القدس وتحاول نزعها عن امتدادها الوطني والاجتماعي الطبيعي مع باقي انحاء الضفة الغربية، فهو تقليد مُستحدث نتيجة الظلم الاضافي الذي يفرضه الاحتلال من خلال حصار القدس العربية المحتلة، واحتفالاتنا على الحواجز هي رسالة الى الاحتلال والعالم مفادها ان شعبنا يستطيع ان يفرح رغم الجراح، ويتحدى بفرحه وابتهاجه أكبر قوة عسكرية في المنطقة، والتي وقفت متفرجة من مواقعها العسكرية التي صُممت أصلاً بطريقة للتنغيص على حياة أبناء شعبنا اليومية بالإضافة الى أهدافها التوسعية الاستيطانية غير الشرعية.

وبدوره، أكد نضال عبود، مسؤول النشاطات الشبابية في التجمع الوطني المسيحي في الأراضي المقدسة، على أن نشاطات التجمع ستستمر خلال فترة أعياد الميلاد المجيدة، وأن هذه النشاطات التي انطلقت بإنتاج اغنية للطفولة في مدينة رام الله، وتبعها المسار التراثي الثقافي الذي استقطب أكثر من 1200 مقدسي ومقدسية، واضاءة شجرة عيد الميلاد في فندق الجيروساليم، ستمتد الى عدة مدن فلسطينية لتصل أكبر شريحة ممكنة من أبناء شعبنا بهدف إضافة البهجة والفرحة الى قلوبهم وخاصة الأطفال. وأضاف عبود أن عيد الميلاد هو عيد وطني فلسطيني يُبرز تنوع مجتمعنا وثرائه وامتداده التاريخي والحضاري والاحتفال به هو شأن وطني بقدر ما هو ديني.

آخر الأخبار
سياسة دولة الكيان والحديث عن صفقة تبادل هو جزء من الملهاة التي يلعبها الامريكي وإسرائيل ودول عربية ل... اليمنيّون حاصِروا الكيان ومنعوا وصول السفن لمرافئه، وزادت خسائره بمليارات الدولارات وهجماتهم موجة تس... محكمة العدل الدولية تبدي رأيها بالعواقب القانونية التي تترتب على الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين قائد قوّة القدس في الحرس الثوري الإيراني، العميد إسماعيل قاآني لقادة المقاومة: دعم المقاومة في المنط... الشعب اليمني يلبي نداء السيد عبدالملك الحوثي، مسيرات مليونية تحمل شعار" ثابتون مع غزة" وتطالب شعوب ا... *الدكتور مسعود بزشكيان الرئيس الإيراني الجديد..نشأته وحياته السياسية ورؤيته للأوضاع الداخلية والخارج... التوازنات الإقليمية و الدولية بعد تسعة أشهر من الحرب في غزة وعودة العلاقات بين أنقرة ودمشق تفاهمات جديدة لإعادة فتح معبر رفح *خالد عبد المجيد: أنطون سعاده علامة مميّزة واستثنائية في تاريخ أمتنا، وخطّ بفكره ودمائه آفاقاً لمسير... السيد حسن نصر الله: حماس تفاوض عن كل المقاومة وما تقبل به بشأن مفاوضات وقف اطلاق النار وصفقة الأسرى ... مؤرخ "إسرائيلي" تنبأ عام 1999 بمستقبل "مرعب لدولة"إسرائيل"  في عام 2025 خشيةً من التصعيد ومعركة مفتوحة في الجبهة الشمالية وآثاره على المصالح والوجود الأمريكي في المنطقة..وا... *تصريح صحفي* صادر عن القيادة المركزية لتحالف قوى المقاومة الفلسطينية *القيادة المركزية لفصائل تحالف قوى المقاومة الفلسطينية في دمشق تشيد بموقف العشائر في غزة "الشجاع" في... حزب الله يحرق مستوطنات الشمال، في هجوم بأكثر من 200 صاروخ وعشرات الطائرات المسيرة .. يحيى سريع: القوات المسلحة اليمنية والمقاومة العراقية عمليةً عسكرية مشتركة ضد هدف حيوي للاحتلال الصهي... "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، يقر بإصابة 44 جندياً بين قتيل وجريح خلال يومين ، في معارك ضارية ومواجهات ... *القوات المسلحة اليمنية وحركة "أنصار الله": إستهداف 4 سفن إسرائيلية وأمريكية وبريطانية بصواريخ بالست... كمائن المقاومة بالضفة..تطورٌ نوعيّ يضرب المنظومة الأمنية الاستخباراتية لإسرائيل، والتنسيق الأمني بين... نتنياهو: القتال العنيف في غزة اقترب من نهايته..هيئة البث العبرية: الحكومة تقرر الانتقال للمرحلة الأخ... المرحلة الثالثة من الحرب تهرّب من الهزيمة للإحتلال.."إسرائيل" أمام أزمة خيارات وسيناريو سلاح "يوم ال... لأجل غزة ومن دمشق..قضاة وحقوقيون يعقدون محكمة عدل شعبية ويطالبون بمحاكمة الاحتلال الصهيوني على جرائم... .البَيانُ الخِتامِيُّ لمِلُتقَى الحِوَارِ الوَطنيِّ الفلسطينيِّ الثَّانِي: إطلاقِ مُبادَراتٍ سياسيّة... أمريكا تقترح "لغة جديدة" للتوصل إلى "صفقة تبادل" للأسرى ووقف إطلاق النار في غزة..بإنتظار موافقة"إسرا... السيد الحوثي يحذر حاملة الطائرات الأمريكية الجديدة بتعرضها للخطر بإمكانات صاروخية لا يمكن تفاديها، و...