متخصص بالشأن الفلسطيني

جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تهنئ الرئيس المشاط والشعب اليمني بالعيد الوطني ومرور 31عاما على وحدة اليمن

جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تهنئ الرئيس المشاط والشعب اليمني بالعيد الوطني ومرور 31عاما على وحدة اليمن
أرسل الرفيق خالد عبد المجيد برقية تهنئة للرئيس اليمني مهدي المشاط بمناسبة العيد الوطني لليمن ومرور 31عاما على وحدك اليمن جاء فيها:-
سيادة الرئيس مهدي المشاط حفظه الله
رئيس المجلس السياسي الأعلى للجمهورية اليمنية
تحية النضال والعروبة
بمناسبة العيد الوطني ومرور 31 عاماً على إعلان الوحدة وقيام الجمهورية اليمنية, أتقدم إليكم باسمي وباسم المكتب السياسي وكافة مناضلي جبهة النضال الشعبي الفلسطيني بأحر التهاني وأجمل التمنيات, راجياً من المولى عز وجل أن يحفظكم ويرعاكم, متمنين لكم دوام الصحة والعافية وللشعب اليمني كل التقدم والمنعة على طريق تحقيق أهدافه الوطنية في استعادة سيادته واستقلاله على كامل أراضيه.
إن الوحدة اليمنية شكلت انجازاً هاماً وكبيراً وحققت المكتسبات للشعب اليمني وعززت دور اليمن على الصعيدين العربي والدولي, كما أنها عبرت عن أصالة هذا الشعب العظيم, وتاريخية وحضارته التي لن تستطيع القوى المتآمرة من التحالف الغربي والسعودي أن تنال منه, أو من عزة الشعب اليمني وكرامته.
واليوم وفي هذه المناسبة وهذه الذكرى العظيمة, وبعد أن أفشل أحرار اليمن من الجيش واللجان الشعبية مخططات الأعداء, وأصبحوا قادرين على الرد بقوة على التحالف السعودي وجرائمه, فإن اليمن تخرج من هذه المؤامرة بقوة أكبر وإرادة وعزيمة أقوى, بالرغم من حجم التضحيات والدمار الذي أصاب اليمن وشعبها الأصيل.
إننا ونحن نهنئكم بهذه المناسبة, نثمن ونقدر عالياً دور اليمن شعباً وقيادةً وجيشاً ولجاناً شعبية إلى جانب شعبنا العربي الفلسطيني وحقوقه الوطنية الثابتة, ولن ينسى شعبنا هذه الملايين التي تخرج من صنعاء والمحافظات اليمنية دعماً ووقوفاً إلى جانب شعبنا وقضيتنا, إضافة إلى ما تمثله القدرات اليمنية ودورها في ردع العدوان الأمريكي ـ الصهيوني الرجعي, والتي أصبحت دولة الكيان الصهيوني قلقة وتخشى من تطور هذه القدرات التي نعتبرها تعزيزاً لمقاومتنا للاحتلال, حيث تشكل اليوم ركناً أساسياً لمحور المقاومة في المنطقة, الذي أفشل أكبر مشروع امبريالي صهيوني رجعي مشروع الشرق أوسط الجديد.
تحية لكم مرة أخرى بهذه المناسبة الكبيرة, وتحية من كل قوى المقاومة في فلسطين التي حققت هذا الانتصار الكبير على العدو الصهيوني, ونؤكد لكم أن الشعب العربي الفلسطيني سيبقى وفياً للشعب اليمني الشقيق الذي عبر أصالته في دعم قضيتنا وحقوق شعبنا .
دمشق: 29/5/2021م خالد عبد المجيد
الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني

آخر الأخبار
هل فشِل لقاء المصالحة الفلسطيني في الجزائر قبل أن يُعقد؟ *القلب الفلسطيني…حتما سينتصر في النهاية .القلوب العاشقة للأوطان فقط , هي التي ستنتصر الأردن- إسرائيل – السلطة والهاجس الأمني الأخطر: انتفاضة ثالثة فيها “حجارة ورصاص”.. التمرّد في عُمُق ... *عبد المجيد أثناء لقائه المدلل: "الجهاد" حفرت مجرى مميز وأدارت المعركة بشكلٍ حكيم وشجاع الشباب الفلسطيني ومؤيديهم يحتلون الساحة الافتراضيّة..ونشاطهم في(تيك توك) وـ(انستغرام) أعاد قضية فلسط... الإعمار و"العفيشة".. وأسباب وحكاية العودة إلى مخيم اليرموك التي لم تكتمل إسرائيل والسلطة" تبحثان بهوس عن “بروتوكول التجنيد والعمليات”..منشورات تعلن "مؤامرة إيرانية” تهدف لـ”... الضفة الغربية تشتعل بعد ملحمة جنين..عشرات الإصابات في نقاط التماس و 12 إصابة في مواجهات بمدينة دورا ... معركة مخيم جنين.. 4 ساعات من ملحمة بطولية توجت باستشهاد 4 مقاتلين، وقوات الاحتلال تضطر للإنسحاب بعد ... ملاحقة المقاومين والناشطين ضد الإحتلال .. عارٌ يلاحق السلطة الفلسطينية ويعزل قيادتها عن الشعب *الرئيس المشاط يتلقى برقية تهنئة من أمين عام جبهة النضال الشعبي الفلسطيني *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني إقليم لبنان، تنعي وتعزي بضحايا مخيم نهر البارد والمخيمات الأخرى إثر ال... غرق قارب الموت قبالة طرطوس: لماذا يتوالى سقوط ضحايا الهجرة غير الشرعية من الشباب العربي *إصابة 8 مستوطنين بعملية طعن في رام الله واستشهاد المنفذ مجلة أمريكية: هل تسيطر إيران على الضفة الغربية..ضمن "حلقة النار" ضد "إسرائيل"..؟ جنرال إسرائيلي: الحرب القادمة لا قدرة للجيش لمواجهة تهديد إيران وحلفائها وسيُؤدّي لكارثةٍ خطيرةٍ جدً... *عبد المجيد: عودة العلاقة بين حماس وسوريا يساهم في حماية حقوق شعبنا وتعزيز المواجهة للإحتلال والمخطط... النضال والصاعقة تبحثان آخر تطورات ومستجدات الوضع الفلسطيني تعقيبا على الجولة الجديدة من الحوارات الفلسطينية في الجزائر عن المأزق "الإسرائيلي"وأفق الانتفاضة الثالثة..واستغلال الإمكانات الهائلة التي تتيحها المقاومة والانت... الجزائر : فتح تقدم شروطها الاعتراف بالتزامات المنظمة وشروط «الرباعية الدولية».وحماس تطرح رؤيتها والا... الحملة الدولية للدفاع عن القدس تدعو لتصحيح العملية التربوية في القدس ورفض المناج الإسرائيلي *الاجتماع التحضيري لتأسيس جمعية الأخوة الفلسطينية-اليمنية عبد المجيد يلتقي وفد من لجنة التنمية في مخيم اليرموك حماس: تقديرنا لسورية قيادةً وشعبًا؛ لدورها في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته ومقاومته، ونرفض...