متخصص بالشأن الفلسطيني

جيش التحرير الفلسطيني وجبهة النضال الشعبي يؤكدان رفضهما القاطع لكل قرار يتجاهل الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني


2019-11-28
دمشق-سانا: جددت رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني التأكيد على رفضها القاطع لكل قرار يتجاهل الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني والثابتة في التحرير والعودة وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وفي بيان أصدرته اليوم بمناسبة ذكرى صدور قرار تقسيم فلسطين تلقت سانا نسخة منه رأت الهيئة أن هذا القرار ظالم ويتنافى مع ابسط قواعد العدل والقانون الدولي ويتجاهل حقوق الشعب العربي الفلسطيني ويتماشى مع إرادة القوى الاستعمارية الغربية والمشروع الصهيوني ويؤكد أن ما تسمى المنظمات الدولية كانت وما زالت مرتهنة لإرادة قوى الشر والعدوان وتتحرك خدمة لأهدافها.

ودعت الهيئة القوى والفصائل الفلسطينية إلى وحدة الموقف والعمل والتمسك بخندق المقاومة الذي يجمعهم مع سورية الإباء والشموخ ونهجها القومي المشرف مؤكدة وقوفها إلى جانب الجيش العربي السوري الباسل في مواجهة الإرهاب وتطهير الأراضي العربية من رجسه ودحر الاحتلال الصهيوني الغاشم.

وفي بيان مماثل دعت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني إلى محاكمة قادة الكيان الصهيوني على ما يقترفونه من جرائم ضد الإنسانية بحق الشعب الفلسطيني الذي تعرض لأكبر جريمة ضد الإنسانية على يد عصابات الحركة الصهيونية العالمية وطرده من بلاده واحتلال معظم أراضي فلسطين وهدم معالمها الحضارية واقتراف عشرات المجازر وجرائم الإرهاب والنهب والسلب.

وأدانت الجبهة الأنشطة التطبيعية التي تشهدها المنطقة على مستوى الدولة والمؤسسات الاقتصادية والأكاديمية والفنية والرياضية وعدد من النخب والشخصيات المنسوبة لهيئات المجتمع مشددة على ضرورة الاستمرار في النضال بكل الوسائل المتاحة لسن قانون يجرم كل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني.

وأصدرت الجمعية العامة للأمم المتحدة قرار تقسيم فلسطين في 29-11-1947 تحت رقم القرار 181 استجابة لضغوط كبيرة مارستها الدوائر الصهيونية والدول الغربية المرتبطة بالمشروع الصهيوني.

وكانت حكومة الانتداب البريطاني على فلسطين أسهمت قبل وبعد قرار التقسيم في تمكين الصهاينة من السيطرة على 80 بالمئة من الأراضي الفلسطينية ودعمت العصابات الصهيونية الإجرامية في قتل الفلسطينيين وتهجيرهم.

آخر الأخبار
سياسة دولة الكيان والحديث عن صفقة تبادل هو جزء من الملهاة التي يلعبها الامريكي وإسرائيل ودول عربية ل... اليمنيّون حاصِروا الكيان ومنعوا وصول السفن لمرافئه، وزادت خسائره بمليارات الدولارات وهجماتهم موجة تس... محكمة العدل الدولية تبدي رأيها بالعواقب القانونية التي تترتب على الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين قائد قوّة القدس في الحرس الثوري الإيراني، العميد إسماعيل قاآني لقادة المقاومة: دعم المقاومة في المنط... الشعب اليمني يلبي نداء السيد عبدالملك الحوثي، مسيرات مليونية تحمل شعار" ثابتون مع غزة" وتطالب شعوب ا... *الدكتور مسعود بزشكيان الرئيس الإيراني الجديد..نشأته وحياته السياسية ورؤيته للأوضاع الداخلية والخارج... التوازنات الإقليمية و الدولية بعد تسعة أشهر من الحرب في غزة وعودة العلاقات بين أنقرة ودمشق تفاهمات جديدة لإعادة فتح معبر رفح *خالد عبد المجيد: أنطون سعاده علامة مميّزة واستثنائية في تاريخ أمتنا، وخطّ بفكره ودمائه آفاقاً لمسير... السيد حسن نصر الله: حماس تفاوض عن كل المقاومة وما تقبل به بشأن مفاوضات وقف اطلاق النار وصفقة الأسرى ... مؤرخ "إسرائيلي" تنبأ عام 1999 بمستقبل "مرعب لدولة"إسرائيل"  في عام 2025 خشيةً من التصعيد ومعركة مفتوحة في الجبهة الشمالية وآثاره على المصالح والوجود الأمريكي في المنطقة..وا... *تصريح صحفي* صادر عن القيادة المركزية لتحالف قوى المقاومة الفلسطينية *القيادة المركزية لفصائل تحالف قوى المقاومة الفلسطينية في دمشق تشيد بموقف العشائر في غزة "الشجاع" في... حزب الله يحرق مستوطنات الشمال، في هجوم بأكثر من 200 صاروخ وعشرات الطائرات المسيرة .. يحيى سريع: القوات المسلحة اليمنية والمقاومة العراقية عمليةً عسكرية مشتركة ضد هدف حيوي للاحتلال الصهي... "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، يقر بإصابة 44 جندياً بين قتيل وجريح خلال يومين ، في معارك ضارية ومواجهات ... *القوات المسلحة اليمنية وحركة "أنصار الله": إستهداف 4 سفن إسرائيلية وأمريكية وبريطانية بصواريخ بالست... كمائن المقاومة بالضفة..تطورٌ نوعيّ يضرب المنظومة الأمنية الاستخباراتية لإسرائيل، والتنسيق الأمني بين... نتنياهو: القتال العنيف في غزة اقترب من نهايته..هيئة البث العبرية: الحكومة تقرر الانتقال للمرحلة الأخ... المرحلة الثالثة من الحرب تهرّب من الهزيمة للإحتلال.."إسرائيل" أمام أزمة خيارات وسيناريو سلاح "يوم ال... لأجل غزة ومن دمشق..قضاة وحقوقيون يعقدون محكمة عدل شعبية ويطالبون بمحاكمة الاحتلال الصهيوني على جرائم... .البَيانُ الخِتامِيُّ لمِلُتقَى الحِوَارِ الوَطنيِّ الفلسطينيِّ الثَّانِي: إطلاقِ مُبادَراتٍ سياسيّة... أمريكا تقترح "لغة جديدة" للتوصل إلى "صفقة تبادل" للأسرى ووقف إطلاق النار في غزة..بإنتظار موافقة"إسرا... السيد الحوثي يحذر حاملة الطائرات الأمريكية الجديدة بتعرضها للخطر بإمكانات صاروخية لا يمكن تفاديها، و...