متخصص بالشأن الفلسطيني

هجوم سيبراني يعطّل مواقع الجامعات الإسرائيلية.. “بسبب أفعالهم بفلسطين”

هجوم سيبراني يعطّل مواقع الجامعات الإسرائيلية.. “بسبب أفعالهم بفلسطين”

تعطّلت بعض مواقع الجامعات الإسرائيلية الكُبرى، إثر هجوم سيبراني عليها ويأتي ذلك بعد أقل من شهرين على تعرّض معهد التخنيون للعلوم التطبيقية لهجوم مماثل، عانت منه الجامعة لأسابيع متواصلة ولا زالت تبعات تلك الهجمة ترافق المنظومة إلى اليوم.

ووفقا لفحص أولي؛ استُهدف موقع جامعة حيفا، وجامعة بنغوريون في بئر السبع، وجامعة تل أبيب، الجامعة العبرية – القدس، معهد فايتسمان، بار إيلان، التخنيون، الجامعة المفتوحة، “أريئيل”، رايخمن.

وأوضح المخترقون برسالة عبر قناتهم في تيليجرام أن “قطاع التعليم في إسرائيل انهار بسبب أفعالهم بفلسطين”.

وهدد المُخترقون أنهم سيهاجمون إسرائيل بقوّة في 7 نيسان/ أبريل. وأوضحت شركة “تشيك بيونت” لأمن المعلومات الإسرائيلية أن الهجوم تم عبر مجموعة قراصنة تحمل اسم “أنونيموس سودان”.

وأوضحت “تشيك بوينت” أن “مجموعة القراصنة هي جديدة نسبيا بداية عام 2023، بشكل أساسي تعمل ضد أهداف إسرائيلية، وهي جزء من مجموعات هجوم آيديولوجية، تركز هجومها بالأيام الأخيرة لمهاجمة وتعطيل مواقع مؤسسات وشركات إسرائيلية”.

وأوضحت الشركة أن “الهجمات هي هجمات حجب الخدمة (DDoS) – تلك التي تؤدي فقط إلى تعطيل المواقع الإلكترونية ولا تسرق المعلومات – ويمكن استردادها بسهولة نسبيًا، ومع ذلك، يمكن الافتراض أن هذه المجموعات تحاول إنتاج المزيد من الهجمات المهمة، بما في ذلك هجمات الفدية وسرقة البيانات”.

وكانت قد أعلنت “هيئة السايبر الوطنية الإسرائيلية”، في 7 آذار/ مارس، أن الهجوم السيبراني السابق الذي تعرض له معهد العلوم التطبيقية “التخنيون” – حيفا، قبل 3 أسابيع (منتصف شباط/ فبراير)، تقف من خلفه مجموعة هجوم إلكتروني مرتبطة مع وزارة الاستخبارات والأمن الإيرانية.

وذكرت الهيئة هذه التفاصيل، في تقرير صدر عنها، بعد تحقيق أجرته حول الهجمة السيبرانية التي شلّت أنظمة معهد العلوم الإسرائيلي. وأشارت إلى أن الهجمة تمت على يد مجموعة باسم “MuddyWater”.

آخر الأخبار
مشروع الاتفاق الإطاري لوقف إطلاق النار في قطاع غزة الذي رعته قطر ومصر والولايات المتحدة الأمريكية* عبد المجيد: نحيي الشعب اليمني الشقيق وفصائل المقاومة والقوى والهيئات والفعاليات الوطنية الفلسطينية ت... عمليات حزب الله الرادعة والمتصاعدة تجاه مواقع جيش الإحتلال..وتواصل العمليات النوعية ضد العدو الصهيون... محذرين من اقتحام رفح..حركة أنصار الله تعلن بدء المرحلة الرابعة من التصعيد ضد "إسرائيل"تحت عنوان (وفا... مصادر عبرية: بلينكن ناقش "الرؤية العربية" لوقف إطلاق النار وإنهاء الحرب في قطاع غزة وفتح مسار سياسي ... مسؤولون إسرائيليّون يدرسون خطة للإشراف على قطاع غزة بمشاركة مصر والمملكة العربية السعودية والإمارات ... المبادئ الأساسية لمقترح الاتفاق بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي، الاتفاق من 3 مراحل أسا... حزب الله يُعرِّض الجبهة الداخليّة في كيان العدو للخطر الكبير..تهجير سُكّان الشمال انتصار إستراتيجي ل... خارطة طريق من 4 مراحل.. مصدر فلسطيني يكشف تفاصيل الورقة العربية للسداسي الذين اجتمعوا في الرياض لإقا... حركة أنصار الله تبثّ مشاهد غير مسبوقة لقصف سفينة بطائرة مسيّرة قيادة جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تلتقي قيادة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وتقدم التهاني بإنتها... عبد المجيد في حديث صحفي له اليوم :"الانتفاضة في الضفة الغربية تشكل منعطفا حاسما في الصراع مع الصهيو... القسام يستدرج قوة صهيونية إلى كمين ألغام وسط قطاع غزة ومقتل 3 جنود صهاينة وإصابة 11 ويستهدف قيادة ال... الزلزال الإيراني وبسالة قوى المقاومة الذي ضرب عقيدة التفوّق الإسرائيلي..والمهانة التي شكّلتها الصوار... احتجاجات الجامعات الأميركية والأوروبية ضد دعما لفلسطين وضد الحرب غزة تتصاعد، والتوتر بين الطلاب والش... ظهور وتفقد "السنوار” وأبو عبيده لجبهات القتال يمزقان ما تبقى من ادعاءات وأكاذيب نتنياهو وجيشه ويصيبه... مصادر تكشف لـ”رأي اليوم”: دول عربية قدّمت عُروضًا “مُغرية” لحركة “حماس” لنزع سلاحها مُقابل الحُصول ع... انتقام إيران من"إسرائيل"وتوجيه صواريخها ومسيراتها في عمق الكيان:المسرح والمتفرجون-الوجود الأمريكي في... قراءات الإعلام والخبراء بالشؤون الإسرائيلية .. انتصر الإيرانيون قبل أن يطلقوا صواريخهم علينا.. اللقاء التضامني الفلسطيني - السوري مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية بدمشق إصابة ثلاثة مستوطنَين بعملية دهس غرب مدينة القدس المحتلة، وتخبط وإرباك في صفوف الشرطة.* الخامنئي: القوات المسلحة قدمت صورة جيّدة لقدراتها وأثبتت قوة إرادة شعبنا وإمكانياته على الساحة الدول... السيد عبد الملك الحوثي: لا يمكن أن يكون هناك استقرار والعدو الصهيوني محتلا لفلسطين *رئیس الجمهوریة الإيرانية إبراهيم رئيسي: دور اليمن ومبادراته وخطواته الشجاعة في البحر الأحمر وتجاه ا... عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية