متخصص بالشأن الفلسطيني

*الشعب اليمني بمسيرات مليونية يحذّر أمريكا من التصعيد ضد اليمن أو الزجّ بدول لحماية السفن الإسرائيلية ويؤكد: قواتنا على أتم الاستعداد وموقفنا من دعم فلسطين لن يتغير مهما بلغت التحديات*

*الشعب اليمني بمسيرات مليونية يحذّر أمريكا من التصعيد ضد اليمن أو الزجّ بدول لحماية السفن الإسرائيلية ويؤكد: قواتنا على أتم الاستعداد وموقفنا من دعم فلسطين لن يتغير مهما بلغت التحديات*

 

صنعاء: شهدت المدن اليمنية، االجمعة مسيرات جماهيرية حاشدة نصرة لفلسطين وإسناداً لغزة والمقاومة الباسلة ودعماً للقضية الفلسطينية تحت شعار معكم ” حتى النصر والأمريكي لا يوقفنا “.

 

ورفع المشاركون في المسيرة التي تقدمها القائم بأعمال محافظ الضالع عبد اللطيف الشغدري العلم الفلسطيني، مؤكدين موقفهم الثابت والمبدئي الداعم والمساند للشعب والمقاومة الفلسطينية، والاستعداد لكل الخيارات التي تتخذها القيادة الثورية في إطار معركة الجهاد المقدس ضد كيان العدو الصهيوني الغاصب.

 

وردد المشاركون، الشعارات المعبرة عن الدعم والمساندة للمقاومة الفلسطينية، والمنددة بجرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يرتكبها العدوان الصهيوني والأمريكي في غزة والأراضي المحتلة.

وأكدوا أن الشعب اليمني لا ترهبه التهديدات الأمريكية والصهيونية، وإنما تزيده ثقة وإيماناً بحتمية المضي قدماً في مواجهة أعداء الأمة حتى تحقيق النصر.وأشار بيان صادر عن المسيرة إلى أن أي تحرك أو اعتداء على اليمن سيواجه برد قوي وسيكون موجعاً لقوى الهيمنة والاستكبار..

 

حذّر المتحدث باسم “القوات المسلحة اليمنية”، العميد يحيى سريع، اليوم الجمعة، “العدو الأميركي من مغبة الإقدام على أي تصعيد ضد بلدنا وشعبنا”.

وقال العميد سريع، في حسابه عبر منصة “أكس”: “نحذر كل الدول التي يسعى الأميركي إلى الزجّ بها أو توريطها معه في حماية سفن العدو الصهيوني”.

وأكّد أنّ موقف اليمن تجاه القضية الفلسطينية “ثابت ومبدئي، ولن يتغير مهما كانت التطورات، ومهما بلغت التحديات”.

وشدد على أنّ القوات المسلحة اليمنية على أتم الاستعداد والجاهزية العسكريين “لمواجهة أي عدوان على بلدنا وشعبنا”، وفق “الميادين”.

وتوجّه العميد سريع إلى واشنطن قائلاً: “عليكم أن تأخذوا تحذيرات قائد حركة أنصار الله في الحسبان”.

وكان قائد “أنصار الله”، السيد عبد الملك الحوثي، أكّد أنّ “الولايات المتحدة ستكون هدفاً مباشراً إذا اعتدت على اليمن”، مشيراً إلى أنّ الأميركيين يعرفون جدية هذا التحذير.

يأتي ذلك بعد إعلان الولايات المتحدة وعدد من الدول الغربية والإقليمية إنشاء تحالف بحري، بهدف منع اليمن من استهداف السفن الإسرائيلية المتجهة إلى فلسطين المحتلة.

وخرجت تظاهرات صباحية، اليوم الجمعة، داعمة لصمود الشعب الفلسطيني ومقاومته، في ساحات مدينة صعدة وشعارة في مديرية رازح والجَرَشة في مديرية غمر والمرازم، تحت شعار “معكم حتى النصر، والأميركي لن يوقفنا”.

بدوره، أكّد عضو المكتب السياسي لحركة أنصار الله، محمد البخيتي، أنّ اليمن “سينتصر في أي معركة عسكرية إذا اعتُدي عليه”.

وأضاف البخيتي أنّ “الرسالة إلى الأعداء هي أنّ القوات المسلحة اليمنية تتوق إلى المواجهة مع العدو الأساسي، وهو الولايات المتحدة”.

ورأى أنّ عدم مشاركة كل من السعودية والإمارات في التحالف الدولي لحراسة السفن الإسرائيلية ” أمر إيجابي”.

وفي وقت سابق اليوم، أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال في صنعاء، عبد العزيز بن حبتور، أنّ أيام الاحتلال الإسرائيلي “باتت معدودة”، مشدّداً على وجوب تحرير فلسطين من المحتل المغتصب.

وأمس الخميس، حذّر وزير الدفاع في حكومة صنعاء، اللواء الركن محمد العاطفي، القوات الأجنبية “من مختلف التحركات الداعمة للكيان الصهيوني في المسرح البحري الممتد بين بحر العرب والبحر الأحمر”. وقال إنّ “عيوننا الاستخبارية ترصد، بدقة وتفصيل عميقين، التحركات العسكرية الأميركية والبريطانية والفرنسية في البحر الأحمر وبحر العرب”.

آخر الأخبار
المبادئ الأساسية لمقترح الاتفاق بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي، الاتفاق من 3 مراحل أسا... حزب الله يُعرِّض الجبهة الداخليّة في كيان العدو للخطر الكبير..تهجير سُكّان الشمال انتصار إستراتيجي ل... خارطة طريق من 4 مراحل.. مصدر فلسطيني يكشف تفاصيل الورقة العربية للسداسي الذين اجتمعوا في الرياض لإقا... حركة أنصار الله تبثّ مشاهد غير مسبوقة لقصف سفينة بطائرة مسيّرة قيادة جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تلتقي قيادة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وتقدم التهاني بإنتها... عبد المجيد في حديث صحفي له اليوم :"الانتفاضة في الضفة الغربية تشكل منعطفا حاسما في الصراع مع الصهيو... القسام يستدرج قوة صهيونية إلى كمين ألغام وسط قطاع غزة ومقتل 3 جنود صهاينة وإصابة 11 ويستهدف قيادة ال... الزلزال الإيراني وبسالة قوى المقاومة الذي ضرب عقيدة التفوّق الإسرائيلي..والمهانة التي شكّلتها الصوار... احتجاجات الجامعات الأميركية والأوروبية ضد دعما لفلسطين وضد الحرب غزة تتصاعد، والتوتر بين الطلاب والش... ظهور وتفقد "السنوار” وأبو عبيده لجبهات القتال يمزقان ما تبقى من ادعاءات وأكاذيب نتنياهو وجيشه ويصيبه... مصادر تكشف لـ”رأي اليوم”: دول عربية قدّمت عُروضًا “مُغرية” لحركة “حماس” لنزع سلاحها مُقابل الحُصول ع... انتقام إيران من"إسرائيل"وتوجيه صواريخها ومسيراتها في عمق الكيان:المسرح والمتفرجون-الوجود الأمريكي في... قراءات الإعلام والخبراء بالشؤون الإسرائيلية .. انتصر الإيرانيون قبل أن يطلقوا صواريخهم علينا.. اللقاء التضامني الفلسطيني - السوري مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية بدمشق إصابة ثلاثة مستوطنَين بعملية دهس غرب مدينة القدس المحتلة، وتخبط وإرباك في صفوف الشرطة.* الخامنئي: القوات المسلحة قدمت صورة جيّدة لقدراتها وأثبتت قوة إرادة شعبنا وإمكانياته على الساحة الدول... السيد عبد الملك الحوثي: لا يمكن أن يكون هناك استقرار والعدو الصهيوني محتلا لفلسطين *رئیس الجمهوریة الإيرانية إبراهيم رئيسي: دور اليمن ومبادراته وخطواته الشجاعة في البحر الأحمر وتجاه ا... عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية العرض التعبوي للفصائل الفلسطينية #طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #طوفان_الأحرار تحضيرات شباب فصائل الم.#قاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك...للعرض الع.#سكري في يوم الق... مسيرات جماهيرية حاشدة نصرةً لغزة وللمقاومة الفلسطينية، ودعما للمواقف والقرارات الشجاعة لقائد الثورة ... مشروع القرار لعضوية فلسطين في الأمم المتحدة، حظي بتأييد 12 عضواً من أصل 15، وامتناع بريطانيا وسويسرا... العرض التعبوي لشباب فصائل المقاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك بالعاصمة دمش بمناسبة يوم القدس العالمي... مقتطفات مترجمة من خطاب السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي اليوم الخميس الموافق - 18.4.2024 - 9 ش...