متخصص بالشأن الفلسطيني

الضفة الغربية المحتلة والفوضى الخلاقة..هل ستكون الضفة على موعد مع فوضى خلاقة لتهيئة الاجواء لاتمام جريمة السطو والضم…

الضفة الغربية المحتلة والفوضى الخلاقة..هل ستكون الضفة على موعد مع فوضى خلاقة لتهيئة الاجواء لاتمام جريمة السطو والضم…

المخطط للضفة الغربية فلتان امني منظم يفقد فيه السكان لأمنهم الشخصي والجمعي بحيت تدفع الناس للاحتماء بالاحتلال ويصبح الضم مطلب لا جريمة..
تصريح جبريل الرجوب معلقا فيه على مقتل أمين سر فتح ببلاطة عماد دويكاتم بالأمس بقوله.

“حكومة تجرأت على دم أبناء فتح المخلصين يجب أن ترحل وألا تبقى دقيقة واحدة في الحكم، وأنا من موقعي سأدعو أنصار فتح وأبناء الشعب الفلسطيني لرفض التعامل مع هذه الحكومة الفاشلة بأي شكل من الأشكال”
تصريح يؤسس لصدام داخلي ظاهره مطلبي محق قد يتطور لصراع على السلطة بينما عباس يضعف ويذوي.

صراع الخاسر الأكبر فيه الشعب والأرض وقد يجرف في طريقه كل أمل باطلاق وتطوير مقاومة رادعة وموجعة للعدو*
كما سيجعل من كل جهود انهاء الانقسام والمصالحة الداخلية هباء منثورا
*فوضى خلاقه يعزز احتمالاتها التوجه الصهيوني الجديد بأن الامن والسلام في الضفة المحتلة لم يعد أولوية “اسرائيلية”*

فوضى خلاقة ستنهي حقبة السلطة الوظيفية لأمن الإحتلال لصالح امارات المدن التي حولتها الحواجز والجدر الى جزر متناثرة يحكم الاحتلال سيطرته عليها.

الفلسطينيون في الضفة سيصبحون ضمن هذا السيناريو امام خيارات محدودة*
-إما بالصمت والسكون لعملية الضم أو الاستكانة له طلبا للأمن وهربا من نار الفوضى والفلتان في شوارع ومدن الضفة التي تغرق بالسلاح في ايدي العصابات والزعران ومعروفة هويتهم وإنتماءاتهم، فهم ممن استفادوا من السلطة وإمتيازاتها ووظائفها.
– أو الهجرة وخاصة الى الأردن التي سهلت منذ زمن اصدار جوازات سفرها لسكان الضفة!!
-واما الصمود والصبر علي ناري الاحتلال والفلتان الأمني.
*ما يضع الفلسطينيين أمام تحديات جديدة وبالغة الخطورة؛ ما سيفرض على ملايين الفلسطينيين في المنافي والشتات استعادة دورهم الحقيقي في مسيرة التحرر…هذا الدور الذي جردتهم منه المنظمة في اوسلو ونقلت مركز الثقل لغزة التي أمست مستنزفة محاصرة وللضفة المهددة بالضم والتهويد والابتلاع تحت مظلة مؤامرة الفوضى الخلاقة والفلتان الأمني المنظم *
*عماد عفانة*

آخر الأخبار
مصادر تكشف لـ”رأي اليوم”: دول عربية قدّمت عُروضًا “مُغرية” لحركة “حماس” لنزع سلاحها مُقابل الحُصول ع... انتقام إيران من"إسرائيل"وتوجيه صواريخها ومسيراتها في عمق الكيان:المسرح والمتفرجون-الوجود الأمريكي في... قراءات الإعلام والخبراء بالشؤون الإسرائيلية .. انتصر الإيرانيون قبل أن يطلقوا صواريخهم علينا.. اللقاء التضامني الفلسطيني - السوري مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية بدمشق إصابة ثلاثة مستوطنَين بعملية دهس غرب مدينة القدس المحتلة، وتخبط وإرباك في صفوف الشرطة.* الخامنئي: القوات المسلحة قدمت صورة جيّدة لقدراتها وأثبتت قوة إرادة شعبنا وإمكانياته على الساحة الدول... السيد عبد الملك الحوثي: لا يمكن أن يكون هناك استقرار والعدو الصهيوني محتلا لفلسطين *رئیس الجمهوریة الإيرانية إبراهيم رئيسي: دور اليمن ومبادراته وخطواته الشجاعة في البحر الأحمر وتجاه ا... عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية العرض التعبوي للفصائل الفلسطينية #طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #طوفان_الأحرار تحضيرات شباب فصائل الم.#قاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك...للعرض الع.#سكري في يوم الق... مسيرات جماهيرية حاشدة نصرةً لغزة وللمقاومة الفلسطينية، ودعما للمواقف والقرارات الشجاعة لقائد الثورة ... مشروع القرار لعضوية فلسطين في الأمم المتحدة، حظي بتأييد 12 عضواً من أصل 15، وامتناع بريطانيا وسويسرا... العرض التعبوي لشباب فصائل المقاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك بالعاصمة دمش بمناسبة يوم القدس العالمي... مقتطفات مترجمة من خطاب السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي اليوم الخميس الموافق - 18.4.2024 - 9 ش... خالد عبد المجيد لجريدة الوفاق: نعتمد على ارادة شعبنا وصموده الأسطوري ومقاومته الباسلة وقوى محور المق... "صحيفة إسرائيلية": 4 ملفات مصيرية ستحدد مستقبل "إسرائيل" في الشرق الأوسط (عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية)...ندوة سياسية فكرية في قاعة السابع من نيسان بدمشق. الضربة الانتقامية الايرانية لمواقع ومطارات كيان الإحتلال تمثل تحولا استراتيجیا في الصراع مع العدو ال... #أطفال فلسطين لونا دياب طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #يوم_القدس_العالمي من مخيم اليرموك معرض فني سينوغرافي في مخيم اليرموك يحاكي بطولات المقاومة وصمودها مخيم الوافدين تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي بريف دمشق مخيم السيدة زينب (سلام الله عليها) تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان دنون تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان الشيح تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي