متخصص بالشأن الفلسطيني

بحرينيين ضد التطبيع..مسيرات ومظاهرات في البحرين ولندن في ذكرى توقيع الإتفاقية مع”إسرائيل”

بحرينيين ضد التطبيع..مسيرات ومظاهرات في البحرين ولندن في ذكرى توقيع الإتفاقية مع”إسرائيل”
عمت المظاهرات في مناطق متفرقة في البحرين رفضاً لإبرام اتفاق التطبيع البحريني”الإسرائيلي” وسط تأهب أمني للحد من توسع المظاهرات التي دعا إليها إئتلاف شباب 14 فبراير وقوى المعارضة البحرينية تحت شعار “بحرانيين ضد التطبيع”.

كما تظاهر ناشطون في العاصمة البريطانية لندن تنديدا بالتطبيع الإماراتي البحريني مع (إسرائيل)، ودعما للقضية الفلسطينية.

وحمل المشاركون أعلاما فلسطينية ولافتات، وهتفوا ضد التطبيع.

وقالوا: “فلسطين حرة حرة.. لا للتطبيع.. يسقط يسقط بن زايد”.

وتعد البحرين والإمارات أول دولتين خليجيتين تقيمان علاقات رسمية كاملة مع (إسرائيل)، ووقعت اتفاقات معها .

وجابت مسيرة شارك فيها عشرات المحتجين شوارع قرية سار غرب المنامة، رفع المتظاهرون هتافات تندد بالتطبيع وتؤكد على موقف شعب البحرين الثابت من القضية الفلسطينية.

كما حمل المتظاهرون يافظات كتب عليها “يجب أن تزول إسرائيل من الوجود” و “التطبيع خيانة للإسلام” و”التطبيع ساقط لأنه تم بين الصهاينة وخونة لا يمثلون شعب البحرين”، بينما ساد التوتر مداخل القرية بعد تواجد أمني مكثف.

وشهدت قرية باربار مساء أمس مظاهرة حاشدة مناهضة للتطبيع، ورفع خلالها المتظاهرون هتافات ضد التطبيع، وهتافات تطالب بإسقاط نظام الحكم الملكي الحاكم في البحرين.

وفي سياق، الاحتجاجات المتنوعة تم حرق العلم الإسرائيلي ورفع العلم الفلسطيني، واشعال الإطارات، وكتابة عبارات تمثل رأي شعب البحرين حول التطبيع.

ومنذ صباح اليوم انتشرت عشرات المركبات العسكرية في مداخل المناطق،‌ وداخل الأحياء السكنية لمنع التظاهرات والحد منها.

ورغم مرور عام على توقيع اتفاق التطبيع إلا أن التظاهرات لم تتوقف منذ ذلك اليوم وامتدت لجميع محافظات البحرين، ووفق رصد ائتلاف 14 فبراير وجمعية الوفاق فإن مدن وأحياء البحرين شهدت أكثر من تظاهرة ترفض التطبيع مع “إسرائيل” وتميزت التظاهرات برفع الألام الفلسطينية .

آخر الأخبار
غرق قارب الموت قبالة طرطوس: لماذا يتوالى سقوط ضحايا الهجرة غير الشرعية من الشباب العربي *إصابة 8 مستوطنين بعملية طعن في رام الله واستشهاد المنفذ مجلة أمريكية: هل تسيطر إيران على الضفة الغربية..ضمن "حلقة النار" ضد "إسرائيل"..؟ جنرال إسرائيلي: الحرب القادمة لا قدرة للجيش لمواجهة تهديد إيران وحلفائها وسيُؤدّي لكارثةٍ خطيرةٍ جدً... *عبد المجيد: عودة العلاقة بين حماس وسوريا يساهم في حماية حقوق شعبنا وتعزيز المواجهة للإحتلال والمخطط... النضال والصاعقة تبحثان آخر تطورات ومستجدات الوضع الفلسطيني تعقيبا على الجولة الجديدة من الحوارات الفلسطينية في الجزائر عن المأزق "الإسرائيلي"وأفق الانتفاضة الثالثة..واستغلال الإمكانات الهائلة التي تتيحها المقاومة والانت... الجزائر : فتح تقدم شروطها الاعتراف بالتزامات المنظمة وشروط «الرباعية الدولية».وحماس تطرح رؤيتها والا... الحملة الدولية للدفاع عن القدس تدعو لتصحيح العملية التربوية في القدس ورفض المناج الإسرائيلي *الاجتماع التحضيري لتأسيس جمعية الأخوة الفلسطينية-اليمنية عبد المجيد يلتقي وفد من لجنة التنمية في مخيم اليرموك حماس: تقديرنا لسورية قيادةً وشعبًا؛ لدورها في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته ومقاومته، ونرفض... نفذا عملية مسلحة..مقتل ضابط "إسرائيلي"واستشهاد الشابين "أحمد وعبد الرحمن عابد" تنامي وإشعال بؤر المقاومة في الضفة الغربية..رغم محاولات الإخماد في ذكرى إتفاق أوسلو …. لقاءات سرية بين السلطة الفلسطينية والاحتلال وخطوات أخرى.. والهدف تعزيز التنسيق الأمني ضد رجال المقاو... هل ستنجح الجزائر في مبادرتها لتحقيق المصالحة الفلسطينية؟..تحرك جديد بملف الحوار الفلسطيني ووفود من “... جيش الاحتلال يواجه صعوبة في وقف الزيادة الحادة في عمليات إطلاق النار في الضفة الغربية "وإسرائيل" تطا... وفد قيادي من “حماس” برئاسة هنية يصل موسكو بشكل مُفاجئ والنونو يكشف الملفات التي سيتم مناقشتها من الموت إلى الحياة: أربعون عاما على مذبحة صبرا شاتيلا آلام لن يطويها النسيان..‏ولا زالت صرخات الضحا... *انفراج في علاقة الأردن بحركة حماس، وعناصر "جاذبة" للأردن وحسن نوايا في خطاب حماس الأخير رسالة الأسير محمود عارضة، مهندس عملية نفق جلبوع في الذكرى السنوية الأولى الطريق إلى القدس مؤتمر "نداء الأقصى" الدولي في كربلاء المقدسة، لنصرة الشعب الفلسطيني *المقاومة الفلسطينية بين التكتيك والترويض..نظرة عن قرب..قوى الشعب الفلسطيني الحية، لا يمكن أن تنطلي ...