متخصص بالشأن الفلسطيني

شهيدان وجريحان برصاص الاحتلال قرب الخليل


استشهد الشاب بدوي خالد الشلش المسالمة (18 عاما)، وعقل اسماعيل مسالمه مساء اليوم السبت، برصاص جنود الاحتلال الإسرائيلي، فيما أصيب شابين آخرين تم اعتقالهما من قبل جنود الاحتلال عند حاجز بيت عوا قضاء الخليل، وفقا لما أعلنه الارتباط المدني الفلسطيني.
ووفقا لشهود عيان، فقد أطلق جنود الاحتلال الرصاص الحي صوب 3 شبان بالقرب من مستوطنة “شيجاف”، ما أدى لاستشهاد أحدهم وإصابة آخرين، حيث تم احتجاز الثلاثة من قبل سلطات الاحتلال.
وقالت مصادر الارتباط المدني الفلسطيني إن الفتى بدوي خالد بدوي الشلش المسالمة، استشهد متأثرا بإصابته، فيما أصيب الفتى ماهر علي مسالمة بجروح خطيرة، ولم تعرف هوية الشاب الثالث.
ومنعت قوات الاحتلال الطواقم الطبية الفلسطينية من الدخول لمنطقة استشهاد الفتى قرب بلدة بيت عوا، بحسب ما أفاد الهلال الأحمر.

الشهيد هو عقل اسماعيل عقل المسالمة من منطقة بيت عوا قضاء الخليل المحتلة

وزعم جيش الاحتلال أن الثلاثة كانوا يلقون زجاجات حارقة باتجاه برج المراقبة العسكري للاحتلال وسيارة للمستوطنين كانت تسافر على الشارع.
وقال جيش الاحتلال في بيانه إنه “خلال عمليات تشغيلية لقوات الجيش لإحباط العمليات بالقرب من قرية بيت عوا في منطقة الخليل، رصد الجنود ثلاثة مشتبهين يرمون الزجاجات الحارقة باتجاه سيارة إسرائيلية كانت على الشارع. وقد رد الجنود بإطلاق النار وتم رصد إصابة أحد المشتبهين. تم اعتقال المشتبهيْن الآخرين ونقلهما للتحقيق”.

إصابات بمواجهات مع الاحتلال وإضراب الأحد ببيت عوا
وعقب استشهاد مسالمة، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في مناطق مختلفة في محافظة الخليل، حيث قمع جنود الاحتلال الشبان بالغاز المدمع والقنابل المعدنية المغلفة بالمطاط.
وأصيب العشرات بالاختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز والصوت صوب منازل مخيم العروب.
كما تم الإعلان عن إضراب شامل في بلدة بيت عوا غرب الخليل يوم غد الأحد، حدادا على روح الشهيد المسالمة الذي برصاص جيش الاحتلال.

آخر الأخبار
الصين تقترح مبادرة من 3 خطوات للخروج من مأزق الصراع الجاري في غزة..وتنتهي بعضوية كاملة لـ فلسطين. الجهاد الإسلامي: تنفي ما جاء في البيان الختامي للحوار الفلسطيني بين الفصائل في بكين جمعية الاخوة الفلسطينية - اليمنية تندد بعدوان الاحتلال الصهيوني الإجرامي على منشآت مدنية في مدينة ال... تصاعد عمليات المقاومة الاسلامية اللبنانية ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية... بالطائرات المسيّرة..المقاومة الإسلامية في العراق تعلن مهاجمة هدف حيوي في أم الرشراش "إيلات" نصرة لغز... اللواء إسماعيل قاآني تفقّد جبهات الإسناد لفلسطين: لمواجهة التصعيد"الإسرائيلي" واستعداداً لأيّة تطوّر... (سوف نقاوم)… فعالية ثقافية فنية تراثية في ثقافي الميدان بدمشق عبد الملك الحوثي: موجها رسالة شديدة اللهجة لإسرائيل:ا ستهداف يافا بداية للمرحلة الخامسة من التصعيد..... نداء من محكمة "العدل الدولية" في لاهاي: نطالب العالم بالعمل والتحرك لإنقاذ فلسطين، وغوريتش يحيل القر... *جمعية الاخوًَة الفلسطينية - اليمنية تندد بعدوان الاحتلال الصهيوني الإجرامي على منشآت مدنية في مدينة... *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تدين العدوان الصهيوني على اليمن وتحيي الشعب اليمني الشقيق والقوات المس... ملتقى الدعم والاسناد لشعبنا في غزة بمناسبة الذكرى ال57 لانطلاقة جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في مخيم... إنفجار ضخم يهز تل أبيب ومقتل مستوطن وإصابة 8 آخرين، نتيجة استهداف طائرة مسيرة اطلقتها القوات المسلحة... السيد نصرالله في عاشوراء: جبهتنا لن تتوقف ما دام العدوان مستمراً في غزة..”إسرائيل” تعيش أسوأ الأوضاع... الصين تستضيف جولة جديدة للحورات بين الفصائل الفلسطينية وسط توقعات أنها ستكون كسابقاتها بسبب تمسك الر... الموت هو فجر الأمّة..والصّمت هو فجورها..في غزة فَجْر..وفي كل الأرض العربية فُجور..الأميركي والإسرائي... حزب الله اللبناني يرفع مستوى المواجهة ويقصف مستوطنة "كريات شمونة" بعشرات صواريخ "الفلق" و"الكاتيوشا"... يحيى سريع: القوات المسلحة اليمنية نفذت 3 عمليات نوعية في البحرين الأحمر والأبيض المتوسط، رداً على مج... *بمناسبة الذكرى 57 للإنطلاقة بيان سياسي صادر عن المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني* القوات المسلحة اليمنية أعلنت استهداف أهداف عسكرية في أم الرشراش"إيلات" وسفينة إسرائيلية في خليج عدن ... *تبرير رئاسة السلطة الفلسطينية لمجزرة المواصي..سقوط وطني وأخلاقي يشعل إستنكار الفصائل والغضب الشعبي،... *بيان صادر عن وزارة الخارحية السورية..أول توضيح رسمي سوري حول المسار السوري-التركي و مبادئ تصحيح الع... بيان الامانة العامة المقاومة الاسلامية في العراق كتائب الامام علي ع سياسة دولة الكيان والحديث عن صفقة تبادل هو جزء من الملهاة التي يلعبها الامريكي وإسرائيل ودول عربية ل... اليمنيّون حاصِروا الكيان ومنعوا وصول السفن لمرافئه، وزادت خسائره بمليارات الدولارات وهجماتهم موجة تس...