متخصص بالشأن الفلسطيني

مداخلة الرفاق في منظمة شبيبة النضال الفلسطينية ٧٢عام-على-النكبة-الكبرى



ورشة_العمل_الشبابية_الافتراضية
حق_العودة_حق_ثابت_ولاعودة_عنه
مداخلة الرفاق في منظمة شبيبة النضال الفلسطينية ( جبهة النضال الشعبي الفلسطيني ) ضمن ورشة العمل الشبابية الإفتراضية التي ينظمها اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني / أشد / بمناسبة الذكرى الـ 72 لنكبة شعب فلسطين

الرفاق الأعزاء في اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني كل التحية بداية لكم على هذا النشاط غير التفليدي بهذه المناسبة الأليمة عل شعبنا وأمتنا .
ومن خلالكم كل التحية للمنظمات الشبابية الفلسطينية ولشعبنا وأهلنا الصامدين على أرضهم رغم القهر والإحتلال والممارسات العنصرية لكيان الإحتلال الإسرائيلي الغاصب .
والتحية موصلة لأهلنا في كل فلسطين التاريخية وفي الشتات ولأسرانا وجرحانا في سجون الإحتلال .
وكل التحية منا ومن خلال لقائنا هذا إلى أرواح الشهداء الأبرار الذبن رووا بدمائهم الذكية الطاهرة ثرى فلسطين وارتقوا شهداء لتحيا فلسطين ويحيا أهل فلسطين بكرامة وحرية ونعاهدهم أن نبقى على العهد حتى تحرير فلسطين كل فلسطين .
الرفاق الأعزاء أن احتلال فلسطين أكبر من أن يسمى بنكبة , احتلال فلسطين من قبل العصابات الصهيونية لا يمكن إلا أن نسميه إحتلال ونحن اليوم نعيش ذكرى الإحتلال الإسرائيلي لأرض فلسطين , هذا الإحتلال الذي أدى إلى نكبات متوالية لازالت مستمرة حتى يومنا هذا منذ المجازر الإسرائيلية المرتكبة من العصابات الصهيونية بحق أبناء شعبنا إلى احتلال الأرض وما رافقها من طرد للسكان وصولاً إلى نكبة الإتقاقات الجائرة والمهينة مع هذا الكيان الغاصب .
في ذكرى احتلال فلسطين وفي ذكرى تسليم فلسطين لليهود الصهاينة من قبل الإحتلال البريطاني فإننا نؤكد المسؤولية الكبيرة التي لابد أن يتحملها الإحتلال البريطاني والمملكة المتحدة بشكل رسمي عن كل ماجرى لاحقاً بحق شعبنا إلى جانب ما يتحمله الكيان الصهيوني بشكل مباشر وذلك لأنهم( البريطانيين ) هم من أسس لوجود هذا الكيان وساعده منذ ما قبل نشوئه ولازال يمارس دور الحماية والرعاية له إلى يومنا هذا إلى جانب الإدارات الأمريكية المتعاقبة .
بهذه المناسبة لابد للدول الحاملة لشعار التحرير وحرية الشعوب في تقرير مصيرها وإقامة دولتها المستقلة أن تدعم شعبنا في نضاله من أجل تحرير أرضه وإقامة دولته كاملة السيادة على أرضه التاريخية وتحويل شعارتها إلى أفعال كما أنه من واجب الدول العربية التخلي عن ارتهان أنظمتها إلى الإمبريالية العالمية والتطلع إلى تحقيق رغبات شعبنا العربي والذي نثق أنه يقف إلى جانب شعبنا الفلسطيني الذي هو جزء لا يتجزأ من شعبنا العربي .
أما الأهم في هذه المناسبة هو الدور الفلسطيني الغائب والمغيب والمرتهن إلى جهات شتى , حتى بتنا من تعدد المرجعيات بلا مرجعية . ومن هنا فإننا نناشد قادة القوى والفصائل الفلسطينية وكافة المؤسسات أن تمارس دورها الوطني في حماية شعبنا وحقوقه الوطنية والضغط على القيادة الرسمية بالتخلي عن مصالحها الشخصية وتحقيق مكاسب ذاتية مقابل المصلحة الوطنية العليا , ونؤكد أن العدو الإسرائيلي لايفهم إلا لغة واحدة هي لغة المقاومة بعد أن تم تجريب لغة الحوار والإتفاقات التي أكدنا من قبل أنها لن تحقق شيئاً لشعبنا وها نحن الآن نرى نتائج هذه الإتفاقات التي لم تكن يوماً سوى اتفاقات إذعان من السلطة الفلسطينية لصالح الإحتلال .
ختاماً كل التحية لأبناء شعبنا في كافة أماكن تواجده .
الحرية للأسرى والمعتقلين
المجد للشهداء
عاشت فلسطين حرة أبية

خالد دياب
سكرتير منظمة شبيبة النضال الفلسطينية

آخر الأخبار
عبد الملك الحوثي: موجها رسالة شديدة اللهجة لإسرائيل:ا ستهداف يافا بداية للمرحلة الخامسة من التصعيد..... نداء من محكمة "العدل الدولية" في لاهاي: نطالب العالم بالعمل والتحرك لإنقاذ فلسطين، وغوريتش يحيل القر... *جمعية الاخوًَة الفلسطينية - اليمنية تندد بعدوان الاحتلال الصهيوني الإجرامي على منشآت مدنية في مدينة... *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تدين العدوان الصهيوني على اليمن وتحيي الشعب اليمني الشقيق والقوات المس... ملتقى الدعم والاسناد لشعبنا في غزة بمناسبة الذكرى ال57 لانطلاقة جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في مخيم... إنفجار ضخم يهز تل أبيب ومقتل مستوطن وإصابة 8 آخرين، نتيجة استهداف طائرة مسيرة اطلقتها القوات المسلحة... السيد نصرالله في عاشوراء: جبهتنا لن تتوقف ما دام العدوان مستمراً في غزة..”إسرائيل” تعيش أسوأ الأوضاع... الصين تستضيف جولة جديدة للحورات بين الفصائل الفلسطينية وسط توقعات أنها ستكون كسابقاتها بسبب تمسك الر... الموت هو فجر الأمّة..والصّمت هو فجورها..في غزة فَجْر..وفي كل الأرض العربية فُجور..الأميركي والإسرائي... حزب الله اللبناني يرفع مستوى المواجهة ويقصف مستوطنة "كريات شمونة" بعشرات صواريخ "الفلق" و"الكاتيوشا"... يحيى سريع: القوات المسلحة اليمنية نفذت 3 عمليات نوعية في البحرين الأحمر والأبيض المتوسط، رداً على مج... *بمناسبة الذكرى 57 للإنطلاقة بيان سياسي صادر عن المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني* القوات المسلحة اليمنية أعلنت استهداف أهداف عسكرية في أم الرشراش"إيلات" وسفينة إسرائيلية في خليج عدن ... *تبرير رئاسة السلطة الفلسطينية لمجزرة المواصي..سقوط وطني وأخلاقي يشعل إستنكار الفصائل والغضب الشعبي،... *بيان صادر عن وزارة الخارحية السورية..أول توضيح رسمي سوري حول المسار السوري-التركي و مبادئ تصحيح الع... بيان الامانة العامة المقاومة الاسلامية في العراق كتائب الامام علي ع سياسة دولة الكيان والحديث عن صفقة تبادل هو جزء من الملهاة التي يلعبها الامريكي وإسرائيل ودول عربية ل... اليمنيّون حاصِروا الكيان ومنعوا وصول السفن لمرافئه، وزادت خسائره بمليارات الدولارات وهجماتهم موجة تس... محكمة العدل الدولية تبدي رأيها بالعواقب القانونية التي تترتب على الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين قائد قوّة القدس في الحرس الثوري الإيراني، العميد إسماعيل قاآني لقادة المقاومة: دعم المقاومة في المنط... الشعب اليمني يلبي نداء السيد عبدالملك الحوثي، مسيرات مليونية تحمل شعار" ثابتون مع غزة" وتطالب شعوب ا... *الدكتور مسعود بزشكيان الرئيس الإيراني الجديد..نشأته وحياته السياسية ورؤيته للأوضاع الداخلية والخارج... التوازنات الإقليمية و الدولية بعد تسعة أشهر من الحرب في غزة وعودة العلاقات بين أنقرة ودمشق تفاهمات جديدة لإعادة فتح معبر رفح *خالد عبد المجيد: أنطون سعاده علامة مميّزة واستثنائية في تاريخ أمتنا، وخطّ بفكره ودمائه آفاقاً لمسير...