متخصص بالشأن الفلسطيني

أمن السفارة الفلسطينية في بيروت يعتدي على اعتصام لاجئين من سوريا

أمن السفارة الفلسطينية في بيروت يعتدي على اعتصام لاجئين من سوريا

بيروت: اعتدى عناصر من أمن السفارة الفلسطينية، في بيروت، على فلسطينيين من مخيمات سوريا خلال وقفة احتجاجية.

وأظهر مقطع فيديو مصور، قمع عناصر أمن السفارة لوقفة نظمها لاجئون فلسطينيون؛ للمطالبة بتلبية حقوقهم واحتجاجًا على ما أسموه “إهمال السفارة لهم”.

ويظهر عنصر أمن من السفارة وهو يضرب سيدة على وجهها، خلال تدافع اللاجئين إلى الوراء، بعد قمعهم وإجبارهم على التراجع من مكان الاعتصام.

وكانت حركة فتح في لبنان ولاجئون فلسطينيون من سوريا، دعوا للتجمع أمام السفارة للتصدي للاعتصام الذي دعت إليه الهيئة الشبابية لفلسطينيي سورية الذي يطالب بإيجاد حل جذري لمعاناة اللاجئين الفلسطينيين الفارين من الحرب في سوريا إلى لبنان، وتأمين الحماية الدولية لهم أسوة بباقي لاجئي العالم.

وقال بعض المتظاهرين أمام السفارة من مخيمات اللاجئين، أنهم ضد التوطين والتهجير، وأشاروا أنه “لا يمثلهم من يقايضون القضايا الإنسانية بالقضايا السياسية” التي تحدث شرخ بالصف الفلسطيني، بسبب تساويها مع إدارة ترامب وأمريكا، مؤكدين لحق العودة الفلسطيني، وأنه لا بديل لديهم سوى فلسطين.

وقالت فتح في لبنان أن ما حدث من ضرب للمرأة، هو عمل فردي، وأن الجهات التي أحدثت هذا العمل هي جهات مشبوهة، ولا تقف مع الصف الفلسطيني وقضية اللاجئين الصحيحة.

ولم تصدر وزارة الخارجية الفلسطينية أو السفارة في بيروت بيانًا أو توضيحًا، حول الأحداث والمشاهد التي أظهرت اعتداء عناصر الأمن على اللاجئين، حتى اللحظة.

ويعيش اللاجئون الفلسطينيون الذين تهجروا من سوريا عقب الحرب التي اندلعت فيها منذ سنوات، وأدت لتدمير قسم واسع من منازلهم واستشهاد مئات منهم، ظروفاً معيشية صعبة.

آخر الأخبار
*إصابة 8 مستوطنين بعملية طعن في رام الله واستشهاد المنفذ مجلة أمريكية: هل تسيطر إيران على الضفة الغربية..ضمن "حلقة النار" ضد "إسرائيل"..؟ جنرال إسرائيلي: الحرب القادمة لا قدرة للجيش لمواجهة تهديد إيران وحلفائها وسيُؤدّي لكارثةٍ خطيرةٍ جدً... *عبد المجيد: عودة العلاقة بين حماس وسوريا يساهم في حماية حقوق شعبنا وتعزيز المواجهة للإحتلال والمخطط... النضال والصاعقة تبحثان آخر تطورات ومستجدات الوضع الفلسطيني تعقيبا على الجولة الجديدة من الحوارات الفلسطينية في الجزائر عن المأزق "الإسرائيلي"وأفق الانتفاضة الثالثة..واستغلال الإمكانات الهائلة التي تتيحها المقاومة والانت... الجزائر : فتح تقدم شروطها الاعتراف بالتزامات المنظمة وشروط «الرباعية الدولية».وحماس تطرح رؤيتها والا... الحملة الدولية للدفاع عن القدس تدعو لتصحيح العملية التربوية في القدس ورفض المناج الإسرائيلي *الاجتماع التحضيري لتأسيس جمعية الأخوة الفلسطينية-اليمنية عبد المجيد يلتقي وفد من لجنة التنمية في مخيم اليرموك حماس: تقديرنا لسورية قيادةً وشعبًا؛ لدورها في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته ومقاومته، ونرفض... نفذا عملية مسلحة..مقتل ضابط "إسرائيلي"واستشهاد الشابين "أحمد وعبد الرحمن عابد" تنامي وإشعال بؤر المقاومة في الضفة الغربية..رغم محاولات الإخماد في ذكرى إتفاق أوسلو …. لقاءات سرية بين السلطة الفلسطينية والاحتلال وخطوات أخرى.. والهدف تعزيز التنسيق الأمني ضد رجال المقاو... هل ستنجح الجزائر في مبادرتها لتحقيق المصالحة الفلسطينية؟..تحرك جديد بملف الحوار الفلسطيني ووفود من “... جيش الاحتلال يواجه صعوبة في وقف الزيادة الحادة في عمليات إطلاق النار في الضفة الغربية "وإسرائيل" تطا... وفد قيادي من “حماس” برئاسة هنية يصل موسكو بشكل مُفاجئ والنونو يكشف الملفات التي سيتم مناقشتها من الموت إلى الحياة: أربعون عاما على مذبحة صبرا شاتيلا آلام لن يطويها النسيان..‏ولا زالت صرخات الضحا... *انفراج في علاقة الأردن بحركة حماس، وعناصر "جاذبة" للأردن وحسن نوايا في خطاب حماس الأخير رسالة الأسير محمود عارضة، مهندس عملية نفق جلبوع في الذكرى السنوية الأولى الطريق إلى القدس مؤتمر "نداء الأقصى" الدولي في كربلاء المقدسة، لنصرة الشعب الفلسطيني *المقاومة الفلسطينية بين التكتيك والترويض..نظرة عن قرب..قوى الشعب الفلسطيني الحية، لا يمكن أن تنطلي ... *خالد عبد المجيد: الحملات العسكرية"الإسرائيلية"في الضفة والعدوان الأخير على غزة والحرب ضد حركة الجها...