متخصص بالشأن الفلسطيني

عندما يتشدق “أيتام دايتون” ببطولات شهداء الأجهزة الأمنية..!! لا تبنوا أمجادكم على دماء الشهداء الزكية، فأنتم حاربتموهم قبل أن يحاربهم المحتل..!!*

*عندما يتشدق “أيتام دايتون” ببطولات شهداء الأجهزة الأمنية..!! لا تبنوا أمجادكم على دماء الشهداء الزكية، فأنتم حاربتموهم قبل أن يحاربهم المحتل..!!*

بقلم : عادل ابو هاشم
قبل أن تجف دماء الشهيدين الأسيرين المحررين سعود عبد الله الطيطي و محمد غازي ابو ذراع اللذين ارتقيا يوم أمس بنيران قوات الأحتلال خلال اشتباك مسلح قرب قرية دير الحطب شرق نابلس، أصدرت أجهزة السلطة الأمنية الفلسطينية ، و الذباب الإلكتروني التابع لها، العديد من المنشورات و الصور التي تتغنى ببطولات الشهداء من الأجهزة الأمنية، مما حمل أحد أقرباء الشهيد سعود الطيطي ان يوجه رساله لهذه الأجهزة تحت عنوان ” لا تبنوا أمجادكم على دماء الشهداء الزكية، فأنتم حاربتموهم قبل أن يحاربهم المحتل ..!!”.
وجاء في الرسالة ان الشهيد سعود الطيطي كان ينتمي لحركة فتح، وبعد خروجه من الأسر الذي استمر أربعة عشر عاما، رفض كل العروض التي قدمتها السلطة له مقابل التخلي عن عن فكره و نهجه في محاربة الأحتلال، فقامت السلطة بمحاربته بشتى الطرق، مما اضطره لبيع سيارته لشراء سلاحه، وقد تعرض للاعتقال أكثر من مرة في سجون السلطة…!!
وختم رسالته بأنه لا يحق لأجهزة التنسيق الأمني من ” أيتام دايتون” التغني و الأفتخار ببطولات الشهداء، فالمقاومة والشرفاء فقط يحق لهم ذلك.

إن شهداء الأجهزة الأمنية، والشهداء من كتائب شهداء الأقصى هم وجه حركة فتح المشرف، والرجال الحقيقيون الذين رفضوا المساومة على الوطن، ورفعوا شعار المقاومة حتى النصر و التحرير، ودفعوا ضريبة الدم من أعمارهم، ورحلوا وهم يشكون ظلم وأذى ذوي القربى من أبناء جلدتهم، ومن نفس تنظيمهم .!!

يوم الثلثاء ٨/ ٢ / ٢٠٢٢م ترجل ثلاثة شهداء من كتائب شهداء الأقصى برصاص العدو، وأمام جنود السلطة في مدينة نابلس ( أدهم مبروكة “الشيشاني ” و أشرف المبسلط و محمد الدخيل ) ..!! فيما لم تحرك النخوة عناصر أمن السلطة التي لم تبرح مواقعها طيلة وقت الحدث وهم يسمعون أصوات الرصاص .. !!
ليخرج علينا الأعلام الأسرائيلي بالقول :
الشاباك الإسرائيلي كان ينوي تنفيذ عملية الإغتيال بنابلس قبل عدة أيام ، لكن السلطة الفلسطينية طلبت تأجيل العملية حتى يتم الإنتهاء من عقد جلسة المجلس المركزي الفلسطيني .. !!
قالت عائلة الشهيد أدهم مبروكة الملقب بـ “الشيشاني”، إن عائلات شهداء نابلس الثلاثة الذين اغتالتهم قوات خاصة إسرائيلية ، توجهت إلى الأجهزة الأمنية خلال مطاردةقوات الأحتلال لأبنائها طلبا لحمايتهم، إلا أنها رفضت ..!!
وقال أحمد مبروكة، إن شقيقه أدهم أسير محرر اعتقل لثلاث سنوات في سجون آلإحتلال الإسرائيلي كان آخرها عام ٢٠١٦ م ، ومثلها في سجون السلطة الفلسطينية. مشيرا، إلى أنه وخلال اعتقاله لدى السلطة في سجن أريحا ” المسلخ تعرض لكسر في الكتف خلال التحقيق، وأجرى ثلاث عمليات بسبب التعذيب، وكان حتى تاريخ استشـــهـــاده، غير قادر على تحريك كتفه بشكل طبيعي.
وأشار، إلى أن آخر محاكمة لشقيقه لدى محاكم السلطة الفلسطينية كانت قبل ٢٠ يوما من استشـــهــاده، حيث رفض حضورها..!!

الشهيد الضابط احمد نظمي علاونة ابن كتيبة جنين الذي استشهد يوم الأربعاء ٢٨ / ٩ / ٢٠٢٢ م كان يعمل في جهاز الاستخبارات العسكرية في مدينة جنين، وكان يرسل للمقاومين معلومات عن النشاطات الامنية لأجهزة الاحتلال، واثناء عمله كان يراقب شارع الناصره ويرسل معلومات عن سيارات مشبوهة وحركة جيش الاحتلال ، عدا عن انه كان مشتبكا في اجازاته، وعلى اثر ذلك تم استدعائه للتحقيق في زنازين السلطة ل ٥٦ يوم، وبعد الأفراج عنه تم نقله لمدينه اريحا ، ومنعه من حمل السلاح اثناء الدوام ..!!

الشهيد الملازم اول زياد أمين الزرعيني في جهاز الضابطة الجمركية الذي ارتقى في مذبحة مدينة جنين يوم الثلاثاء ٧ /٣ / ٢٠٢٣ م ، في معركة الدفاع عن القائد القسامي عبدالفتاح خروشة منفذ عملية حوارة ، كان قد أعتقل في سجون استخبارات السلطة لمدة ستين يوما في سبتمبر ٢٠٢٢ م ، وقطعت السلطة راتبه لنشاطه المقاوم مع سرايا القدس في كتيبة جنين ، ولم يتم صرف راتبه المقطوع حتى بعد استشهاده ..!!

الشهيد البطل المشتبك محمد رائد الدبيك والذي ارتقى بعد اشتباك مسلح على حاجز صرة غرب مدينة نابلس يوم الأحد ١٢ / ٣ / ٢٠٢٣ م ، قامت أجهزة السلطة الأمنية باختطافه من وسط مدينة نابلس قبل ٢٢ يوما من استشهاده ، وافرج عنه قبل يومين من استشهاده بعد مصادرة سيارته وسلاحه ..!!

والدة الشهيد احمد محمد فشافشة الذي ارتقى يوم الخميس ٩ / ٣ / ٢٠٢٢ م في عملية اغتيال برصاص الاحتلال في بلدة جبع بجنين تحدثت بكلمات القهر والألم عن تعرض نجلها الشهيد للتعذيب على يد أجهزة السلطة قائلة :
” ابني تعذب على يد أجهزة السلطة ، وقتل بيد الاحتلال “. .!!

الشهيد القائد أمير عماد ابو خديجة مؤسس كتيبة شهداء طولكرم الذي استشهد يوم الخميس ٢٣ / ٣ /٢٠٢٣ م خلال اشتباك مسلح في عزبة شوفة قضاء طولكرم ، تم فصله من جهاز حرس الرئيس عام ٢٠١٩ م على خلفية مشاركته بالمقاومة ، وكان جهاز الاستخبارات العسكرية قد قام بتقديم الشهيد عام ٢٠١٧ م للمحاكمة والقضاء لعلاقته المقاومة ضد الإحتلال ، وبتاريخ ١٦ / ٢ / ٢٠١٨ م أصدر القضاء الفلسطيني بحبس الشهيد امير ابو خديجة ثلاثة شهور لعلاقته بالمقاومة ، وبعد الحكم تم فصله من جهاز حرس الرئيس ، وقد حاولت الأجهزة الأمنية اعتقاله اكثر من مره قبل استشهاده .

كشفت والدة الشهيد محمد أبو بكر جنيدي، الذي استشهد في مجزرة نابلس يوم الأربعاء ٢٢ / ٢ / ٢٠٢٣ م ضمن أحد عشر شهيدا ، عن ما تعرض له من مضايقات من السلطة والإحتلال..!!
حيث قالت والدة الشهيد في تسجيل فيديو إن “السلطة الفلسطينية ساومت نجلها على العلاج مقابل تسليم نفسه وسلاحه للأجهزة الأمنية، وهو ما رفضه وفضّل البقاء في البلدة القديمة في نابلس يقاتل برفقة أصدقائه”. !
وأشارت والدة الجنيدي إلى أن السلطة ساومته حتى على لقمة الخبز، وحاربته، وصادرت سلاحه، واعتقلت شقيقه وحرمته من وداع شقيقه الآخر، لقد فعلوا كل الظلم الذي يمكن فعله بمحمد ..!!

الشهيد محمد ناصر سعيد ” الحلاق ” الذي ارتقى بنيران قوات الأحتلال في اشتباك مسلح خلال اقتحام مدينة نابلس يوم الأثنين ٣/ ٤ / ٢٠٢٣ م كان مسجون لدى الاجهزة الامنية، وتم الافراج عنه بضمانته الشخصية قبل يومين من استشهاده ..!!

قالتها والدة المناضل محمد ابو ذراع عندما قامت أجهزة امن السلطة بمحاولة اغتيال محمد ابو ذراع ” الزنكلوني ” يوم الجمعه ١٩ / ٨ / ٢٠٢٢م من مخيم بلاطة في مدينة نابلس، وهو احد قادة كتائب شهداء الاقصى التابعة لحركة فتح ، والمطارد لأجهزة المخابرات الاسرائيلية منذ عام ٢٠١٣ م ، وأصيب ابو ذراع برصاص أجهزة أمن السلطة بقدمه ، وبقنبلة غاز بشكل مباشر بالصدر .. !!
ورغم أنه من أبرز قادة كنائب شهداء الاقصى الى أن السلطة تصر على اغتياله او اعتقاله وتسليمه لجيش الإحتلال .. !!
وقالت والدة ابو ذراع في تسجيل صوتي :
” هدول سلطة جواسيس يما ، هدول خداعين ” .. !!
وكان المناضل محمد ابو ذراع قد نجا من محاولتي اغتيال من قوات العدو ، كان آخرها في اليوم السابق لمحاولة اغتياله من قبل اجهزة السلطة الأمنية ..!!

قالها الشاعر احمد مطر :

أنتم جميعا سفلة .. !!
وغداً حين تطوى صفحات المهزلة
أن رضيت أن تحتويكم مزبلة .. !!
سوف لن تبقى لكم
فوق شفاه الناس الا جملة منتحلة
من مواريث قبيح ..
قبحكم قد جمّله :
( هي هذي المرجله .. ؟؟!! )

آخر الأخبار
*المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة تفاصيل النص الكامل لإعلان بايدن بشأن وقف الحرب في غزة. ماذا يُخفي مقترح التهدئة الجديد الذي أعلنه بايدن..؟ ولماذا طلبت حماس النسخة الأصلية..؟وكيف وجهت ضربت... نصرالله هزم الكيان الصهيوني بمعركة الوعي وصواريخه ترعبه بعد أن حوّل الشمال لجبهةٍ رئيسيّةٍ مُرتبطةٍ ... *إعلان بايدن لمشروع وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى فخ أميركي"إسرائيلي"جديد لاعتبارات انتخابية، ودواع ... انطلاق أعمال المؤتمر القومي العربي في بيروت.. مصير القضية الفلسطينية يحدده "طوفان الأقصى" *استهداف 6 سفن في البحر الأحمر وبحر العرب واسقاط مسيرة أمريكية من نوع MQ_9 في محافظة مأرب..وسلسلة عم... على وقع تطورات الميدان في غزة..هذا ما حددته المقاومة الفلسطينية بشأن العودة للمفاوضات حول صفقة الأسر... لقاء في اتحاد الكتاب العرب حول دور رئيسي وعبد اللهيان بدعم المقاومة و دور العلاقات العربية الإيرانية... طوفان الأقصى في مواجهة الإستراتيجية الصهيوأمريكية… محاضرة في اتحاد الكتاب العرب بدمشق *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تهنئ سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله والشعب اللبناني في الذكرى...