متخصص بالشأن الفلسطيني

ذكرى الشهيد العقيد محمد حسن رومي”ابو الوليد الرومي”

ذكرى الشهيد العقيد محمد حسن رومي”ابو الوليد الرومي”

ولد الشهيد البطل فى قرية يطا بمدينه الخليل عام 1950 وتلقى تعليمه الابتدائي والثانوي فيها، ثم سافر الى سوريا وتابع دراسته الجامعية بجامعة دمشق ، والتحق بجامعة دمشق ودرس فى كليه التجارة، وانضم الى صفوف جبهة النضال الشعبى الفلسطينى عام 1970 .
وهو حاصل على العديد من الدورات العسكريه دوره من الاتحاد السوفيتى سابقا دورة قيادة وحاصل على دوره أركان من بلغاريا،
كان الرفيق الشهيد البطل مديرا لغرفة العمليات فى القيادة العسكرية للجبهة كان مثالا للاخلاق ومحبوب من جميع قادته شجاع دائما يترك اثر له من محبيه ورفاق دربه كان مثالا فى العطاء والتضحية .
كان المسؤول العسكرى لمنطقة صيدا وصور والبقاع .
شارك فى معارك البطوله والدفاع عن شعبنا الفلسطينى ضد الانعزاليين وضد الجيش الصهيونى والدفاع عن مخيماتنا فى لبنان .
شارك فى حرب لبنان ضد الاجتياح الصهيونى لبيروت والمخيمات الفلسطينيه فى عام 1982 .

شهيدنا البطل استشهد فى تاريخ 24 -10 -1984 فى جبل الباروك بلبنان أثناء قيادته لعملية عسكرية بطولية في مواجهة قوات الاحتلال والعدوان الصهيونى للبنان.
العدو الصهيونى احتجز جثمان الشهيد ابو الوليد الرومى مع جثامين رفاقه الشهداء حتى تاريخ 20-1-2004 وافرج عن جثمانه فى عملية التبادل بين ح ز ب الله اللبنانى والجيش “الاسرائيلي”..وتم نقل جثمانه الطاهر الى مدينة دمشق ودفن في مقبرة الشهداء في مخيم اليرموك

آخر الأخبار
هل فشِل لقاء المصالحة الفلسطيني في الجزائر قبل أن يُعقد؟ *القلب الفلسطيني…حتما سينتصر في النهاية .القلوب العاشقة للأوطان فقط , هي التي ستنتصر الأردن- إسرائيل – السلطة والهاجس الأمني الأخطر: انتفاضة ثالثة فيها “حجارة ورصاص”.. التمرّد في عُمُق ... *عبد المجيد أثناء لقائه المدلل: "الجهاد" حفرت مجرى مميز وأدارت المعركة بشكلٍ حكيم وشجاع الشباب الفلسطيني ومؤيديهم يحتلون الساحة الافتراضيّة..ونشاطهم في(تيك توك) وـ(انستغرام) أعاد قضية فلسط... الإعمار و"العفيشة".. وأسباب وحكاية العودة إلى مخيم اليرموك التي لم تكتمل إسرائيل والسلطة" تبحثان بهوس عن “بروتوكول التجنيد والعمليات”..منشورات تعلن "مؤامرة إيرانية” تهدف لـ”... الضفة الغربية تشتعل بعد ملحمة جنين..عشرات الإصابات في نقاط التماس و 12 إصابة في مواجهات بمدينة دورا ... معركة مخيم جنين.. 4 ساعات من ملحمة بطولية توجت باستشهاد 4 مقاتلين، وقوات الاحتلال تضطر للإنسحاب بعد ... ملاحقة المقاومين والناشطين ضد الإحتلال .. عارٌ يلاحق السلطة الفلسطينية ويعزل قيادتها عن الشعب *الرئيس المشاط يتلقى برقية تهنئة من أمين عام جبهة النضال الشعبي الفلسطيني *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني إقليم لبنان، تنعي وتعزي بضحايا مخيم نهر البارد والمخيمات الأخرى إثر ال... غرق قارب الموت قبالة طرطوس: لماذا يتوالى سقوط ضحايا الهجرة غير الشرعية من الشباب العربي *إصابة 8 مستوطنين بعملية طعن في رام الله واستشهاد المنفذ مجلة أمريكية: هل تسيطر إيران على الضفة الغربية..ضمن "حلقة النار" ضد "إسرائيل"..؟ جنرال إسرائيلي: الحرب القادمة لا قدرة للجيش لمواجهة تهديد إيران وحلفائها وسيُؤدّي لكارثةٍ خطيرةٍ جدً... *عبد المجيد: عودة العلاقة بين حماس وسوريا يساهم في حماية حقوق شعبنا وتعزيز المواجهة للإحتلال والمخطط... النضال والصاعقة تبحثان آخر تطورات ومستجدات الوضع الفلسطيني تعقيبا على الجولة الجديدة من الحوارات الفلسطينية في الجزائر عن المأزق "الإسرائيلي"وأفق الانتفاضة الثالثة..واستغلال الإمكانات الهائلة التي تتيحها المقاومة والانت... الجزائر : فتح تقدم شروطها الاعتراف بالتزامات المنظمة وشروط «الرباعية الدولية».وحماس تطرح رؤيتها والا... الحملة الدولية للدفاع عن القدس تدعو لتصحيح العملية التربوية في القدس ورفض المناج الإسرائيلي *الاجتماع التحضيري لتأسيس جمعية الأخوة الفلسطينية-اليمنية عبد المجيد يلتقي وفد من لجنة التنمية في مخيم اليرموك حماس: تقديرنا لسورية قيادةً وشعبًا؛ لدورها في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته ومقاومته، ونرفض...