متخصص بالشأن الفلسطيني

رفضاً لصفقة ترامب..روسيا: أمريكا كسرت الإطار القانوني للتسوية ولن تنجح في تسوية القضية الفلسطينية – الإسرائيلية

موسكو: نضال الشعب
أعلنت وزارة الخارجية الروسية، يوم الاثنين، أن الإجراءات الأمريكية الأحادية الجانب في تجاهل القانون الدولي لن تنجح في تسوية المشكلة الفلسطينية – الإسرائيلية.

جاء في ذلك بيان لوزارة الخارجية الروسية “أن موسكو تشعر بالقلق إزاء استمرار التوتر في عمليةالتسوية الفلسطينية الإسرائيلية، التي أصبحت رهينة نهج واشنطن أحادي الجانب. وكتأكيد آخر على ذلك كان النظر مؤخرا في قضايا الشرق الأوسط في مجلس الأمن الدولي.

ففي 25 تموز/ يوليو، عرقلت الولايات المتحدة اعتماد مجلس الأمن مشروع بيان صحفي اقترحته وفود الكويت وإندونيسيا وجنوب إفريقيا لإدانة هدم منازل الفلسطينيين في القدس الشرقية”.

وشددت الخارجية الروسية في بيانها بقولها “نحن مقتنعون بأن الأعمال الأحادية الجانب التي يمارسها الأمريكان في تجاهل القانون الدولي لن تسفر عن نتائج. وهي تضر باحتمالات التوصل إلى تسوية عادلة وطويلة الأجل للمشكلة الفلسطينية الإسرائيلية التي طال أمدها”.

وذكرت الوزارة أن “موقف الأمريكيين المدمر، خلافا لنهج الغالبية الساحقة من أعضاء المجتمع الدولي، يظهر مرة أخرى الخط الذي يهدف إلى كسر الإطار القانوني المعترف به دوليا للتسوية في الشرق الأوسط . المكرس في قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، التي أيدتها واشنطن”.

وأضافت الخارجية الروسية أيضا أنها تولي اهتماما للخطاب الذي ألقاه الممثل الأمريكي الخاص في المفاوضات الدولية جيسون غرينبلات في اجتماع مجلس الأمن الدولي يوم 24 تموز/ يوليو. ولم يخف بيانه أي تلميحات عن عدم جدوى السعي إلى التوصل إلى توافق في الآراء بشأن تسوية في الشرق الأوسط داخل جدران الأمم المتحدة وعدم جدوى قرارات المجلس ذات الصلة”.

آخر الأخبار
بالصور انتهاك حقوق الانسان في غزة مبادرة "المؤتمر الوطني الفلسطيني": التحديات والفرص..والمبادرة تملك فرصة للنجاح، ويجب عدم إضاعتها . السيد نصر الله: اقتحام الجليل لا يزال حاضراً..ولا مكان في الكيان بمنأى عن صواريخنا الدقيقة، والبحر ا... *الخبر اليقين من حيفا.. ماذا فعل هدهد المقاومة في الكيان الصهيوني..؟ هدهد لردع الإحتلال وإنهاء عملية... *أبرز الجماعات اليهودية المؤيدة للحقوق الفلسطينية والمدافعة عن فلسطين وترفض دولة "إسرائيل"* *قيادة جبهة النضال تزور أضرحة الشهداء صبيحة عيد الأضحى المبارك في مخيم اليرموك* مسؤول"إسرائيلي"سابق: حماس مدرسة في التفاوض..وواشنطن مقتنعة بأن حسم صفقة الأسرى بيد يحيى السنوار *عيد أضحى حزين وبلا أضحية.. في قطاع غزة في ظل حرب الإبادة التي يشنها جيش الإحتلال الصهيوني.* *الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني لـ(عرب جورنال): الإستراتيجية اليمنية في مساندة غزة أفشلت... *أبو مازن طلب تأجيل الحوارات الفلسطينية في الصين إلى أجل غير مسمى تلبية لرغبة مصرية - أمريكية* جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح...