متخصص بالشأن الفلسطيني

الكاتب والإعلامي د. وسيم وني مكرما في اتحاد كتاب فلسطين في العاصمة السورية دمشق

تقرير غنى منصور

أقام الاتحاد العام للكتاب والأدباء والصحفيين الفلسطينيين في مقر أمانته العامة بدمشق بحفل تكريم للدكتور الكاتب والإعلامي وسيم وني بحضور ممثل عن الأمانة العامة الأستاذ الكاتب والباحث عبد الفتاح إدريس ونخبة من الكتاب والصحفيين الفلسطينيين والسوريين وعدد من مدراء ملتقيات الاتحاد في المخيمات الفلسطينية في سورية.

تصريح إدارة الملتقى الشهري الدائم للاتحاد “ملتقى الأجيال ” :

لهجوده القيمة والغزيرة في خدمة القضية الفلسطينية عبر العديد من المقالات والمقالات البحثية ولسعيه الحثيث بمد جسور التعاون البناء بين الكتاب الفلسطينيين في أرضهم وفي شتاتهم ، قام الاتحاد العام للكتاب والأدباء والصحفيين الفلسطينيين بتكريم الكاتب والإعلامي الدكتور وسيم وني ، انطلاقا من مبادئ الاتحاد التي ترى النضال بالقلم يسير بمسار متوازي مع النضال في البندقية خاصة وان الصهاينة الغزاة المعتدين اعتمدوا تزييف التاريخ وطمس الحقائق كخطوات تأسيسية لكيانهم الغاشم ومازالت حربهم على التراث والتاريخ الفلسطيني قائمة ومفتوحة وممولة ومدعومة من قبل بعض الدول الاستعمارية كالولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا على سبيل المثال. ومن هنا يبرز الدور الهام والمسؤولية التي تقع على عاتق المثقفين الفلسطينيين خاصة في ظل محاولات اشعال المنطقة وتهميش القضية الفلسطينية واشغال الشارع الحرب بالفتن والصراعات الدموية والسياسية بغية صرف الانتباه عن الخطر الصهيوني البالغ ومشاريعه التوسعية في الأراضي العربية .
ولكون الدكتور وسيم وني كن أكثر الشخصيات الإعلامية نشاطا وفق اعتقادنا ، قمنا بتوجيه الشكر والتقدير له لتمثله القيم الإنسانية الوطنية ولجهوده الثرة والمشهود لها في هذا المضمار.

كلمة الدكتور وسيم وني
نابت الأستاذة الباحثة نجلاء الخضراء عن الدكتور وسيم وني في حفل التكريم بسبب تواجده في العاصمة بيروت ونقلت عنه كلمته بهذه المناسبة والتي جاء فيها قوله :
حب الناس نعمة نحمد الله عليها وخصوصاً عندما يكون هذا من اتحاد أنا أعتز بالإنتماء إليه وله تاريخ لايمكن لأحد أن يتجاهله في إثراء القضية الفلسطينية ، الاتحاد العام للكتاب والأدباء والصحفيين الفلسطينيين هذا الإتحاد الداعم للثقافة الفلسطينية فلكم مني التحية والإحترام وأتمنى لكم كل التوفيق لما فيه مصلحة قضيتنا الفلسطينية وشعبنا الفلسطيني.. وعلى العهد باقون بالدم نكتب لفلسطين .
وشرف كبير لي أن يكون اسمي مكرماً بينكم وأحمد الله عز وجل الذي وهب لنا أحبة أغلى وأعز من كنوز الأرض جميعًا .

آخر الأخبار
*بيان صادر عن وزارة الخارحية السورية..أول توضيح رسمي سوري حول المسار السوري-التركي و مبادئ تصحيح الع... بيان الامانة العامة المقاومة الاسلامية في العراق كتائب الامام علي ع سياسة دولة الكيان والحديث عن صفقة تبادل هو جزء من الملهاة التي يلعبها الامريكي وإسرائيل ودول عربية ل... اليمنيّون حاصِروا الكيان ومنعوا وصول السفن لمرافئه، وزادت خسائره بمليارات الدولارات وهجماتهم موجة تس... محكمة العدل الدولية تبدي رأيها بالعواقب القانونية التي تترتب على الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين قائد قوّة القدس في الحرس الثوري الإيراني، العميد إسماعيل قاآني لقادة المقاومة: دعم المقاومة في المنط... الشعب اليمني يلبي نداء السيد عبدالملك الحوثي، مسيرات مليونية تحمل شعار" ثابتون مع غزة" وتطالب شعوب ا... *الدكتور مسعود بزشكيان الرئيس الإيراني الجديد..نشأته وحياته السياسية ورؤيته للأوضاع الداخلية والخارج... التوازنات الإقليمية و الدولية بعد تسعة أشهر من الحرب في غزة وعودة العلاقات بين أنقرة ودمشق تفاهمات جديدة لإعادة فتح معبر رفح *خالد عبد المجيد: أنطون سعاده علامة مميّزة واستثنائية في تاريخ أمتنا، وخطّ بفكره ودمائه آفاقاً لمسير... السيد حسن نصر الله: حماس تفاوض عن كل المقاومة وما تقبل به بشأن مفاوضات وقف اطلاق النار وصفقة الأسرى ... مؤرخ "إسرائيلي" تنبأ عام 1999 بمستقبل "مرعب لدولة"إسرائيل"  في عام 2025 خشيةً من التصعيد ومعركة مفتوحة في الجبهة الشمالية وآثاره على المصالح والوجود الأمريكي في المنطقة..وا... *تصريح صحفي* صادر عن القيادة المركزية لتحالف قوى المقاومة الفلسطينية *القيادة المركزية لفصائل تحالف قوى المقاومة الفلسطينية في دمشق تشيد بموقف العشائر في غزة "الشجاع" في... حزب الله يحرق مستوطنات الشمال، في هجوم بأكثر من 200 صاروخ وعشرات الطائرات المسيرة .. يحيى سريع: القوات المسلحة اليمنية والمقاومة العراقية عمليةً عسكرية مشتركة ضد هدف حيوي للاحتلال الصهي... "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، يقر بإصابة 44 جندياً بين قتيل وجريح خلال يومين ، في معارك ضارية ومواجهات ... *القوات المسلحة اليمنية وحركة "أنصار الله": إستهداف 4 سفن إسرائيلية وأمريكية وبريطانية بصواريخ بالست... كمائن المقاومة بالضفة..تطورٌ نوعيّ يضرب المنظومة الأمنية الاستخباراتية لإسرائيل، والتنسيق الأمني بين... نتنياهو: القتال العنيف في غزة اقترب من نهايته..هيئة البث العبرية: الحكومة تقرر الانتقال للمرحلة الأخ... المرحلة الثالثة من الحرب تهرّب من الهزيمة للإحتلال.."إسرائيل" أمام أزمة خيارات وسيناريو سلاح "يوم ال... لأجل غزة ومن دمشق..قضاة وحقوقيون يعقدون محكمة عدل شعبية ويطالبون بمحاكمة الاحتلال الصهيوني على جرائم... .البَيانُ الخِتامِيُّ لمِلُتقَى الحِوَارِ الوَطنيِّ الفلسطينيِّ الثَّانِي: إطلاقِ مُبادَراتٍ سياسيّة...