متخصص بالشأن الفلسطيني

مونديال قطر ينتهي والمونديال الفلسطيني مستمر بلا توقف .. مونديال لن ينتهي الا بفوز الشعب الفلسطيني

مونديال قطر ينتهي والمونديال الفلسطيني مستمر بلا توقف .. مونديال لن ينتهي الا بفوز الشعب الفلسطيني

أسدل الستار على المونديال، وفازت الأرجنتين بجدارة بعد مبارة صاخبة، قوية ومثيرة للأعصاب، وتُوجت بطلا للعالم للمرة الثالثة في تاريخها وتاريخ المونديال. واستحقت هذا الفوز عن جدارة.

هكذا انتهى المونديال القطري بكل ميزاته ومزاياه
اما في فلسطين يستمر مونديال من نوع اخر، مونديال هو الأطول في التاريخ، مونديال بدأ منذ وعد بلفور عام 1917، ومر بمحطات متعددة:
_ثورة 1936
_ نكبة عام 1948 واعلان قيام دولة “إسرائيل”
_ العدوان الثلاثي عام 1956
_هزيمة حزيران 1967 وانطلاق الثور المعاصرة
_معارك ايلول في عام 1970 في الاردن
_الحرب الأهلية في لبنان والاجتياح الصهيوني الأول عام 1978 والثاني عام 1982
_انطلاق انتفاضة الحجارة عام 1987
_ انعقاد مؤتمر مدريد عام 1990 وبعدها توقيع اوسلو عام 2993
_اندلاع انتفاضة الأقصى عام 2000
_استمرار المواجهات والمقاومة التي لم تتوقف، والحروب المتعددة ضد غزة، وانتفاضة السكاكين، ومعركة سيف القدس وحدة الساحات، ومعارك المواجهة الدائمة والمستمرة في ساحات الاقصي وميادين نابلس والخليل وجنين وام الفحم واللد وحيفا ويافا.
نعم انه المونديال الفلسطيني المستمر دون توقف ويختلف عن غيره .
مونديال ملاعبه تمتد على كامل مساحة الوطن الفلسطيني من القدس الي النقب، ومن جنين الي الناصرة، ومن نابلس الى الرملة ومن الخليل الى بيت ساحور ومن الضفة الى الـ 48 ومنها الى غزة.
مونديال يستشهد فيه المناضلون ويعتقل المقاومون.
مونديال نشاهد احداثه في كل يوم وكل ساعة
مونديال يشاهده كل العالم وتنقله كل القنوات
مونديال بين من يملك القوة ومن يملك الارادة
مونديال ليس كغيره، يشارك فيه الشعب الفلسطيني من كل الاعمار والفئات
مونديال ينحاز فيه الحكم الدولي، وبشكل سافر ووقح، لصالح الاحتلال
مونديال تغيب عنه البطاقات الصفراء والحمراء ومعاقبة اللاعبين
مونديال يمنح الحكم الدولي فيه (الامم المتحدة والدول الاستعمارية) دولة العدو دائما البطاقة الخضراء كي تقتل وتدمر وتنجو من العقاب.
مونديال يخوضه الأسرى في السجون كل يوم وينتصر فيه اللحم الحي على الجلاد،
واخر مبارياته كانت مع الشهيد ناصر ابو حميد الذي استشهد متمسكا بإرادته ولم يركع
مونديال تخوض فيه اسود العرين وكتائب جنين ونابلس واحرار القدس معاركهم اليومية في وجه المحتل
نعم هذ هو المونديال الفلسطيني المستمر الذي لا ينتهي
شعب كامل في الملاعب واسود تسدد الضربات في كل زمان ومكان
مونديال لن ينتهي الا بفوز الشعب الفلسطيني وفريقه عندما يحمل كأس الحرية والتحرير ويستعيد ارضه كاملة،
حينها فقط سوف تنطلق صفارة الحكم، وهنا سنكون نحن اللاعب الفائز والحكم، معلنة هذا الفوز المستحق
تحية للشعب الفلسطيني المقاوم
الإحتلال الى زوال
النصر قادم لا محال
جزء من مقالة
طارق ناصر أبو بسام
براغ
22/12/2022

آخر الأخبار
المبادئ الأساسية لمقترح الاتفاق بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي، الاتفاق من 3 مراحل أسا... حزب الله يُعرِّض الجبهة الداخليّة في كيان العدو للخطر الكبير..تهجير سُكّان الشمال انتصار إستراتيجي ل... خارطة طريق من 4 مراحل.. مصدر فلسطيني يكشف تفاصيل الورقة العربية للسداسي الذين اجتمعوا في الرياض لإقا... حركة أنصار الله تبثّ مشاهد غير مسبوقة لقصف سفينة بطائرة مسيّرة قيادة جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تلتقي قيادة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وتقدم التهاني بإنتها... عبد المجيد في حديث صحفي له اليوم :"الانتفاضة في الضفة الغربية تشكل منعطفا حاسما في الصراع مع الصهيو... القسام يستدرج قوة صهيونية إلى كمين ألغام وسط قطاع غزة ومقتل 3 جنود صهاينة وإصابة 11 ويستهدف قيادة ال... الزلزال الإيراني وبسالة قوى المقاومة الذي ضرب عقيدة التفوّق الإسرائيلي..والمهانة التي شكّلتها الصوار... احتجاجات الجامعات الأميركية والأوروبية ضد دعما لفلسطين وضد الحرب غزة تتصاعد، والتوتر بين الطلاب والش... ظهور وتفقد "السنوار” وأبو عبيده لجبهات القتال يمزقان ما تبقى من ادعاءات وأكاذيب نتنياهو وجيشه ويصيبه... مصادر تكشف لـ”رأي اليوم”: دول عربية قدّمت عُروضًا “مُغرية” لحركة “حماس” لنزع سلاحها مُقابل الحُصول ع... انتقام إيران من"إسرائيل"وتوجيه صواريخها ومسيراتها في عمق الكيان:المسرح والمتفرجون-الوجود الأمريكي في... قراءات الإعلام والخبراء بالشؤون الإسرائيلية .. انتصر الإيرانيون قبل أن يطلقوا صواريخهم علينا.. اللقاء التضامني الفلسطيني - السوري مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية بدمشق إصابة ثلاثة مستوطنَين بعملية دهس غرب مدينة القدس المحتلة، وتخبط وإرباك في صفوف الشرطة.* الخامنئي: القوات المسلحة قدمت صورة جيّدة لقدراتها وأثبتت قوة إرادة شعبنا وإمكانياته على الساحة الدول... السيد عبد الملك الحوثي: لا يمكن أن يكون هناك استقرار والعدو الصهيوني محتلا لفلسطين *رئیس الجمهوریة الإيرانية إبراهيم رئيسي: دور اليمن ومبادراته وخطواته الشجاعة في البحر الأحمر وتجاه ا... عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية العرض التعبوي للفصائل الفلسطينية #طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #طوفان_الأحرار تحضيرات شباب فصائل الم.#قاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك...للعرض الع.#سكري في يوم الق... مسيرات جماهيرية حاشدة نصرةً لغزة وللمقاومة الفلسطينية، ودعما للمواقف والقرارات الشجاعة لقائد الثورة ... مشروع القرار لعضوية فلسطين في الأمم المتحدة، حظي بتأييد 12 عضواً من أصل 15، وامتناع بريطانيا وسويسرا... العرض التعبوي لشباب فصائل المقاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك بالعاصمة دمش بمناسبة يوم القدس العالمي... مقتطفات مترجمة من خطاب السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي اليوم الخميس الموافق - 18.4.2024 - 9 ش...