متخصص بالشأن الفلسطيني

استهداف سفينة تجارية مملوكة لشركة إسرائيلية بالقرب من ميناء الفجيرة

استهداف سفينة تجارية مملوكة لشركة إسرائيلية بالقرب من ميناء الفجيرة

أبو ظبي: أعلنت وسائل إعلام إيرانية، يوم الثلاثاء، عن استهداف سفينة تجارية ترفع علم “إسرائيل” قرب السواحل الإماراتية.

وقالت وكالة أنباء “تسنيم” الإيرانية، إن “استهداف السفينة الإسرائيلية كان ميناء الفجيرة الإماراتي، مؤكدة أن “السفينة الإسرائيلية التي تم استهدافها تحمل الرقم 9690559”.

وأوضحت أن “اسم السفينة “هيبرن” تعود ملكيتها لشركة PCC الإسرائيلية، وتستخدم لنقل السيارات.

وفي السياق، أفادت وسائل إعلام عبرية، بأن السفينة لم تتعرض لأضرار وواصلت مسارها بشكل طبيعي.

ونقلت قناة “12” العبرية عن مسؤولين إسرائيليين، توجيههم أصابع الاتهام لإيران في الهجوم على السفينة قبالة سواحل الإمارات.

وأشارت القناة، إلى أنه “لا إصابات في الهجوم على السفينة”.

من جهته، قال المتحدث باسم القيادة الأمريكية الوسطى: “نحن على علم بالتقارير بشأن تعرض سفينة إسرائيلية لهجوم قبالة الإمارات”.

وبحسب صحيفة “يديعوت أحرنوت”، فإن السفينة المستهدفة تتبع لرجل الأعمال الإسرائيلي رامي أونجر صاحب شركة Ray Shipping وهي واحدة من أكبر الشركات في العالم لنقل السيارات، وكانت تُبحر بعلم غير إسرائيلي لأنها مؤجرة لشركة NYK اليابانية.

وبينت أن مالك السفينة أكد استهدافها ويقول أن الأضرار طفيفة جدًا.

وبينت “يديعوت”، بأن الضرر كان طفيفًا للغاية وأن الإنفجار على ما يبدو وقع على جانب السفينة فوق خط الماء.

وأضافت أن السفينة لم يكن عليها العلم الإسرائيلي .. وكانت مؤجرة لشركة نقل سيارات .. الضرب من جانب السفينة من فوق سطح المياه والضرر طفيف جدًا لأنه تم استهدافها عن بعد إما بصاروخ أو بطائرة مسيرة.

معلومات جديدة عن السفينة “هيبرون راي”

قالت وسائل إعلام إيرانية إن السفينة “هيبرون راي” تعود ملكيتها لشركة PCC الإسرائيلية، وهي تستخدم لنقل السيارات، وأن عملية استهدافها تمت قرب ميناء الفجيرة الإماراتي.

وبتحديد موقعها عبر مواقع تتبع السفن والبواخر “VESSEL FINDER”، تبين أن السفينة المذكورة تحمل علم باهاماس وتحمل الرقم التسلسلي 9690559.

وأظهرت البيانات المنشورة على الموقع المذكور أن السفينة رست في ميناء أم القيوين الإماراتي يوم 6 أبريل، ثم توجهت يوم 7 أبريل إلى ميناء حمد في قطر.

وفي الـ 9 من أبريل رست السفينة العملاقة في ميناء الملك عبد العزيز بالدمام بالسعودية، منها إلى الكويت وبالتحديد في ميناء الشويخ وذلك يوم 11 أبريل.

وفي الـ12 من أبريل رست السفينة “هيبرون راي” في ميناء الفجيرة حيث أعلن عن إصابتها اليوم الثلاثاء.

وكانت وسائل إعلام عبرية، ذكرت الشهر الماضي، أن سفينة حاويات مملوكة لإسرائيل كانت في طريقها إلى الهند، تعرضت للاستهداف بصاروخ إيراني في بحر العرب.

وقالت القناة 12 العبرية، إن “إيـران أطلقت صاروخا على سفينة حاويات مملوكة لإسرائيل في بحر العرب”، موضحة أن “السفينة كانت في طريقها من تنزانيا إلى الهند، وأثناء الرحلة عندما أبحرت السفينة في بحر العرب ومرت بين الهند وسلطنة عمان، أصيبت بصاروخ سبب لها أضرارا”.

كما تم استهداف سفينة بملكية إسرائيلية في خليج عمان، في الـ28 فبراير/ شباط، واتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إيران بالوقوف وراء الانفجار، كما قال وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، إن إيران مسؤولة عن الانفجار الذي استهدف السفينة التي أبحرت إلى دبي بعد ذلك لفحص حالتها.

من جانبها، رفضت طهران ما قالت إنها “مزاعم إسرائيل التي لا أساس لها من الصحة” بأن الحرس الثوري الإيراني، هاجم سفينة شحن مملوكة لإسرائيل بالقرب من خليج عمان خلال شهر فبراير الماضي.

آخر الأخبار
*إصابة 8 مستوطنين بعملية طعن في رام الله واستشهاد المنفذ مجلة أمريكية: هل تسيطر إيران على الضفة الغربية..ضمن "حلقة النار" ضد "إسرائيل"..؟ جنرال إسرائيلي: الحرب القادمة لا قدرة للجيش لمواجهة تهديد إيران وحلفائها وسيُؤدّي لكارثةٍ خطيرةٍ جدً... *عبد المجيد: عودة العلاقة بين حماس وسوريا يساهم في حماية حقوق شعبنا وتعزيز المواجهة للإحتلال والمخطط... النضال والصاعقة تبحثان آخر تطورات ومستجدات الوضع الفلسطيني تعقيبا على الجولة الجديدة من الحوارات الفلسطينية في الجزائر عن المأزق "الإسرائيلي"وأفق الانتفاضة الثالثة..واستغلال الإمكانات الهائلة التي تتيحها المقاومة والانت... الجزائر : فتح تقدم شروطها الاعتراف بالتزامات المنظمة وشروط «الرباعية الدولية».وحماس تطرح رؤيتها والا... الحملة الدولية للدفاع عن القدس تدعو لتصحيح العملية التربوية في القدس ورفض المناج الإسرائيلي *الاجتماع التحضيري لتأسيس جمعية الأخوة الفلسطينية-اليمنية عبد المجيد يلتقي وفد من لجنة التنمية في مخيم اليرموك حماس: تقديرنا لسورية قيادةً وشعبًا؛ لدورها في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته ومقاومته، ونرفض... نفذا عملية مسلحة..مقتل ضابط "إسرائيلي"واستشهاد الشابين "أحمد وعبد الرحمن عابد" تنامي وإشعال بؤر المقاومة في الضفة الغربية..رغم محاولات الإخماد في ذكرى إتفاق أوسلو …. لقاءات سرية بين السلطة الفلسطينية والاحتلال وخطوات أخرى.. والهدف تعزيز التنسيق الأمني ضد رجال المقاو... هل ستنجح الجزائر في مبادرتها لتحقيق المصالحة الفلسطينية؟..تحرك جديد بملف الحوار الفلسطيني ووفود من “... جيش الاحتلال يواجه صعوبة في وقف الزيادة الحادة في عمليات إطلاق النار في الضفة الغربية "وإسرائيل" تطا... وفد قيادي من “حماس” برئاسة هنية يصل موسكو بشكل مُفاجئ والنونو يكشف الملفات التي سيتم مناقشتها من الموت إلى الحياة: أربعون عاما على مذبحة صبرا شاتيلا آلام لن يطويها النسيان..‏ولا زالت صرخات الضحا... *انفراج في علاقة الأردن بحركة حماس، وعناصر "جاذبة" للأردن وحسن نوايا في خطاب حماس الأخير رسالة الأسير محمود عارضة، مهندس عملية نفق جلبوع في الذكرى السنوية الأولى الطريق إلى القدس مؤتمر "نداء الأقصى" الدولي في كربلاء المقدسة، لنصرة الشعب الفلسطيني *المقاومة الفلسطينية بين التكتيك والترويض..نظرة عن قرب..قوى الشعب الفلسطيني الحية، لا يمكن أن تنطلي ... *خالد عبد المجيد: الحملات العسكرية"الإسرائيلية"في الضفة والعدوان الأخير على غزة والحرب ضد حركة الجها...