متخصص بالشأن الفلسطيني

سيادة المطران عطا الله حنا يعزي باستشهاد الاسير سامي ابو دياك ويوجه رسالة تضامن الى اسرته الكريمة

القدس – قدم سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم تعازيه القلبية لعائلة الشهيد الاسير سامي ابو دياك والذي تعرض الى اهمال طبي متعمد داخل معتقله مما ادى الى وفاته واننا اذ نستنكر هذه الجريمة الجديدة التي ارتكبت بحق اسرانا ومعتقلينا فإننا نحذر من مغبة استمرار مسلسل القتل البطيء للاسرى في سجون الاحتلال .
لقد استشهد الاسير سامي ابو دياك في مستشفى سجن الرملة صباح اليوم دون ان يودعه احد وحيدا بعيدا عن والدته التي تمنى الموت في احضانها .
وقد وجه الاسير الشهيد نداء من داخل الاسر قبل وفاته مناشدا بأن يقضي الايام الاخيرة من حياته الى جانب والدته وعائلته متمنيا بأن يفارق الحياة وهو في احضان امه وهذه الامنية ويا للاسف الشديد لم تتحقق فها هو الاسير قد انتقل الى رحمته تعالى داخل الاسر .
من القدس الشريف نبعث برسالة التضامن والتعاطف الى اسرته وخاصة الى والدته التي كانت تتمنى ان تراه قبل وفاته كما ونتضامن مع عائلته الكريمة ومع كل زملاءه واحبائه ونوجه تحيتنا ورسالة تضامننا الى كل ابطالنا الاسرى والمعتقلين القابعين خلف القضبان .
لقد رحل عنا الاسير المناضل المريض سامي ابو دياك ولكنه ترك لنا امانة وهي بأن ” يا ايها الفلسطينيون توحدوا ” لكي تكونوا اقوياء في دفاعكم عن قضيتكم وقدسكم ومقدساتكم.
لن تنساك فلسطين يا ايها المناضل البطل كما ان شعبنا لن ينسى كافة الاسرى والمعتقلين ابطال الحرية ومهما طال الزمان لا بد للحرية ان تعود الى اصحابها ولا بد لشعبنا الذي قدم هذا الكم الهائل من التضحيات الجسام ان يستعيد حقوقه وينعم بالحرية التي يستحقها .

آخر الأخبار
سياسة دولة الكيان والحديث عن صفقة تبادل هو جزء من الملهاة التي يلعبها الامريكي وإسرائيل ودول عربية ل... اليمنيّون حاصِروا الكيان ومنعوا وصول السفن لمرافئه، وزادت خسائره بمليارات الدولارات وهجماتهم موجة تس... محكمة العدل الدولية تبدي رأيها بالعواقب القانونية التي تترتب على الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين قائد قوّة القدس في الحرس الثوري الإيراني، العميد إسماعيل قاآني لقادة المقاومة: دعم المقاومة في المنط... الشعب اليمني يلبي نداء السيد عبدالملك الحوثي، مسيرات مليونية تحمل شعار" ثابتون مع غزة" وتطالب شعوب ا... *الدكتور مسعود بزشكيان الرئيس الإيراني الجديد..نشأته وحياته السياسية ورؤيته للأوضاع الداخلية والخارج... التوازنات الإقليمية و الدولية بعد تسعة أشهر من الحرب في غزة وعودة العلاقات بين أنقرة ودمشق تفاهمات جديدة لإعادة فتح معبر رفح *خالد عبد المجيد: أنطون سعاده علامة مميّزة واستثنائية في تاريخ أمتنا، وخطّ بفكره ودمائه آفاقاً لمسير... السيد حسن نصر الله: حماس تفاوض عن كل المقاومة وما تقبل به بشأن مفاوضات وقف اطلاق النار وصفقة الأسرى ... مؤرخ "إسرائيلي" تنبأ عام 1999 بمستقبل "مرعب لدولة"إسرائيل"  في عام 2025 خشيةً من التصعيد ومعركة مفتوحة في الجبهة الشمالية وآثاره على المصالح والوجود الأمريكي في المنطقة..وا... *تصريح صحفي* صادر عن القيادة المركزية لتحالف قوى المقاومة الفلسطينية *القيادة المركزية لفصائل تحالف قوى المقاومة الفلسطينية في دمشق تشيد بموقف العشائر في غزة "الشجاع" في... حزب الله يحرق مستوطنات الشمال، في هجوم بأكثر من 200 صاروخ وعشرات الطائرات المسيرة .. يحيى سريع: القوات المسلحة اليمنية والمقاومة العراقية عمليةً عسكرية مشتركة ضد هدف حيوي للاحتلال الصهي... "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، يقر بإصابة 44 جندياً بين قتيل وجريح خلال يومين ، في معارك ضارية ومواجهات ... *القوات المسلحة اليمنية وحركة "أنصار الله": إستهداف 4 سفن إسرائيلية وأمريكية وبريطانية بصواريخ بالست... كمائن المقاومة بالضفة..تطورٌ نوعيّ يضرب المنظومة الأمنية الاستخباراتية لإسرائيل، والتنسيق الأمني بين... نتنياهو: القتال العنيف في غزة اقترب من نهايته..هيئة البث العبرية: الحكومة تقرر الانتقال للمرحلة الأخ... المرحلة الثالثة من الحرب تهرّب من الهزيمة للإحتلال.."إسرائيل" أمام أزمة خيارات وسيناريو سلاح "يوم ال... لأجل غزة ومن دمشق..قضاة وحقوقيون يعقدون محكمة عدل شعبية ويطالبون بمحاكمة الاحتلال الصهيوني على جرائم... .البَيانُ الخِتامِيُّ لمِلُتقَى الحِوَارِ الوَطنيِّ الفلسطينيِّ الثَّانِي: إطلاقِ مُبادَراتٍ سياسيّة... أمريكا تقترح "لغة جديدة" للتوصل إلى "صفقة تبادل" للأسرى ووقف إطلاق النار في غزة..بإنتظار موافقة"إسرا... السيد الحوثي يحذر حاملة الطائرات الأمريكية الجديدة بتعرضها للخطر بإمكانات صاروخية لا يمكن تفاديها، و...