متخصص بالشأن الفلسطيني

*اليمن يواصل حصار “إسرائيل”وينسف إقتصادها، ويحشر أمريكا في عنق الزجاجة ويحصد خيبات التحالف في فك الحصار اليمني المفروض على العدو*

*اليمن يواصل حصار “إسرائيل”وينسف إقتصادها، ويحشر أمريكا في عنق الزجاجة ويحصد خيبات التحالف في فك الحصار اليمني المفروض على العدو*

 

البوابة الإخبارية اليمنية

المعادلة الاستراتيجية الضاربة التي خلقها اليمن في أعماق البحار، تواصل بدورها نسف اقتصاد الكيان الصهيوني، فيما حشرت أمريكا وبعض حلفائها وأدواتها في المنطقة والعالم …

 

اليمن يواصل حصار “إسرائيل” ويحشر أمريكا في عنق الزجاجة, والان ننشر لكم التفاصيل كما وردت …

معادلة استراتيجية ضاربة في أعماق البحار، تواصل بدورها نسف اقتصاد الكيان الصهيوني، فيما حشرت الأمريكي الذي يحصد خيباته ومحاولاته الفاشلة في فك الحصار اليمني المفروض على الاحتلال، في عنق الزجاجة، فالتحالف الدولي الذي أعلن تشكيله لحماية “إسرائيل” في البحر الأحمر، لم يحقق غاياته، ولم ولن يُغيّر من واقع المعادلة المفروضة في شيء، لاعتبارات كثيرة أهمها النفور الدولي من هذا التحالف.

فبعد ساعات قليلة من إعلان التحالف الأمريكي، أعلنت عدد من الدول التي أدرج الأمريكي، أسمائها في هذا التحالف، تراجعها عن خوض المغامرة الأمريكية، وعلى رأسها إسبانيا وإيطاليا وفرنسا، والتي أكدت أن سفنها وبوارجها الحربية لن تشارك في أي عملية تحت قيادة التحالف، إضافة إلى رفض دول عربية وإقليمية، وكذلك قوى دولية وازنه بينها الصين، المشاركة في التحالف الأمريكي.

النفور الدولي من التحالف الأمريكي، هو أمر مفهوم، فالدخول في مغامرة عسكرية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب، أهم المناطق الحساسة للملاحة البحرية العالمية، لن يحقق الهدف الأمريكي في حماية الملاحة الإسرائيلية، بل سُيعرض كل الملاحة الدولية لخطر حقيقي وعلى رأسها سفن ومصالح الدول المشاركة في هذا التحالف.

كما أن هذه الدول تعرف أن التحرك الأمريكي جاء لحماية “إسرائيل” فقط، وأن مزاعمها بوجود تهديد للملاحة الدولية في البحر الأحمر، هي مزاعم كاذبة، وأن من يهدد الملاحة الدولية اليوم، هو الأمريكي، وليس اليمن، وقد رأينا أن الحصار اليمني محصور فقط على سفن الاحتلال أو المتوجهة إلى الكيان، بينما تمر بقية السفن بأمان ودون أي اعتراض، لكننا شاهدنا في الوقت نفسه سقوط أحد الصواريخ الأمريكية بالقرب من سفينة تجارية غابونية أثناء مرورها في البحر الأحمر.

ولكن يجب الإشارة إلى أن النفور الدولي من التحالف الأمريكي، لا يعني بأن الولايات المتحدة لن تذهب إلى شن عدوانه على اليمن، بل أن خيار الحرب وارد جداً ومتوقع في أية لحظة من دولة تعتريها الغطرسة والغرور بعد أن فقدت هيبتها أمام المعادلة اليمنية.. ولكن ماذا بعد ذلك؟ وهل ستكون أمريكا و”إسرائيل” والدول التي قد تشارك في الحماقة الأمريكية، قادرة على مواجهة التداعيات المتوقعة لهذه الحرب.

من الواضح أن صنعاء لن تسمح ولن تتهاون مع أي عدوان عسكري جديد ضد اليمن، وسيكون ردها قوياً ومدوياً، وهذا ما أشار إليه وزير الدفاع في حكومة صنعاء اللواء الركن محمد ناصر العاطفي، في تصريحاته الأخيرة، والذي أكد استعدادهم القتالي الكامل للتعامل مع كل الخيارات والفرضيات المحتملة، وأن أسلحتهم” الاستراتيجية الرادعة ومدياتها تصل إلى أبعد مما يتوقعه الأعداء ولا خطوط حمراء أمامنا”.

ومن هنا، يمكن التأكيد أن التحالف الأمريكي في مأزق حقيقي، حيث تدرك الولايات المتحدة أن كل الخيارات المتاحة وغير المتاحة أمامها سيكون لها تداعيات خطيرة، حتى محاولاتها تأمين مصادر لتمويل هذا التحالف مهددة بالفشل، بعد كشف صنعاء، الاتصالات الأمريكية مع الإمارات والسعودية للمشاركة في التحالف أو تأمين الدعم المالي له من خلف الكواليس، في الحد الأدنى.

وهذا ما أشار إليه نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي في وزارة الدفاع بصنعاء، العميد عبدالله بن عامر، والذي أوضح أن السعودية قد تشارك في تمويل التحالف إلى جانب الإمارات، مؤكداً أن” اليمن سيواجه كل متآمر وكل معتدي وكل عدوان، وسوف يكون له كلمة مع الجهات المتآمرة عليه من دول الجوار، الإمارات والسعودية”.

وهذا بلا شك ينطبق أيضاً على أدوات التحالف السعودي الإماراتي إذا ما قرر الأمريكي إشراكها بشكل مباشر في أي عدوان جديد على اليمن، حيث ستكون في مواجهة صريحة أمام صنعاء، والتي يبدو أنها جاهزة ومستعدة لخوض كل الاحتمالات والرد على أي عدوان محتمل، وهذا ما يمكن مشاهدته ليس فقط من خلال ترسيخها للمعادلة العسكرية في البحر الأحمر، بل أيضاً من خلال قوافل التعبئة العسكرية الشعبية التي شاهدناها الأيام الماضية، بعد أن انضم عشرات الآلاف من المواطنين المقاتلين لقواتها المسلحة، واستعدادهم للمشاركة في أي معركة دفاعاً عن اليمن وعن القرار اليمني في دعم غزة، أمام أي عدوان أمريكي إسرائيلي جديد.

آخر الأخبار
المبادئ الأساسية لمقترح الاتفاق بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي، الاتفاق من 3 مراحل أسا... حزب الله يُعرِّض الجبهة الداخليّة في كيان العدو للخطر الكبير..تهجير سُكّان الشمال انتصار إستراتيجي ل... خارطة طريق من 4 مراحل.. مصدر فلسطيني يكشف تفاصيل الورقة العربية للسداسي الذين اجتمعوا في الرياض لإقا... حركة أنصار الله تبثّ مشاهد غير مسبوقة لقصف سفينة بطائرة مسيّرة قيادة جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تلتقي قيادة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وتقدم التهاني بإنتها... عبد المجيد في حديث صحفي له اليوم :"الانتفاضة في الضفة الغربية تشكل منعطفا حاسما في الصراع مع الصهيو... القسام يستدرج قوة صهيونية إلى كمين ألغام وسط قطاع غزة ومقتل 3 جنود صهاينة وإصابة 11 ويستهدف قيادة ال... الزلزال الإيراني وبسالة قوى المقاومة الذي ضرب عقيدة التفوّق الإسرائيلي..والمهانة التي شكّلتها الصوار... احتجاجات الجامعات الأميركية والأوروبية ضد دعما لفلسطين وضد الحرب غزة تتصاعد، والتوتر بين الطلاب والش... ظهور وتفقد "السنوار” وأبو عبيده لجبهات القتال يمزقان ما تبقى من ادعاءات وأكاذيب نتنياهو وجيشه ويصيبه... مصادر تكشف لـ”رأي اليوم”: دول عربية قدّمت عُروضًا “مُغرية” لحركة “حماس” لنزع سلاحها مُقابل الحُصول ع... انتقام إيران من"إسرائيل"وتوجيه صواريخها ومسيراتها في عمق الكيان:المسرح والمتفرجون-الوجود الأمريكي في... قراءات الإعلام والخبراء بالشؤون الإسرائيلية .. انتصر الإيرانيون قبل أن يطلقوا صواريخهم علينا.. اللقاء التضامني الفلسطيني - السوري مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية بدمشق إصابة ثلاثة مستوطنَين بعملية دهس غرب مدينة القدس المحتلة، وتخبط وإرباك في صفوف الشرطة.* الخامنئي: القوات المسلحة قدمت صورة جيّدة لقدراتها وأثبتت قوة إرادة شعبنا وإمكانياته على الساحة الدول... السيد عبد الملك الحوثي: لا يمكن أن يكون هناك استقرار والعدو الصهيوني محتلا لفلسطين *رئیس الجمهوریة الإيرانية إبراهيم رئيسي: دور اليمن ومبادراته وخطواته الشجاعة في البحر الأحمر وتجاه ا... عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية العرض التعبوي للفصائل الفلسطينية #طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #طوفان_الأحرار تحضيرات شباب فصائل الم.#قاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك...للعرض الع.#سكري في يوم الق... مسيرات جماهيرية حاشدة نصرةً لغزة وللمقاومة الفلسطينية، ودعما للمواقف والقرارات الشجاعة لقائد الثورة ... مشروع القرار لعضوية فلسطين في الأمم المتحدة، حظي بتأييد 12 عضواً من أصل 15، وامتناع بريطانيا وسويسرا... العرض التعبوي لشباب فصائل المقاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك بالعاصمة دمش بمناسبة يوم القدس العالمي... مقتطفات مترجمة من خطاب السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي اليوم الخميس الموافق - 18.4.2024 - 9 ش...